الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / الصين آخرها.. نظام السيسي يواصل الاقتراض الدولي
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-03-09 16:18:37Z | | ÿÑÕ×ÿzfÿº¥ƒÿÙ³švÓÀ

الصين آخرها.. نظام السيسي يواصل الاقتراض الدولي

لم تكتف الحكومة الانقلابية بالقروض التي أعلنتها، من صندوق النقد الدولي والبنك الدولي والبنك الإسلامي للتنمية والأفريقي للتنمية، وأيضا القروض والمنح التي حصلت عليها من دول عربية، فقد أعلنت أنها تتفاوض مع الصين لاقتراض نحو ملياري دولار.

ورغم ما يثار من تصريحات حول استمرار مصر في الاقتراض من الخارج، فإن الحكومة الانقلابية لا تعلن ذلك صراحة وغالبا ما تصدر التصريحات من أحد مسؤولي الحكومة بدون قصد، وهو ما جاء في تصريحات نائب وزير المالية الانقلابي للسياسات المالية أحمد كوجك، على هامش مؤتمر “يورومني” الذي انطلقت فعالياته صباح الاثنين في القاهرة، حيث أعلن أن بلاده تجري مفاوضات مع الصين للحصول على تمويل تبلغ قيمته ملياري دولار.

ولم يخض كوجك في تفاصيل هذا التمويل قائلا: “جميع التفاصيل مع البنك المركزي، لكن قيادات البنك المركزي ترفض التعليق على مثل هذه الأمور وتكتفي بتجاهل ما يثار حول القروض والمنح والمساعدات العربية والأجنبية”.

وذكر كوجك أن حكومته ستقدم طلبا رسميا للحصول على 12 مليار دولار من صندوق النقد إلى إدارة الصندوق الشهر المقبل. وكانت التوقعات تشير إلى تقديم مصر طلب الحصول على القرض في الشهر الحالي.

وقال نائب وزير المالية: “سنحصل على الشريحة الأولى بنحو 2.5 مليار دولار بعد موافقة إدارة الصندوق بأيام”.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *