الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / 5 قرارات لوزير الكهرباء “صعقت” المواطن

5 قرارات لوزير الكهرباء “صعقت” المواطن

تحول شعار وزارة الكهرباء من إنارة حياة المواطن المصري إلي صعق المواطن، وذلك بعد التصريحات المثيرة للجدل التي أصدرها الوزير محمد شاكر، بداية من رفع الدعم إلي توافر خدمة “سلفني شكرًا” في العداد الجديد، والتي جاءت بالتزامن مع الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها الدولة لتضيف عبئًا جديدًا علي كاهل المواطنين.
ومن أبرز تصريحات وزير الكهرباء محمد شاكر والتي صعقت المواطن المصري:
إطلاق خدمة “سلفني شكرًا”
يعد تصريح محمد اليماني، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، عن وجود خدمة «سلفني شكرًا» في العداد الكهربائي الجديد، ردًا علي الانتقادات عن “نفاد رصيد المستهلك”، من التصريحات الصادمة للكهرباء.
رفع الدعم
وصرح محمد شاكر، وزير الكهرباء، ببرنامج “يوم بيوم” علي فضائية النهار، بأن الحكومة لن تستطيع أن تستمر في الدعم بالشكل الموجود حاليًا، موضحًا أنه سيتم رفع الدعم من الكهرباء خلال 5 سنوات، وستتحمل الطبقات الأعلى ومستخدمي الكهرباء بكثافة هذا الدعم، أما الطبقات محدودة الدخل فلن يرفع عنها الدعم.
“هنقطع التيار”
كما جاء رد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، على الدعوات والحملات المطالبة بعدم تسديد الفاتورة على التعريفة الجديدة بقطع التيار بمثابة صدمة للمواطن، حيث قال شاكر: “لسنا في خصومة مع أحد ومن حق المواطن الاعتراض على دفع الفاتورة إذا كانت خاطئة ولكن الامتناع عن سدادها وهى صحيحة يستلزم قطع التيار”.
“تصريحات التلاجة”
ومن أغرب تصريحات وزير الكهرباء الصادمة للشعب وللنواب أيضًا، تصريحاته خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بأن من لا يمتلك “ثلاجة” فلن يحصل على فاتورة أكثر من 50 وات شهريًا، حيث إن من لا يمتلك ثلاجة في الألفية الثانية يعد من معدومي الدخل.
“الفاتورة الغالية هترشد الاستهلاك”
ومن تصريحات وزارة الكهرباء التي استفزت المواطنين أيضًا، تصريح “الفاتورة لما تيجي للمواطن غالية هيرشد الاستهلاك في منزله”، حيث وضح شاكر تصريحه بأن المواطن يحتاج إلى الوعي لفهم أنماط الترشيد.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *