الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / “لأجل الدولار تغور تيران”.. سحر نصر تكشف عن وديعة سعودية جديدة بملياري دولار

“لأجل الدولار تغور تيران”.. سحر نصر تكشف عن وديعة سعودية جديدة بملياري دولار

كشفت وزيرة الانقلاب للتعاون الدولي سحر نصر، عن أنه تم التوقيع على اتفاقية مع السعودية منذ شهرين للحصول على وديعة بقيمة ملياري دولار.

يأتي ذلك في الوقت الذي تستميت فيه سلطات الانقلاب في الدفاع عن تنازل عبدالفتاح السيسي عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية مقابل وديعة سابقة تقدر بالرقم نفسه ملياري دولار.

وحصلت سلطات الانقلاب خلال السنوات الثلاث الماضية على 30 مليار دولار من السعودية والإمارات والكويت في صورة مساعدات ومنح وودائع بعد الانقاب العسكري 2013.

ونقلت وكالة “رويترز” مساء الأربعاء، عن سحر نصر إن مصر ستحصل على وديعة بقيمة ملياري دولار من السعودية خلال الفترة المقبلة قائلة: “وقعنا فقط.. منذ شهرين”، ولم تخض نصر في أي تفاصيل عن موعد وصول الوديعة السعودية.

ووافق صندوق النقد الدولي من حيث المبدأ الأسبوع الماضي على تقديم قرض لمصر بقيمة 12 مليار دولار لأجل ثلاث سنوات لدعم برنامج الحكومة للإصلاحات والذي يهدف إلى سد العجز في الميزانية وإعادة التوازن إلى أسواق العملة.

وكانت الإمارات العربية المتحدة قالت في إبريل نيسان إنها ستودع ملياري دولار في المركزي المصري. لكن لم يتم الإعلان رسميا حتى الآن عن وصول الوديعة الإماراتية لمصر.

وكانت “الحرية والعدالة” قد نشرت أمس أن سلطات الانقلاب تسعى لاقتراض 9 مليارات دولار من دول الخليج بالإضافة لقرض صندوق النقد الدولي البالغ 12 مليار دولار، لتتسع فجوة القروض التي حصل عليها قائد الانقلاب، ولم يتدخل البنك المركزي، فضلا عن انهيار الاحتياطي النقدي الأجنبي وانهيار سعر الجنيه.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *