الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / خلاف بين حكومة الانقلاب والموردين.. موسم توريد القصب ينتهي قبل أن يبدأ

خلاف بين حكومة الانقلاب والموردين.. موسم توريد القصب ينتهي قبل أن يبدأ

أسوةً بموسمي القمح والأرز اللذين شهدا أزمة بين الموردين والفلاحين من جانب وحكومة الانقلاب من جانب آخر، ينطلق غدًا موسم توريد القصب المحلي لجميع مصانع شركة السكر والصناعات التكاملية، رغم استمرار الخلاف حول أسعار التوريد الموسم الحالي؛ ما يشير إلى أن هذا الموسم سيتم ضربه من قبل حكومة الانقلاب مما سيزيد من خسائر المزارعين.

ووفقًا لتصريحات مصطفى عبدالجواد، رئيس مجلس المحاصيل السكرية، فإن المجلس أعد مقترحًا بزيادة السعر بنحو 50 و80 جنيهًا للطن، ولكن لم يتم تقديمه بعد إعلان شركة السكر والصناعات التكاملية عن عدم قدرتها على تحمل أي زيادة في أسعار التوريد.

وكشفت تصريحات رائف تمراز، عضو لجنة الزراعة ببرلمان العسكر، عن مدى التجاهل الذي قامت به حكومة الانقلاب لهذا الملف، والذي من شأنه أن يضرب الموسم على المزارعين الذين ارتفعت عليهم أسعار كافة متطلبات الزراعة وتكلفة المحصول، مما سيقلل من إنتاجهم خلال الموسم المقبل.

وقال تمراز: إن اللجنة طالبت زيادة سعر محصول قصب السكر إلى 1000 جنيه والبنجر إلى 700 جنيه في ظل ارتفاع تكلفة الزراعة خلال العامين الماضيين من بذور وسولار ومبيدات وأسمدة، مشيرًا إلى أنه خلال الأسبوعين الماضيين كان مقررًا الاجتماع بوزراء المالية والزراعة والتموين في حكومة الانقلاب، إلا أنهم لم يحضروا، وتم تأجيل الاجتماع لأجل غير مسمى.

وقال محمد عبدالرحيم رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية: إن الإنتاج بدأ بالفعل فى مصنع كوم أمبو الأسبوع الحالي، وسيتم تشغيل جميع المصانع التابعة للشركة وعددها 7 مصانع، اعتبارًا من اليوم الأربعاء؛ حيث تسعى الشركة إلى شراء 10 ملايين طن قصب لإنتاج ما يقرب من مليون طن سكر، ويتم الشراء في الوقت الحالي، وفقًا لأسعار العام الماضي والمقدر بنحو 720 جنيها للطن.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *