الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / عبد الله العذبة لرصد: “ثلاجة السيسي” أدت إلى استقالة إياد مدني

عبد الله العذبة لرصد: “ثلاجة السيسي” أدت إلى استقالة إياد مدني

اعتبر الكاتب عبد الله العذبة الصحفي  رئيس تخرير صحيفة العربي القطرية، أن سخرية إياد مدني أمين عام منظمة التعاون الإسلامي من تصريح السيسي عن الثلاجة، أدت إلى إجباره على الإستقالة بسبب الضغوط الدولية العربية بعد تقديم مصر احتجاج رسمي.

وقال العذبة في تصريح لـ”رصد” ساخرًا من قرار الاستقالة: “يبدو أن الثلاجة أدت إلى استقالة مدني، وسخر العذبة بقوله:”لا أعرف لماذا غضب السيسي ومؤيده من السخرية فالسيسي رجل زاهد وكانت كلمات مدني امتدح هذا الزهد”.

وحول استمرار بعض الكتاب السعوديون من السخرية من السيسي، وانتقاد مصر علق العذبة:”السعودية التزمت الحكمة وأراء المشاهير لا تعبر عن المملكة وما يحدث بين البلدين سحابة صيف ستنهي قريبًا”.

وبسؤاله عن لجوء مصر إلى النفط العراقي قال العذبة:”إبرام مصر اتفاقية لشراء البترول الخام من حكومة حيدر العبادي العراقي رسالة ابتزاز لدول الخليج”.

وتابع: “الظرف الإقليمي سيجتاز أزمة مصر والمملكة العربية السعودية، كما أنني استبعد سيطرة طرف على أخر فدول الخليج تمتلك قوات عسكرية كبيرة وأسلحة حديثة فمصر لم تشارك في حرب”عاصفة الحزم “وغابت مسافة السكة  في تلك المعركة”.

وأعلنت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، استقالة إياد أمين مدنى من منصبه كأمين عام للمنظمة.

وكان “مدني” قد أخطأ في نطق اسم الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، وتحويله إلى “السيسي”، إلى فرصة لإياد مدني، الوزير السعودي الأسبق، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، لأجل السخرية ممّا صرح به عبد الفتاح السيسي قبل أيام عندما قال إن ثلاجته لم تكن تحتوي إلّا على الماء طوال عشر سنوات.

وتوجه مدني، خلال كلمته في حفل افتتاح مؤتمر وزراء التربية للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “الإيسيسكو”، الخميس الماضي، إلى الرئيس التونسي الذي تستضيف بلاده الحدث: “السيد الباجي قايد السيسي، رئيس الجمهورية التونسية.. السبسي أسف. هذا خطأ فاحش، أنا متأكد أن ثلاجتكم فيها أكثر من الماء فخامة الرئيس”.

وااثارت تلك الواقعة غضب نظام السيسي، وقدمت وزارة الخارجية المصرية احتجاجا رسمي، وشن بعض مقدمي البرامج المؤيدين للسيسي هجوما على مدني.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *