الرئيسية / الاخبار / أخبار الرياضة / 3 لاعبين يتنافسون على مقعدي أفريقيا بالأهلي

3 لاعبين يتنافسون على مقعدي أفريقيا بالأهلي

اشتعل الصراع داخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي؛ بسبب القيد الأفريقي، خصوصًا وأنه لم يتبق سوى مقعدين شاغرين فقط بالبطولة حتى الآن، لم يتم حسمهما بشكل رسمي.

ويحسم الأوروجواني مارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مسألة المقعد الأفريقي، عقب مباراة وادي دجلة المقرر لها غدًا الاثنين، ضمن منافسات مسابقة الدوري الممتاز.

وتستعرض “مصر العريبة”، اللاعبين الثلاثة الذين يتنافسون على المقعدين الشاغرين بالبطولة، علمًا بأنه يجب الحسم قبل نهاية شهر يناير الجاري، وفقًا لتعليمات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”.

صالح جمعة

لا شك، أن صالح جمعة، صانع ألعاب الفريق، هو الأقرب حتى الآن من أجل قيده في قائمة الأهلي الأفريقية، خصوصًا في ظل الحاجة إلى خدماته خلال المرحلة المقبلة، من أجل زيادة الفاعلية الهجومية للفريق.

ويبذل جمعة مجهودًا كبيرًا في التدريبات مع النادي الأهلي، حيث ارتفعت لياقته البدنية بشكل كبير، فضلاً عن فقدان وزنه بشكل كبير، ليكون جاهز للمشاركة في المباريات الأفريقية بشكل طبيعي.

ومنحه الخواجة الأوروجواني، فرصة المشاركة في المباريات خلال لقاء مصر المقاصة الأخيرة، والذي نجح فيه المارد الأحمر في الفوز بثلاثية دون رد، حيث ظهر اللاعب بمستوى جيد.

عمر جمال

قد تكون مسألة قيد عمرو جمال في القائمة الأفريقية للفريق، اضطرارية بالنسبة للجهاز الفني، في ظل الإصابات التي تضرب مهاجمي الفريق الأحمر يومًا بعد الآخر، وتساهم في انخفاض فاعلية الهجوم.

وتعرض مروان محسن، مهاجم الفريق، لإصابة في العضلة الأمامية ويحتاج لمدة لا تقل عن 20 يومًا من أجل العودة والمشاركة من جديد في المباريات مع الفريق، بعد تأهيله بشكل لائق.

ولم يختلف الأمر كثيرًا بالنسبة للمغربي وليد أزارو، مهاجم الفريق أيضًا، والذي أمامه مدة لا تقل عن شهرين من أجل تماثله للشفاء والعودة إلى قيادة الهجوم الأحمر مرة أخرى.

أما صلاح محسن، فإنه تعافى من الإصابة التي لحقت به، إلا أن الجهاز الفني يخشى الدفع به، خوفًا من تجدد إصابته، وعليه تطول مدة غيابه عن الملاعب في المرحلة المقبلة.

محمود وحيد

سيكون محمود وحيد، الظهير الأيسر للفريق، ضمن حسابات الجهاز الفني للفريق الأحمر، حال تعرض أي من الظهيرين علي معلول أو أيمن أشرف لأي إصابة حتى نهاية شهر يناير الجاري.

ويقدم معلول مستوى رائع في المباريات الأخيرة منذ عودته من الإصابة، حيث سيكون من الصعب عدم الاعتماد عليه في المباريات.

ولم يختلف الأمر كثيرًا بالنسبة للاعب أيمن أشرف، والذي يعد بمثابة الجوكر للفريق سواء كظهير أيسر أو قلب دفاع أو غيرها من المهام الأخرى التي يكلف بها.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *