الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / تعرف إلى هزليات “الشامخ” اليوم

تعرف إلى هزليات “الشامخ” اليوم

تنظر محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، الجلسة الحادية عشرة بالقضية الهزلية المعروفة إعلاميا بـ “مذبحة فض اعتصام رابعة العدوية”، والتي يحاكم فيها 739 من رافضي الانقلاب العسكري، على خلفية الزعم بارتكاب جرائم التجمهر في اعتصام رابعة العدوية، للاعتراض ورفض الانقلاب العسكري الذي وقع في البلاد في 3 يوليو 2013.
وكانت الجلسة الماضية تم تأجيلها إلى جلسة اليوم لاستكمال عملية فض أحراز القضية، ولحين التحقيق في البلاغ المقدم من عضوي مجلس الشعب “محمد البلتاحي” و”عصام العريان”، والمعتقلين في القضية، ضد إدارة سجن العقرب لما يتعرضا له وبقية المعتقلين من تصفية متعمدة داخل المعتقل.

تستكمل محكمة شرق العسكرية، والمنعقدة بمقر المحكمة العسكرية بالهايكستب بطريق (القاهرة / السويس)، نظر القضية الهزلية رقم 2 جنايات شرق العسكرية، المعروفة إعلاميا باسم (أنصار بيت المقدس 3).
وقد منعت المحكمة الصحفيين أو أيّا من وسائل الإعلام من حضور جلسات القضية لتغطيتها، واقتصر الحضور فقط على هيئة الدفاع عن المعتقلين الذين عانوا أثناء دخولهم إلى مقر المحكمة، بخلاف تأكيدهم لتعرض موكليهم لعمليات تعذيب ممنهجة في المعتقلات.

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار فتحي اليومي، محاكمة 4 معتقلين من رافضي الانقلاب العسكري، على خلفية اتهامهم في أحداث عنف الوراق.
وتضم قائمة المعتقلين في القضية كلا من: إسلام ايمن حسن “طالب” مخلى سبيله، وعماد إبراهيم احمد “سائق” محبوس، وعادل خلف عبدالعال “طالب” محبوس، ومحمد علواني حسين “حداد ” محبوس.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *