الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / خبراء ونشطاء: هذه أدلة تصفية «كمال ورفيقه» خارج القانون

خبراء ونشطاء: هذه أدلة تصفية «كمال ورفيقه» خارج القانون

تناولت عدد من الصحف والمواقع الأجنبية والمحلية، حقيقة مقتل الدكتور محمد كمال القيادي بجامعة الإخوان المسلمين وعضو مكتب الإرشاد بها، حيث كشفت الأخبار المتواترة حول اعتقال كمال حسب ما نشرته اليوم السابع، واقتياه لجهة غير معلومة، ثم نشر خبر آخر بعدها بساعتين بتصفيته، أكبر دليل على كذب داخلية الانقلاب التي قتلته عمدا بعد اعتقاله وتلفيق اتهامات كاذبة له.

وتؤكد الأخبار المتواترة فجر اليوم الثلاثاء، على مواقع وصحف تؤيد الانقلاب كذب وزارة الداخلية التي لفقت اتهامات بأن الدكتور كمال بادل قوات الأمن إطلاق النار ما دفع للرد عليه وتصفيته.

وزعمت داخلية الانقلاب، في بيان لها، إنه “حال مداهمة القوات الأمنية لإحدى الشقق (السكنية) الكائنة بمنطقة البساتين (جنوبي القاهرة)، فوجئت بإطلاق أعيرة نارية تجاهها من داخله ما دفع القوات للتعامل مع مصدرها”.

وقال الدكتور محمد سودان، عضو جماعة الإخوان المسلمين، إن رواية الداخلية حول مقتل محمد كمال ملفقة، وقال إن “هذا هو أسلوب مجدي عبدالغفار (وزير الداخلية الحالي) التلميذ النجيب لحبيب العادلي (آخر وزير داخلية في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك)”.

وأضاف سودان في تصريحات هاتفية لـ”الأناضول” أن “مقتل د. كمال ومرافقه ياسر شحاته، جاء بعد إعلان مواقع محلية مقربة من السلطات القبض عليهما، وهو ما يعني تصفيتهما دون مقاومة”.

وفي وقت سابق مساء الاثنين، قالت مصادر أمنية لصحيفة اليوم السابع والشروق والوطن  إن قوات الأمن ألقت القبض على عضو مكتب الإرشاد بالجماعة محمد كمال، وذلك قبل الإعلان عن مقتله بساعتين على الأقل.

وأوضح عضو هيئة الدفاع عن قيادات “الإخوان”، عبدالمنعم عبدالمقصود، أن “قوات الأمن ألقت القبض على محمد كمال، مساء الإثنين، بصحبة آخر يدعى ياسر شحاته، وهو عضو بالإخوان، بالقاهرة”.

وقال عبدالمقصود إن “عضو مكتب الإرشاد محمد كمال متهم في عدة قضايا، أغلبها متعلق بالتحريض على القتل والعنف، والدعوة لقلب نظام الحكم، والانتماء لجماعة أُسّست على خلاف القانون”، في إشارة إلى جماعة الإخوان.

وأعلن محمد منتصر، أحد المتحدثين الإعلاميين باسم الجماعة، انقطاع التواصل مع محمد كمال منذ عصر أمس الاثنين، مرجحًا “اختطافه” من قبل السلطة، وفق بيان.

وقال منتصر إن “الجماعة تحمّل أجهزة الأمن مسؤولية سلامة كمال، وتدعو جميع المهتمين بالعمل الحقوقي والإنساني للتفاعل مع هذا الأمر بشكل جدي”.

وعقب مقتل كمال أطلق رواد الشبكات الاجتماعية هاشتاغ حمل اسمه حقق تقدماً فترة طويلة في تداول التريند المصري #محمد_كمال.

وقال الدكتور محمد الصغير مستشار وزير الأأوقاف السابق إن السيسي أعلن أن القضاء لا يسعفه فيما يريد فعين وزير داخلية تخصص في التصفية البشرية وسياستة القتل في صمت.

وقال صالح محمد “#محمد_كمال_شهيدا.. بعد ساعتين من القبض عليه يتم تصفيته بدم بارد.. حسبنا الله”.

وقال أحمد البقري: “عاش بطلا واسشتهد داخل مصر ينافح عن الثورة وقدم روحه رخيصة في سبيل الله والوطن.. رحمك الله د#محمد_كمال#كمال_شهيدا”.

شاهد أيضاً

النشرة الاقتصادية: ركود بالأسواق وترقب لزيادات الوقود

بدأت الأسواق تعاملات اليوم الإثنين على ركود شديد في حركة البيع والشراء، وسط استعدادات لزيادات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *