الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / معسكر الانقلاب يطرح المصالحة ثم يصطنع هيستيريا وفوبيا الإخوان

معسكر الانقلاب يطرح المصالحة ثم يصطنع هيستيريا وفوبيا الإخوان

تصدر فشل مفاوضات سد النهضة بعد أن أعلنت وزارة الخارجية بحكومة الانقلاب ذلك رسميا أمس جميع مانشيتات صحف العسكر الصادرة اليوم السبت 7 أبريل 2018م، ولكن هذه الصحف استخدمت عبارات “عدم التوافق” تعبيرا عن الفشل لوقعها الخفيف على المواطنين ما يمثل تضليلا مع سبق الإرصاد والترصد.

الأكثر دهشة، أن فريقا من معسكر الانقلاب طرح المصالحة بين نظام عسكر 30 يونيو الإجرامي وجماعة الإخوان كبرى الحركات الإسلامية والشعبية في مصر، والتي فاز حزبها الحرية والعدالة بأكثرية أنزه انتخابات برلمانية في تاريخ مصر، وكذلك فاز مرشح الحزب الدكتور محمد مرسي في انتخابات رئاسية حقيقية هي الأنزه في تاريخ البلاد، بل إن مرسي هو الرئيس الوحيد الذي اختاره الشعب بإرداته الحرة والنزيهة على مدار أكثر من ألف سنة مضت ثم انقلبوا عليه بإجرام منقطع النظير في ظل مباركة ومؤامرة إقليمية قادتها (إسرائيل والسعودية والإمارات برعاية أمريكية). لكن فريقا من العسكر أيضا أضابتهم هيستيريا ولوثة عقلية ونفسية بمجرد هذا الطرح وراحوا يثيرون الأكاذيب ويصعدون في لغة العنصرية وفوبيا الجماعة.

وجاءت أبرز الأخبار اليوم على النحو التالي:

• فشل مفاوضات سد النهضة يتصدر مانشيتات صحف العسكر..

• معسكر الانقلاب يطرح المصالحة ثم يصطنع هيستيريا وفوبيا الإخوان

• “بن سلمان” يواصل هذيانه ضد الإخوان

• فلسطين.. ارتفاع شهداء انتفاضة الأرض إلى 24 شهيدا

• أزمة المعاشات.. الحكومة تطعن والمستفيدون يصرون على الصرف

• انحياز حكومي لأصحاب المدارس الخاصة على حساب الشعب

• مزاعم حكومية حول الاكتفاء الذاتي من الغاز نهاية العام الحالي

• “4” مفقودين في انهيار عقار جديد بالإسكندرية

• تعديل حكومي مرتقب.. واستراحات المسئولين مليارات مهدرة

• اتهام “رئيس تحرير “مصر العربية” بالانضمام لجماعة إرهابية!

• صفقة سلاح أمريكية سعودية وترامب يستقبل أمير قطر الثلاثاء

فشل مفاوضات سد النهضة يتصدر مانشيتات صحف العسكر..

مانشيت “الأهرام”: مفاوضات الخرطوم لم تحسم الملفات العالقة بسد النهضة.. شكرى: مشارورات حول النقاط الخلافية لإنهائها خلال 30 يوما. مانشيت “أخباراليوم”: مشاورات سد النهضة دون نتائج.. وزير الخارجية: نتقشنا كافة القضايا العالقة وأمامنا 30 يوما من المباحثات.. وزير خارجية السودان: إحالة نقاط الخلاف إلى وزراء الرى بمصر والسودان وإثيوبيا. مانشيت “المصري اليوم”: شكرى: اجتماع سد النهضة لم يتوصل لنتائج.. الخارجية: 30 يومًا لكسر الجمود وعندور: القضايا الخلافية تحتاج وقتًا. مانشيت “الشروق”: شكرى: لا نتائج محددة لمفاوضات سد النهضة بالخرطوم .. وزير الخارجية: المشاورات كانت شفافة لكن لم تسفر عن مسار محدد.. وغندور: نحتاج إلى مزيد من الوقت. مانشيت “الوطن”: مفاوضات “سد النهضة” تتعثر فى الوصول لقرار مشترك.. ومهلة “30 يومًا” لحل الخلافات.. “شكرى” بعد اجتماعات الخرطوم: المشاورات لن تنتهى.. والسودان: الخلاف يحتاج لصبر وإرادة. مانشيت “اليوم السابع”: اجتماعات “سد النهضة” تنتهى “دون توافق”.. 18 ساعة من الجلسات المغلقة والمفاوضات فى الخرطوم.. و”شكرى”: لم نخرج بنتائج محددة يمكن الإعلان عنها والمفاوضات مستمرة 30 يوما لكسر الجمود.

معسكر الانقلاب يطرح المصالحة ثم يصطنع هيستيريا وفوبيا الإخوان

مانشيت “البوابة”: لا تصالح .. إلى كل عماد أديب فى مصر.. لن نصالح على الدم حتى بالدم.. طرح المصالحة الآن “بالونة اختبار” لرد فعل الناس.. لا أحد بالمصالحة إلا عملاء قطروتركيا والجماعة الإرهابية..الإرهاب غدر بالشهداء فى سيناء والفرافرة وكرداسة…لابد أن نسمع صوت أبناء الشهداء قبل مصالحة من يتموهم..سؤال يطارد عماد أديب: هل تتحول دماء الشهداء إلى ماء؟ ..مصر تتعرض لأكبر مؤامرة.. ولن نسمح بمواطئ قدم للطابور الخامس. “الأهرام”: (ص10): د.هالة مصطفى تكتب: (الإخوان عل قائمة الإرهاب الأمريكية؟).. حيث سادت توقعات باقتراب تصنيف الإخوان جماعة إرهابية نظرا للصلاحيات الواسعة التى سيتمتع بها الوزير الجديد بومبيو ولوجوده وسط مجموعة من المسئولين الجدد الذين يشاركونه نفس النظرة.

“اليوم السابع”: (ص6): محمد الدسوقى يكتب: (من يطرق على أبواب عودة الإخوان؟).. يلخص الكاتب فكرة المصالحة مع الإخوان أن من كل التجارب أطروحة المصالحة السابقة أنه لا أحد فى مصر يريد المصالحة مع الإخوان، ولا أحد هنا مقصود بها الشعب قبل الدولة وما يحدث على أرض مصر الآن يخبرنا بأنه لا عودة قريبة للإخوان وتلك قضية يتفق عليها الطرفان. “اليوم السابع”: (ص10): كريم عبدالسلام يكتب: (عودة حديث المصالحة مع الإخوان الإرهابيين).. ويتسأل كيف تتم المصالحة وعلى أى أساس إذا كانوا أصلا لا يهتمون بفكرة الوطن والمصالحة ويتحالفون مع الشيطان لتحقيق مصالح الجماعة؟.

“بن سلمان” يواصل هذيانه ضد الإخوان

“الشروق”: مشروع سعودى لحفر قناة بحرية تحول قطر إلى “جزيرة”.. ولى العهد السعودى لمجلة “تايم”: لو نظرت إلى أى إرهابى ستجد أنه كان من جماعة الإخوان. “الوطن”: محمد بن سلمان: “الإخوان” تنظيم خطير.. ولا شئ يعرف بالوهابية فى بلدنا. “صوت الأمة”: 90 سنة إخوان.. عندما يتحول الكذب إلى عبادة.. فتنة عملاء الأمن داخل جماعة الإرهاب.. (ص7): تاريخ ملطخ بالدم والخيانة والمؤامرات. “اليوم السابع”: العاملون بالشرق يواصلون الاعتصام أمام القناة فى إسطنبول.. الاستقالات تضرب الفضائية ردًا على إرهاب أيمن نور.. ومعتز مطر ينحاز لـ”نور” حفاظًا على راتب 13 ألف يورو شهريًا. (الاعتصام خبر والحديث عن راتب معتز شائعة تستهدف النيل من رموز إعلام الثورة).

فلسطين.. ارتفاع شهداء انتفاضة الأرض إلى 24 شهيدا

“الشروق”: دماء فلسطينية فى “جمعة الكاوتشوك”.. 3 شهداء ومئات المصابين فى مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلية قرب قطاع غزة.”اليوم السابع”: سقوط 3 شهداء و252 مصابًا فلسطينيًا فى الجمعة الثانى لـ”مسيرة العودة”.. “الإطارات المشتعلة” تهزم جنود الاحتلال على طول السياج الحدودى فى غزة وتحجب الرؤية عن قناصة الجيش الإسرائيلى. “الوطن”: جمعة الغضب الثانية ترفع ضحايا “مسيرات العودة” إلى 24 شهيدًا.. مصادر دبلوماسية: وفد مصرى إلى غزة لبحث المصالحة.

“المصري اليوم”: 4 شهداء و1000 مصاب برصاص الاحتلال فى “جمعة الكاوتشوك”. “اليوم السابع”: رئيس مجلس النواب الأردنى فى أول حوار لجريدة مصرية.. عاطف الطراونة: ندعم الدور المصرى فى تحقيق المصالحة الفلسطينية بين حركتى فتح وحماس.. القاهرة تقود العالم العربى وتحظى بثقل سياسى كبير بجميع المحافل الدولية.

أزمة المعاشات.. الحكومة تطعن والمستفيدون يصرون على الصرف

مانشيت “أخباراليوم”: التضامن تطعن على الحكم بضم علاوات أصحاب المعاشات. “المصري اليوم”: “أصحاب المعاشات”: سنقاضى “التضامن” لصرف الـ”5 علاوات”. “أخباراليوم”: منطقة التجارة المصرية الحرة أمام قمة الملوك والرؤساء العرب بالسعودية.

انحياز حكومي لأصحاب المدارس الخاصة على حساب الشعب

“الوطن”: البرلمان يتهم “التعليم” بالانحياز إلى أصحاب المدارس الخاصة بسبب المصروفات.. “شيحة”: خطاب الوزير لـ”النواب” كتبه أصحاب المدارس وليس الوزارة.

“الأهرام”: فى أسواق الفسيخ والرنجة.. إقبال متوسط على الشراء وحماية المشتهلك تحذر من أسماك الأرصفة “اليوم السابع”: أحمد عبدالرازق رئيس التنمية الصناعية لـ”اليوم السابع”: طرح الأراضى بالمجان للمستثمرين فى سيناء بعد انتهاء العمليات الأمنية. “المصري اليوم”: توصية أوروبية بإلغاء الفحص الإضافى للفراولة المصرية.. وزير الزراعة: تطبيق منظومة الصادرات الجديدة أسهم فى خفض الرسائل المرفوضة. “المصري اليوم”: الانتهاء من مشروع “الجمارك الموحد” وتطبيق “اشبام الواحد” بـ 6موانئ.. “عبدالعزيز”: القانون يسمح بتدوال المستندات إلكترونيًا.

مزاعم حكومية حول الاكتفاء الذاتي من الغاز نهاية العام الحالي

“أخباراليوم”: الاكتفاء الذاتى من الغاز بنهاية العام الحالى.. البترول: 16 مشروعًا بـ25 مليار دولار تدخل الإنتاج خلال 4 أعوام. “الشروق”: الملا: تنمية 16 مشروعًا لحقول الغاز باستثمارات 25 مليار دولار..(ص3): نستكمل مراحل الإنتاج التالية من حقل ظهر ونستهدف الوصول لـ2.7 مليار قدم يوميًا.

“4” مفقودين في انهيار عقار جديد بالإسكندرية

“اليوم السابع”: 4 مفقودين فى انهيار عقار جديد بالإسكندرية.. المبنى مكون من 7 طوابق وصادر له قرار إزالة.. والمحافظ: أسرتان رفضتا الإخلاء.. و”التضامن”: صرف التعويضات للمضارين.

تعديل حكومي مرتقب.. واستراحات المسئولين مليارات مهدرة

مانشيت “صوت الأمة”: تعديل حكومى يشمل 6 وزراء فى يونيو.. (ص4): التصريحات غير المسئولة أسرع الطرق للخروج من الحكومة. “الشروق”: الرئيس يحث المصريين على المشاركة فى الاحتفال بيوم اليتيم.. “التضامن”: تنظم مهرجانات وعروضًا غنائية.. وزيارات لدور الأيتام.. وخطباء الجمعة: رعايتهم واجب دينى ومجتمعى. “الوطن”: الكنائس تحتفل اليوم بعيد القيامة ومندوبو الرئيس يحضرون القداسات.. “السيسى” يهنئ أقباط المهجر.. والبابا يترأس القداس بالكاتدرائية. “المصري اليوم”: طلب إحاطة بـ”النواب” لحجب “الحوت الأزرق” و”الألعاب الخطرة”.. “بدوى”: سأطالب إضافة مادة تعاقب مروجى هذه الألعاب القاتلة بالسجن المؤبد. “الوطن”: استراحات المسئولين بالمحافظات: ثروة عقارية بالمليارات.. وقصور فاخرة يسكنها الخفراء.. والحكومة تنفق ملايين الجنيهات سنويًا لصيانتها

اتهام “رئيس تحرير “مصر العربية” بالانضمام لجماعة إرهابية!

“الشروق”: النيابة توجه لرئيس تحرير “مصر العربية” 3 اتهامات أبرزها الانضمام لجماعة إرهابية. “المصري اليوم”: (ص4): حبس رئيس تحرير “مصر العربية” بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية.

صفقة سلاح أمريكية سعودية وترامب يستقبل أمير قطر الثلاثاء

“الشروق”: وزير الخارجية الفرنسى: قناة السويس هبة مصر للعالم.. لودريان: القاهرة وباريس تخوضان معًا معركة ضد التعصب وأيدلوجيا القتل والظلامية. “المصري اليوم”: صفقة سلاح أمريكية سعودية وترامب يستقبل تميم الثلاثاء. “الوطن”: قطر بلا قضاء مستقل.. قانونيون: الأسرة الحاكمة تفرض ما تريد على القضاه ومديرو “الجزيرة” يحصلون على توجيهات من أمريكيين.. محمد فهمى لـ”الوطن”: امتلك شهادات لمسئولين قطريين تدعم قضيتى وستكون مفاجأة للجميع. “الوطن”: اشتعال الحرب التجارية بين الصين وأمريكا.. و”بكين”: “مستعدون”.. و”ترامب” يستقبل “تميم” الثلاثاء.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *