الرئيسية / الاخبار / أخبار المطرية / المصريون المفرج عنهم ليس من ضمنهم صيادو المطرية المحتجزين فى اليمن

المصريون المفرج عنهم ليس من ضمنهم صيادو المطرية المحتجزين فى اليمن

أكد طه الشريدى رئيس اللجنة النقابية المستقلة لصيادى المطرية أن الـ 49 مصريا المفرج عنهم اليوم باليمن بعد تدخل السلطات المصريه ليسوا من ضمن الـ 65 صيادا الذين تم احتجازهم منذ عدة أيام فى اليمن بسبب دخول المراكب التى يستقلونها المياه الإقليمية.
وأضاف أنهم سمعوا خبر الإفراج عن 49 مصريا فى اليمن واعتقدوا فور سماعهم الخبر أنهم الصيادون المصريون المحتجزون إلا أنهم فوجئوا بأن من تم الإفراج عنهم مجموعة من المصريين الذين يعيشون فى صنعاء منذ فترة وتم احتجازهم عن طريق الحوثيين.
وأشار إلى أن الصيادين المصريين المحتجزين 65 صيادا من ضمنهم 25 صيادا من أبناء المطرية كانوا قد تم احتجازهم على متن ثلاث مراكب خرجوا بحثًا عن الرزق الحلال فى البحر وهى «براءة» المملوكة للحاج حسن خليل و«نصر الفوارس» المملوكة للحاج رجب نصر و«بركة الحاج رضا» المملوكة لحامد التوارجى التى لديها تصاريح صيد فى المياه الدولية موضحًا أن الطقس السيئ تسبّب فى سحب المراكب إلى المياه الإقليمية اليمنية.
كما ناشد الشريدي السلطات المصرية بسرعة التدخل للإفراج عن الصيادين المحتجزين والذين خرجوا بحثًا عن الرزق الحلال فى البحر بعدما ضاق بهم الحال ولم يستطيعوا الصيد فى بحيرة المنزلة نظرًا لانتشار التعديات وأعمال البلطجة بها ومنعهم من الصيد بالقوة تحت سمع وبصر المسئولين.
وأكد نقيب الصيادين المصريين، بكري أبوالحسن بمدينة المطرية .دقهلية ، إلى أن المحتجزين 75 صياد منهم  40 صيادا من أبناء مدينة المطرية، كانوا علي متن 3 مراكب صيد من محافظة دمياط، ومعهم 35 صيادا آخرين من مدينة عزبة البرج في محافظة دمياط.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *