الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / “توك شو ضد الانقلاب” إدراج 15 صحفيًّا بقوائم الإرهاب وسموم حفتر

“توك شو ضد الانقلاب” إدراج 15 صحفيًّا بقوائم الإرهاب وسموم حفتر

تستعرض “بوابة الحرية والعدالة” في نشرتها اليوم الأحد، أهم وأبرز ما تناولته القنوات الرافضة للانقلاب، مساء الإثنين، والتي تفاعل معها النشطاء والمتابعون.
نبدأ من فضائية “القناة” والتي عرضت تقريرًا جديدًا حول تطورات الحرب في سوريا، كشفت إن لثوار يقتربون من السيطرة الكاملة على حي المنشية بدرعا البلد، وإن قوات نظام المجرم بشار الأسد انحصر تواجدها بـ3% فقط من الحى.

وننتقل إلى فضائية “مكملين” ،والتى كشفت عن تفاصيل استشهاد المعتقل “إسماعيل مصطفي” بقوات أمن العاشر من رمضان نتيجة الإهمال الطبي ضمن شلسلة انتهاكات يتعرض لها معتقلو الشرعية بسجون العكسر الممنهجة.

ومازلنا مع القناة، وإعادة لجزء من حلقة أمس لبرنامج الدكتور طارق سويدان “نورك فينا” والذى تحدث عن ضرورة وجود نريد تنمية بشرية علمية بهوية إسلامية مؤسسة على القرآن والسنة.

ومن إلى فضائية” الجزيرة” والتى عرضت تقريرا حول قيام طائرات حربية يعتقد أنها مصرية أو إماراتية تابعة لقوات المنقلب خليفة حفتر قد أغارت فجر اليوم على “هون” وسط جنوب ليبيا.

ونعرج إلى فضائية “وطن” ،حيث علق الكاتب الصحفى قطب العربي-مدير المرصد العربى لحرية الإعلام، على إدراج 15 صحفيا وإعلاميا مصريا ضمن ما يسمى قوائم الإرهاب.

وأكد أن القرار ضمن سلسلة ممنهجة يتبعها العسكر لحجب الرؤية والحقيقة عن المواطنين، وقد جاء هذا القرار الجديد في سياق حملة ممنهجة لقمع حرية الصحافة في مصر بدأت منذ وقوع انقلاب الثالث من يوليو 2013، كان أحدث إجراءاتها حجب 21 موقع إخباري إلكتروني، ويترتب على إدراج هؤلاء الصحفيين في قائمة الكيانات الإرهابية حرمانهم من حق السفر خارج البلاد وسحب جوازات سفرهم والتحفظ على ممتلكاتهم، وفق حديثه.
ونختتم جولتنا مع فضائية “الشرق” والتى تذيع الأن الحلقة الثانية من برنامج “فقه الحياة “مع العلامة الدكتور يوسف القرضاوى.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *