الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / تحت مزاعم أمنية.. الاحتلال يصادر أراضي في بلدة الظاهرية

تحت مزاعم أمنية.. الاحتلال يصادر أراضي في بلدة الظاهرية

سيطرت قوات الاحتلال الصهيوني على نحو 48 دونما من أراضي الظاهرية جنوبي الضفة الغربية لأغراض عسكرية أمنية.

وأفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال هيمنت على تلك الأراضي المحاذية لمعبر ميتار جنوبي الظاهرية.

وقال رئيس بلدية الظاهرية راتب الصبار إن البلدية لم تبلغ رسميا بهذا القرار من قبل الارتباط الفلسطيني، لكن المواطنين تفاجأوا بصورة القرار وهو معلق على مدخل معبر ميتار القريب من الأراضي المصادرة بدعوى استخدامها لأغراض عسكرية.

وأضاف الصبار في حديث خاص لمراسلنا: “إن هذه الأراضي تعود ملكيتها لآل أبو علان إحدى عائلات الظاهرية الذين تقدموا بالتماس للمحكمة العليا الصهيونية ضد قرار المصادرة “.

وأوضح الصبار أن سلطات الاحتلال تتعمد إغلاق المئات من الدونمات تحت حجة أغراض أمنية، وتعمل على زيادة هذه المناطق شيئا فشيئا حتى تصبح أمرا واقعا.

وقال عبد الهادي حنتش خبير الاستيطان في محافظة الخليل، إن التقارير البحثية الميدانية حول امتدادات المناطق الأمنية الصهيونية تفيد أن 78% من المناطق العسكرية المغلقة التي هيمن عليها الاحتلال بالقوة لأغراض عسكرية بعد احتلاله للضفة الغربية عام 1967م لا تستخدم لتلك الأغراض وإنما تقدم كتوسعات للمستوطنين والمستوطنات المحيطة بتلك الأراضي والقريبة من المستوطنات.

وأشار حنتش في حديث خاص لمراسلنا: “يقدر حجم الأراضي التي تم السيطرة عليها وأقيم فوقها مستوطنات في الضفة الغربية نحو نصف مليون دونم، فيما يقدر حجم الأراضي التي يحرم على الفلسطينيين وأصحابها من دخولها وزراعتها بنحو مليون و765 ألف دونم أي ما يعادل ثلث مساحة الضفة، وأكثر من نصف مساحة المناطق المصنفة “ج” الخاضعة لسيطرة الاحتلال الإسرائيلي بالكامل، وهكذا تصبح أراضي الفلسطينيين رهينة للجيش الصهيوني والمستوطنين”.

 

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *