الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / مشروع تهويدي لسرد الرواية اليهودية في البلدة القديمة

مشروع تهويدي لسرد الرواية اليهودية في البلدة القديمة

تعكف مؤسسات صهيونية على ترويج مشروع سياحي تهويدي لسرد الرواية اليهودية في البلدة القديمة من القدس.

وقال الباحث في تاريخ القدس فخري أبو دياب، إن هذا المشروع تقوم عليه بلدية القدس ووزارة شؤون القدس “الإسرائيلية”، وينفذ كل يوم خميس من الشهر ويبدأ من مسار منطقة باب الخليل حتى حائط البراق.

وأضاف في تصريح صحفي اليوم الأربعاء (5-4)، أن هذا المسار يستخدمه الزوار والسياح الأجانب بكثرة، ويضم الكثير من المحال التجارية الفلسطينية التي تبيع للسياح والزوار التحف والهدايا والبضائع التي يشتريها السياح من البلدة القديمة، موضحًا أنه خصص لهذا المشروع مجموعة كبيرة من ممثلي المسارح الصهيونية ليقوموا بالدور المناط بهم للوصول إلى الهدف المنشود.

وقال إن: “هؤلاء الممثلين يقفون في الطريق وأمام المحال التجارية بلباس يدلل على حقبة ما أو حضارة سابقة تواجدت على أرض القدس، ويقومون بأساليب تستهوي الزوار والسياح الأجانب و”الإسرائيليين” ومن ثم تقديم الروايات التاريخية وتحويلها إلى حركات وممارسات تمثيلية وعملية تدلل على ربط الشعب اليهودي بالقدس، وضمن عملية تضليلية ممنهجة ومدروسة لسرد الرواية “الإسرائيلية” ولترويجها بأن القدس كانت تاريخا وحضارة للشعب اليهودي، وتعاقبت عليها حضارات مختلفة لفترات وجيزة ثم تعود لهم”.

وأكد الباحث أبو دياب، أن كل الروايات التاريخية والدلائل والإثباتات العلمية والعملية والحفريات الأثرية، دلت على أن القدس منذ نشأتها الأولى كنعانية عربية، وكانت في معظم تاريخها عربية وإسلامية، ماعدا بعض السنوات العجاف؛ حيث تم الاستيلاء عليها بالقوة من حضارات أو شعوب أخرى.

ورأى أن كل هذه المشاريع والمحاولات التهويدية المستمرة هي لنزع هويتها العربية والإسلامية، وتغيير معالمها وثقافتها وترويج الرواية “الإسرائيلية”، مستهدفين الزوار والسياح الأجانب في ظل غياب برامج ومشاريع لرواية التاريخ الحقيقي للمدينة المقدسة.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *