الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / صحافة الانقلاب: تواصل حملة الأكاذيب حول سعودة الجزيرتين وضابط جيش وراء حادث المنيا

صحافة الانقلاب: تواصل حملة الأكاذيب حول سعودة الجزيرتين وضابط جيش وراء حادث المنيا

واصلت صحف العسكر الصادرة السبت، حملة الأكاذيب التي بدأتها مؤخرا حول سعودية جزيرتي تيران وصنافير، وذلك لتمهيد الرأي العام للقبول بتفريط رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي في التراب الوطني.

ونقلت الأهرام عن الدكتور فارق الباز فى رسالة لرئيس مجلس النواب أن الجيولوجيا تؤكد تبعية تيران وصنافير لشبه الجزيرة العربية!!

وتناولت المصري اليوم حملة رفض تستبق مناقشة البرلمان لـ”تيران وصنافير”.. تحالف “25 ـ 30”: الحكومة خالفت الدستور.. وكل الخيارات مفتوحة للتصدي للاتفاقية..

ونقلت الشروق عن مصادر مطلعة تتوقع تمرير “تيران وصنافير” قريبًا.. أحاديث ولقاءات غاضبة بين نواب ومسئولين.. ومخاوف من سيناريو صدامى ينتهى بحل البرلمان.. وتقارير عن رغبة أمريكية فى إنهاء الملفات العالقة تمهيدًا لمواجهة إيران والتسوية مع إسرائيل..قيادى بـ”دعم مصر”: لا مجاملة لأحد فى “تيران وصنافير”.. تكتل 25 ـ 30″: جاهزون لتأكيد مصرية الجزيرتين..

وتحت عنوان «”الجزيرتان” فى أوراق المخابرات».. ادعت الوطن أن رئيس المخابرات المصرية الأسبق فى مذكرة لـ”عبدالناصر” قال إن “تيران وصنافير” أرض سعودية.. دراسة بحثية: 11 لجنة مصرية من جميع مؤسسات الدولة أثبتت ملكية السعودية للجزيرتين.. نائب رئيس “المصرية للقانون الدولى”: الاتفاقية تعتبر سارية إذا اقرها البرلمان واعتمدها “السيسى”..
وزعمت اليوم السابع أن وثائق جديدة فى مجلس النواب تؤكد صحة موقف الحكومة فى “تيران وصنافير”.. “العليمى”: دور اللجنة التشريعية مناقشة طريقة إقرار الاتفاقية.. والبرلمان سيتعامل مع وثائق وليس مع عواطف.. النائب كدوانى: نتعامل مع قانون دولى نلتزم به..

وتواصل الحملة السوداء على قطر

والموضوع الأبرز في صحافة اليوم هو تواصل الحملة السوداء بحق الشقيقة قطر حيث أبرزت الأهرام ما وصفته بترحيب واسع بالبيان الرباعى حول دعم قطر الإرهاب.. السعودية تحظر “الجزيرة”.. والإمارات تعتمد قوائم التنظيمات الإرهابية.. أردوغان يساند قطر بإرسال قوات تركية..

وجاء رأي الأهرام بعنوان «البيان الرباعى».. بشأن إدراج 59 شخصا و12 كيانا مرتبطة جميعها بدولة قطر على قوائم الإرهاب واعتبرته خطوة مهمة فى محاربة الإرهاب والقضاء عليه ومكافحة الفكر المتطرف وأدوات نشره ويمثل البيان نموذجا للعمل المشترك ومثالا يجب حذوه جميع دول العالم لحصار هذه الظاهرة..

وزعمت أخبار اليوم أن وزير خارجية قطر التقى رئيس الاستخبارات الإيرانية قبل قمة الرياض.. الاتفاق على اختراق أجهزة الأمن الخليجية.. تمكين الحوثيين ودعم الحرس الثورى فى سوريا.. مدعية أن “تميم” يعانى حالة من الهيستريا وفقدان القدرة على مواجهة الأزمة.. وجاء مقال عمرو الخياط رئيس تحرير أخبار اليوم بعنوان «انتهى الدرس ياقطر.. على من سيرسو العطاء؟!».. يتلخص فى: على من سيرسو العطاء؟ السؤال الملح الذى يستدعى عمليات الرصد المبكر لأجهزة الدولة المصرية وإعلامها لأماكن نزوح الإخوان إلى معسكراتهم الجديدة إيذانا باستئناف مخططات الفوضى والتخريب وانتهى الدرس ياقطر بعد نفاد طرق استخدامك سرا وعلانية.

وقالت المصري اليوم إن قطر تغازل ترامب لإنهاء “الحصار”.. أردوغان يصادق على إرسال قوات للدوحة.. والإنتربول يحاصر الهاربين.. وأضافت الشروق أن الخناق يضيق على قطر.. وألمانيا ترفض “دور الوسيط”.. بيان رباعى يحاصر الدوحة بأدلة تورطها فى تمويل الإرهاب.. والإمارات: دول الخليج فقدت كل ثقتها فى قطر ووصلت إلى نقطة النهاية ..

وذكرت الوطن أن العرب يعتمدون “لائحة الإرهاب” القطرية و”القرضاوى” خارج “العالم الإسلامى”.. تركيا وباكستان تتجهان لنشر قوات فى قطر.

وتوعدت اليوم السابع أن يكون تميم قريباً مجرما دوليا.. مشيرة إلى تحركات لمصر والسعودية والإمارات والبحرين لتقديم ما وصفتها بجرائم الأمير القطرى لمجلس الأمن والجنائية الدولية.. القرضاوى وغنيم والإسلامبولى والزمر وعاصم عبدالماجد وابن عم وزير الخارجية القطرى على رأس القائمة تضم 59 إرهابيًا.

ضابط وراء حادث المنيا

وأمنيا.. تناولت الشروق تحقيقات النيابة حول عودة نشاط “خلايا القاعدة” فى مصر.. وناقشفت في ص 3 ما أسمتها بدلائل على تورط «هشام عشماوي» وهو ضابط جيش سابق فى حادث المنيا على الرغم من إعلان داعش مسئوليتها.. وتنظيم “أجناد مصر” أعاد تشكيل خلاياه دون إعلان قيادته ..

والأهالى بحسب الأهرام يؤكدون أن الإرهاب يلفظ أنفاسه الأخيرة.. وذلك خلال زيارة “محلب” و”جمال الدين” للعريش والاستماع إلى مطالب أبناء المدينة. وضبط رقيب شرطة بحوزته 42 لفافة هيروين بطنطا بحسب المصري اليوم.. المتهم يعترف بحيازة المخدرات بغرض الاتجار.. والنيابة تحبسه 4 أيام.

دعاية مبكرة لترشح السيسي

وفي تأكيد على عزم قائد الانقلاب التمسك بالكرسي إلى أبعد مدى تواصلت حملة الدعاية للسيسي.. حيث واصلت الأهرام حملتها بنشر تقرير بعنوان «”3″ سنوات من الإنجازات والمصارحة.. مصر بلا عشوائيات.

وتناولت الوطن ما أسمتها “إنجازات السيسى” فى 3 سنوات.. تاريخ جديد فى كفاح المصريين.. ازدواج 50% من قناة السويس يرفع عوائدها 259 % خلال 6 سنوات.. والقوات المسلحة فى سيناء: يد بتبنى.. ويد تحمل السلاح.. الـ1.5 مليون فدان.. مشروع طموح لزيادة مساحة اراضى المزروعة.
وكان لافتا أن افتتاحية “أخباراليوم” جاءت بعنوان «رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه.. رجل فى مواجهة الطوفان»..ويشيد بالمشير محمد حسين طنطاوي وحنكته في التعامل مع الإخوان رغم اتهامه بأنه سلم البلد للجماعة.

وأخبار أخرى..

تناولت أخبار اليوم عقد قمة مصرية ألمانية الإثنين المقبل ببرلين.. ونقلت اليوم السابع عن وزيرة الاستثمار: تمويلات ألمانية بـ207 ملايين يورو لمشروعات جديدة فى مصر.. “سحر نصر”: التوقيع خلال زيارة السيسي لبرلين و30% من التمويلات منحة فى مجالات الطاقة المتجددة والزراعة..

وكومى بحسب الشروق يتهم ترامب بترويج الأكاذيب.. والبيت الأبيض: غير صحيح.. المدير السابق لـ”إف بى آى”.. روسيا تدخلت فى الانتخابات الأمريكية.. لكن لم يكن هناك تلاعب فى بطاقات الاقتراع.. والمحافظون يخسرون الأغلبية فى الانتخابات البريطانية.. حزب رئيسة الوزراء يحصل على 313 مقعدا والعمال حصد 261 مقعدا.. تريزا ماى: الملكة إليزابيث وافقت على تشكيل حكومة أقلية.

ونشرت الوطن تصريحات مسئول روسى أن “واشنطن” تحضر لعملية واسعة للإطاحة بـ”الأسد”.. مقتل وإصابة 41 شخصا فى تفجير شمال بابل.. والحكومة العراقية ترفض أى خطوة أحادية لاستفتاء كردستان.

وجلسة استماع بحسب الوطن .. المجلس الأعلى للإعلام يستمع إلى تقرير مفصل حول أوضاع “مرسى” والإخوان في السجون.. 33 زيارة لسجناء الجماعة فى 4 سنوات وقيادات الإخوان يأكلون وجبات ساخنة.

وكشفت الوطن عن بدء حصر ساكنى 144 جزيرة نيلية لنقلهم إلى “الإسكان الاجتماعى”.. حماية الطبيعة”: “اللجنة العليا” بدأت أعمالها قبل اسبوعين و”الرى” تزيل 15421 حالة تعد على النيل.

وبعد كارثة “الأزاريطة”.. عقار مائل فى “السيوف” بحسب اليوم السابع.. يهدد أرواح السكان.. “التقرير الاستشارى”: الأساسات لم يتم تنفيذها طبقا للمواصفات الهندسية مايشكل خطورة على سلامة العقار.. والسكان: الحى أزال 7 أدوار.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *