الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / “توك شو ضد الانقلاب”: الشعوب والقلوب مع قطر

“توك شو ضد الانقلاب”: الشعوب والقلوب مع قطر

تستعرض “بوابة الحرية والعدالة” في نشرتها اليوم السبت، أهم وأبرز مقاطع الفيديو والتوك شو التي أذاعتها الفضائيات الرافضة للانقلاب مساء الجمعة.

نبدأ جولاتنا من تلفزيون” وطن” ورسالة من الشباب العربي لدولة قطر تحت عنوان” الشعوب والقلوب مع قطر”، تناولت مشاركات الشباب العربى والإسلامى لدعم الحصار المفروض عليها ،وأسباب الهجمة الشرسة التى تتعرض إليها.

أما على قناة” الشرق” فقد كشف الصحفى الليبى ياسين خطاب، تطورات الأوضاع فى ليبيا لافتا إلى التغييرات التي طرأت زززززبعد قمة الرياض الأمريكية العربية ،ومحاولة المنقلب خليفة حفتر توسيع سيطرته وسط فشل ذريع،فى حين دانت الأمم المتحدة دعم الأمارات لخليفة حفتر بدلا من التهدئة.

وأكد أن لكل مواطن ليبى الآن 3 قطع سلاح ،وإن جهود التهدئة والسلام والإستقرار تفشل بسبب الدعم العربى المرفوض دوليا ،والدور السلبى للإمارات لإشعال الحرب فى مناطق ليبيا المختلفة.

ونشرت قناة “الجزيرة” تقريرا مصورا عن الإفطار الجماعي لأبناء الجالية الفلسطينية في ماليزيا والذي يقام كل عام للمهاجرين الفلسطينيين، وهذا العام كان تحت عنوان “60 عامًا على احتلال القدس”.

ونشر تلفزيون “العربي” تقريرًا حول بدء السعودية والإمارات التهديد بغرامات مالية وزج في السجون لكل من تصدر منه عبارات تعاطف مع قطر.

ونختتم جولتنا من قناة “مكملين” والتي عرضت تقريرًا عن “الرجل القرآني الدكتور محمد مرسي” والذي جاء فيه أنه برغم نجاح الاستعمار في أن يقتلع الخلافة الإسلامية من جذورها في الأستانة ويسقط بسقوطها آخر خلفاء المسلمين، فإنه ما إن انطفأت شعلة الخلافة في تركيا حتى أوقدت جذوة الصحوة الإسلامية في مصر على يد الشيخ حسن البنا بتأسيسه جماعة الإخوان المسلمين في عام 1928، تلك الجماعة التي اتخذت من المصحف شعارًا لها يحيطه سيفان يرمزان للعزة والكرامة وهتافها الدائم (القرآن دستورنا).

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *