الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / أهالي بالأقصر يحطمون تمثال السيسي ردا على حملة إزالة
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-12-25 22:06:45Z | | Lÿÿÿÿ

أهالي بالأقصر يحطمون تمثال السيسي ردا على حملة إزالة

حطم عدد من الأهالي بمحافظة الأقصر بجنوب مصر تمثالا لقائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي، الأحد، اعتراضا على عدم الترخيص لهم بمقاهٍ أقاموها، وتزاول نشاطها، فأرسلت إليهم السلطات “لوادر” قامت بهدمها، معتبرة إياها غير مرخصة.

ومن جهتهم، طلب الأهالي هدم التمثال باعتبار أنه غير مرخص به أيضا، لكن السلطات أصرت على بقاء التمثال، فما كان من الأهالي إلا أن قاموا بتحطيمه تماما، وتسويته بالأرض.

وقال الأهالي شكوا من تعنت الإدارة المحلية معهم في منحهم التراخيص اللازمة للمقاهي التي أقاموها، وأنهم فوجئوا بحملة من مجلس المدينة على المقاهي التي تم إنشاؤها بجانب موقف قرية “القرى”، ظهر الأحد، وعندها طلب الأهالي وأصحاب المقاهي من سائق “اللودر” إزالة تمثال السيسي، الذي أقيم وسط تلك المقاهي، مستندين إلى أنه يقع ضمن تلك المخالفات التي تدعيها السلطات، والتي ينبغي عليها إزالتها.

وأضافوا أن السائق رفض هدم التمثال، وأصرَّ على الإبقاء عليه، بينما أزال المقاهي التي كان أصحابها “يسترزقون” منها، مما أصابهم بالغضب الشديد، ودفعهم إلى تحطيم التمثال، آخذين بجزء من حقهم بعد أن تم قطع “لقمة عيشهم”، وفق تعبيرهم.

وأضاف الأهالي، وهم غاضبون: “نجيب منين، يعني نسرق… كله بييجي على الغلبان”، بحسب موقع “ولاد البلد”، الذي انفرد بنقل الواقعة بإسنا بجنوب الأقصر.

ولم يكتف الأهالي بذلك، بل احتج سيد فاروق، صاحب أحد المقاهي، بغلق فمه بقفل، ثم ألقى بالمفتاح الخاص به في ترعة الرمادي بمركز إسنا، وذلك اعتراضا على قيام سلطات مجلس المدينة، متمثلة في مديرية الري، بهدم المقهى الخاص به.

وفي تصريحات صحفية، قال فاروق إنه يعول أسرة مكونة من 11 شخصا، وإن مصدر رزقه الوحيد هو المقهى، متسائلا: “كيف يمكنني العيش، وفي رقبتي 11 فردا من عائلتي، ومصدر أكل العيش راح؟”.

وقال إنه شارك في إنشاء تمثال السيسي عقب 3 يوليو 2013، وأنه عند قدوم حملة الإزالة رفضت إزالة التمثال مكتفية بإزالة المقهى، ما دفعه مع عدد من الأهالي لإزالة التمثال، وتحطيمه.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *