الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / نشطاء عن كارثة “برج الأزاريطة المائل”.. تحيا مصر عشر مرات

نشطاء عن كارثة “برج الأزاريطة المائل”.. تحيا مصر عشر مرات

تدوال نشطاء عبر مواقع التواصل الإجتماعى، منذ قليل، مقطع فيديو وصور لكارثة برج الأزريطة السكنى المائل المجاور لحودة جوندل والحاتي السوري، التى  تهدد حياة مئات الأرواح من السكان.

رواد منصات التواصل لم يصمدوا سوى دقائق معدودات حتى توجهوا بسهام الفساد والإهمال من قبل مسئولى الانقلاب العسكرى، مؤكدين أن نموذج العقار ماهو إلا سلسة من فساد طويل سببه المحليات.

حيث قالت الناشطة ‏نسمات عطرة إيمان محمد‏، شوفوا آخره الفساد والرشاوي وابجني عشان تعرف تبني، الإسكندرية 90% من مبانيها مخالفة.. والنتيجة أسر هتتشرد وفي شهر رمضان وداخل عليهم عيد.. حسبنا الله ونعم الوكيل.

أما محمد السيد فقال، تحيا مصر 10 مرات عمار يا اسكندرية، دي آخره الفساد وعدم الرقابه والرشاوي، كل المسئولين الذي سمحوا ببناء العمارة لا بد أن يحاسبوا ولكن في هذا الزمن الشريف هو الذي يحاسب حتى على أشياء لم يفعلها.. حسبنا الله ونعم الوكيل.
أما أمل يحيى فعلقت على الكارثة، اسكندرية مفيش عقل ولا قانون ف المباني وربنا يستر،و ربنا ينتقم منهم شوية المرتشين دول.

سوسن عبد الشافى قالت، حسبنا الله ونعم الوكيل، يحدث في مصر فقط التلاعب في مواد البناء دون أي أعتبار لأرواح السكان.رد عليها شخصية مصرية وقال: للأسف الفساد متغلغل في في الإسكندرية خصوصا المحليات حسبنا الله ونعم الوكيل.

فى حين قال محسن سليمان، فى الدول المحترمة بيبقى فيه حاجة اسمها (إدارة الأزمات) مشكلة من زوى الخبرة فى كافة المجالات الهندسية والطبية والبيطرية والاجتماعية، مهمتها هى اتخاذ القرار المناسب والحل الأسرع والأنسب لأى أزمة تحدث.

ياسر عبده طالب بأن يقوم رئيس الحي والموظفين اللي سمحوا بالبناء المخالف هما اللي يطلعوا فوق ويبدئو الهدد طوبه طوبه ويا رب تنهد علي دماغهم ومنشفهمش تاني.

أما أحمد محمود فطالب بالاستعانة بالرئيس الامريكي ترامب لحل المشكلة عندة خبراء أمريكان والقضاء على إرهاب الدولة المصرية وفساد الأنظمة.

مهدي العطيه العربي قال بدنا انشوف الحكومه السيسي تعطيكو بيوت ولا لاااء هدا حاجه تانيه اذا مطعتش العمارة إخوان، اتعلمو يا شعب مصر ثورو على من يخدم امريكا واسرائيل ولا يخدم شعبه.

وأضاف محمد حسين محمد، هذا نتيجة مستوى الإدارة فى البلاد.. فساد من الرأس الى القدم على مستوى جميع الهيئات والمصالح تفشى الفساد.. خاصة الأحياء.. بما فيهم شعب المحروسه.. أليست تلك هى الحقيقة.

عقار الأزاريطة يفتح ملف الفساد الإدارى والفنى فى أحياء الإسكندرية والتى هى نتاج استمرار التواطئ من قبل مسئولى الانقلاب ويدفع ثمنها المواطنون ، فعجوز البحر المتوسط حاليا تعيش أسوأ حالتها منذ 3 يوليو 2013 بهجمة مسعورة من البلطجية وديناصورات البناء دون ترخيص، الذين استغلوا الانقلاب وانهيار مؤسسات الدولة ونشطوا بالبناء المخالف في كل شارع وحارة بأحياء المدينة تحت سمع وبصر ما تبقى من الجهاز التنفيذي والجهات الرقابية.

وتوقع العديد من أساتذة العمارة انهيار العديد من الأبراج السكنية المائلة والمخالفة للمواصفات واشتراطات البناء، التي تجاوزت 150 ألف عقار وفقا لتصريحات غير رسمية المسئولين بالإدارات الهندسية بالأحياء ومحافظة الإسكندرية، في حين التصريحات  الرسمية تقول إن بالإسكندرية 10 آلاف قرار إزالة للعقارات الجديدة المخالفة و25 ألف قرار للعقارات القديمة لم ينفذ منها سوى عدد قليل.

يذكر أن 97 مواطنا قد لقوا مصرعهم تحت الأنقاض خلال الأعوام الماضية بسبب انهيار العقارات بسبب تواطئ المسئولين فى البناء المخالف ودفع الرشى لهم للتعلية.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *