الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / شاهد| حلوى وزغاريد وورود فى جنائز شهداء الخانكة

شاهد| حلوى وزغاريد وورود فى جنائز شهداء الخانكة

شيّع أهالى مدينة الخانكة بالقليوبية 3 من الشباب الذين اغتالتهم داخلية الانقلاب منذ أسبوع أثناء اعتقالهم وتعنتت فى تسليم الجثامين حتى أفرجت عنها فى وقت متأخر من الليل أمس الأحد واشترطت دفتها قبل فجر اليوم الاثنين.

وشهدت جنائز الشهداء الثلاث “عمر جبر” الطالب بكلية الهندسة جامعة الأزهر والشاب “محمد عبدالفتاح دسوقى حسن مكى” والشاب “محمد حسن محمد محمد مفتاح” حضور واسع من قبل الأهالى رغم أجواء التكتم التى فرضتها داخلية الانقلاب واشتراطها على أسر الشهداء الدفن بعد منتصف الليل فى محاوله لتقليل أعداد المشيعين.

كما وزع أهالى الشهداء الثلاث الحلوى أثناء الجنائز ونثروا الورود على جثامين الشهداء وودعوهم بالزغاريد فى مشهد واسع وكبير ظهر فيه فشل داخلية الانقلاب فى تسويق الزعم بأن الشهداء قتلوا أثناء الاشتباك معها عند اعتقالهم وهى الرواية التى كذبها شهود العيان من الأهالى.

ومن مسجد السلطان الأشرف فى مدينة الخانكة شيع الأهالى بعد منتصف الليل أمس جنازة الشهيد بإذن الله “عمر علاء الدين عبدالرازق الحسينى جبر” مواليد 3/8/1994 -طالب بكلية الهندسة جامعة الأزهر ويقيم بمنطقة البولاقى بمدينة الخانكة والذى اغتالته داخلية الانقلاب بعد اعتقاله من منزله فجر الاثنين الماضى 14 أغسطس الجارى.

كما خرجت جنازة الشهيد بإذن الله “عبدالمنعم شحات عبدالمنعم محمد” مواليد 10/11/1984 من مسقط رأسه بقرية سندوة التى خرج أهلها فى مشهد مهيب لوداعه، مطالبين بالقصاص لدمائه الذكية، مؤكدين أن دماءه الذكية ستظل لعنة تطارد المتورطين فى قتله حتى يتم القصاص لهو ولجميع الشهداء وأكدوا كذب رواية الداخلية التى اعتقلت فجر الاثنين الماضى واغتالته وادعت أنه قتل خلال الاشتباك معها.

أيضا شيعت قبيل صلاة الفجر جنازة الشهيد بإذن الله “محمد عبدالفتاح دسوقى حسن مكى” 22 عامًا، مقيم بالحى البولاقى بمدينة الخانكة وسط أجواء من السخط والغضب لدى الأهالى الذين استنكروا استمرار جرائم القتل خارج إطار القانون باغتيال الشباب الذى تمارسه داخلية الانقلاب ضمن جرائمها التى لا تسقط بالتقادم.

كان أهالى مدينة الخانكة قد شيعوا قبيل فجر أمس الأحد جنازة الشهيد بإذن الله محمد حسن مفتاح بعد أن تم اغتياله من قبل داخلية الانقلاب عقب اعتقاله من منزله فجر الأحد الماضي 13 أغسطس الجاري، وشهدت الجنازة حضورا واسعا من المشيعين الذين طالبوا بمحاسبة المتورطينفى الجريمة وعدم الاستهانة بالدماء الذكية التي تسفك بشكل متصاعد دون أي اكتراث بحرمتها.

ووثقت مؤسسة عدالة لحقوق الإنسان بالتعاون مع مركز الشهاب لحقوق الإنسان أبرز الانتهاكات والجرائم، التي ارتكبها نظام السيسي خلال 4 سنوات منذ 3 يوليو 2013 وحتى 3 يوليو 2017، لافتين إلى أنهم بذلوا “كل جهد ممكن لضمان دقة المعلومات، إلا أن هذه المعلومات قد تخضع للتغيير”.

وبلغت حالات التعذيب خلال الأربع سنوات (1230)، والقتل خارج نطاق القانون (2441)، والقتلى من النساء (100)، وإخفاء قسري لنساء (15)، وإجمالي من تعرضوا للاعتقال (60000 سجين)، واعتقال بحق الأطفال (3000 طفل)، واعتقال نساء (2000)، ونساء معتقلات حتى الآن (31).

وأكد المنظمات أن “الثالث من يوليو 2013 هو التاريخ الذي تغيَرت فيه حالة حقوق الإنسان في مصر، ولن نُبالغ إذا قلنا إنه تاريخ انهيار حقوق الإنسان، والاعتداء على الحريات وعدم احترام القانون والدستور والمواثيق الدولية”.

وطالبت الأمم المتحدة بتشكيل لجنة تقصي حقائق للوقوف على أوضاع حقوق الإنسان في مصر، والتحقيق في جرائم القتل خارج نطاق القانون، ومحاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم ومنع إفلاتهم من العقاب.

شاهد خروج جثمان عمر جبر من المشرحة

شاهد جنازة عمر جبر من مسجد السلطان الاشرف بالخانكة
https://bambuser.com/v/6859582

شاهد جنازة الشهيد محمد مكى
https://bambuser.com/v/6859629
https://bambuser.com/v/6859624

شاهد خروج جثمان عبدالمنعم شحاتة من مشرحة بنها وتحركه إلى قرية سندوة مسقط راسه

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *