الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / شاب ضد الانقلاب تطالب بالإفراج عن جثامين شهداء بني مجدول

شاب ضد الانقلاب تطالب بالإفراج عن جثامين شهداء بني مجدول

تظاهر أعضاء من حركة شباب ضد الانقلاب أعلى كوبرى عرابى، رافعين لافتات تحمل عبارات المطالبة بالإفراج عن جثامين 3 من شباب بني مجدول تم اغتيالهم الخميس الماضى 2 مارس الجارى 2017، برصاص داخلية الانقلاب، استمرارا لجرائم القتل خارج إطار القانون.

وكانت داخلية الانقلاب قد أعلنت فى بيان لها عن اغتيال 4 من شاب الجيزة أثناء اعتقالهم، وزعمت حيازتهم أسلحة بما يخالف روايات الشهود من الأهالى، ولا تزال تتعنت فى الإفراج عن جثامين كلا من “أمين إبراهيم عبدالله عيسي-2 ثانوي، وعبدالحكيم العكيزى- سائق توكتوك، وعبدالرحمن محمد النائى-3 ثانوي”.

ودان “الشهاب لحقوق الإنسان” القتل خارج نطاق القانون، وأكد أن تلك الجرائم تعد جرائم ضد الإنسانية ولا تسقط بالتقادم، محملا وزارة الداخلية بحكومة الانقلاب المسئولية، وطالب النيابة العامة بالتحقيق في تلك الواقعة، وإحالة المتورطين فيها للمحاسبة.

ووثق مركز النديم لتأهيل ضحايا العنف والتعذيب 107 حالات قتل خارج إطار القانون خلال شهر فبراير 2017، من تقرير “حصاد القهر في فبراير”، كما وثق التقرير الشهري وقوع 110 حالات إخفاء قسري خلال الفترة نفسها، ظهر منهم نحو 10 حالات خلال مراحل التحقيق في المقار الأمنية.

وبين أن حالات القتل خارج إطار القانون، البالغة 107 حالات، تنوعت بين 8 حالات قتل في أماكن الاحتجاز، والباقي استهداف عنيف وتصفيات جسدية، خلال اعتقال معارضي النظام وفي سيناء.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *