الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / جرائم اختفاء قسري جديد لـ3 طلاب بالشرقية

جرائم اختفاء قسري جديد لـ3 طلاب بالشرقية

تخفي سلطات الانقلاب بالشرقية 3 طلاب من مدينة أبوكبير بعد اعتقالهم فجر الخميس الماضي من محل إقامتهم دون سند من القانون بشكل تعسفي.
وقال أهالي الطلاب وهم “عبدالرحمن السيد منصور – 15 عامًا – طالب ثانوي – مقيم بقرية بني عياض وعبدالله محمود شحاتة – 19 عامًا- طالب ثانوي مقيم بقرية هربيط وعبدالله سند – 18 عامًا -مقيم بقرية جزيرة الشيخ إنهم رغم تحرير البلاغات والتلغرافات والشكاوى للجهات المعنية لم يتم التعاطي معها ولا الكشف عن مكان احتجاز أبنائهم ما يزيد من مخاوفهم على سلامتهم.
كما تواصل سلطات الانقلاب جريمة الإخفاء القسري لأحمد عادل، الطالب بكلية حقوق جامعة الزقازيق، منذ أن تم اختطافه أثناء خروجه من لجنة الامتحان بتاريخ الأحد 1 يناير 2017 دون أي اكتراث بمعاناة أسرته أو تعاط مع شكواهم ما يزيد من مخاوفهم على سلامته.
وفي نفس السياق استنكرت أسرة السيد دسوقي من قرية صبيح بههيا استمرار إخفائه لليوم العاشر منذ اختطافه من منزله دون الكشف عن مصيره حتى الآن و6 آخرين من أماكن متفرقة تابعة للمدينة ذاتها.
من جانبها استنكرت رابطة أسر المعتقلين بالشرقية تصاعد جرائم سلطات الانقلاب بحق الأحرار الرافضين للظلم من اعتقال وإخفاء قسري، فضلاً عن الانتهاكات والجرائم داخل مقار الاحتجاز التي تفتقر لأدنى معايير سلامة وصحة الإنسان.
وناشدت جميع المنظمات الحقوقية المحلية والدولية بتكثيف وسائلها وجهودها لرفع الظلم المتصاعد وفضح هذه الممارسات وملاحق مرتكبيها على جميع الأصعدة.
وأكدت الرابطة تواصل المساندة لجميع المعتقلين وأسرهم حتى يتم رفع الظلم الواقع عليهم ووقف الانتهاكات والجرائم التى لا تسقط بالتقادم ومحاكمة كل المتورطين فيها.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *