الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / مؤيدى العسكر بعد تمرير اتفاقية تيران وصنافير: سقطت “شرعية نظام السيسى” وانتهت تمامًا

مؤيدى العسكر بعد تمرير اتفاقية تيران وصنافير: سقطت “شرعية نظام السيسى” وانتهت تمامًا

أكد عدد من المؤيدين السابقين والحالين لنظام العسكر، أن نظام “السيسى” الذى يترأس الجنرالات قد سقط تمامًا وبشكل نهائى، بعد أن قام بالتفريط فى الأرض مقابل المال، مؤكدين أيضًا أن النظام قد خان الوطن، وأن الأرض التى كلفت الشعب المصرى دماء أبنائه قد تم التفريط فيها لصالح الصهاينة.

فمن جانبه وصف السفير معصوم مرزوق، قيام البرلمانبالتصديق على اتفاقية إعادة ترسيم الحدود البحرية مع السعودية، والتي تقضي بالتنازل عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية بالإجراء الباطل، والتصرف المنعدم، والذي لا قيمة له على الإطلاق.

وأكد أن “النظام قرر بإصراره على تمرير الاتفاقية التخلي بيده عن شرعيته، لأن من أهم مظاهر الشرعية احترام الدستور والقانون، وبالتالي فقد فقدت تماما السلطة الحالية شرعيتها، ولم يعد لها أي شرعية بعد اليوم، وأصبحنا أمام نظام مغتصب للسلطة”.

واستطرد قائلا: “هذا قرار الشعب، فمن لا يحترم الدستور يفقد شرعيته، وهؤلاء أقسموا على احترام الدستور الذي حدد دور البرلمان والجهات القضائية وكيفية التعامل مع الاتفاقيات الدولية، بينما هم ضربوا بالدستور عرض الحائط ولم يلتزموا به، وعندما يُنتهك كل هذا فلا تحدثني عن أي شرعية”.

وشدّد “مرزوق” على أن “كل من سيضع قدمه على الجزيرتين من الخارج سنعتبره معتدي ومحتل وغاصب لأرضنا، وسنتعامل معه على هذا الأساس بكل الوسائل المشروعة والمتاحة”.

وأوضح “مرزوق”، وهو مساعد سابق لوزير الخارجية المصري ومحامي بقضية تيران وصنافير، أنه ستكون هناك الكثير من الخطوات مستقبلا، لافتا إلى أن هناك ترتيبات للقوى الوطنية يجري إعدادها والتوافق عليها بين الجميع.

وأشار إلى أن “القوى السياسية والمجتمعية ستستمر في مواجهتها لهذه الاتفاقية خلال الفترة المقبلة، وستواصل مسارها القانوني وتتابع إجراءاته رغم أنها ليست ذات جدوى حقيقية، كما سنواصل حشد وتعبئة الجماهير لإسقاط تلك الاتفاقية والسلطة”، مضيفا: “هم بغبائهم أحيوا روح ثورة يناير من جديد وأماتوا 30 يونيو”.

وتابع:” تيران وصنافير كانت وستظل مصرية، ولا يمكن مطلقا نزعها من حضن مصر، وكل من يقول غير ذلك هو خائن للوطن، وعندما تزول هذه السلطة الغاشمة سنحاكم هؤلاء وسيعدمون”.

ومن جانبه علق الدكتور مصطفى حجازي، مستشار رئيس الجمهورية السابق (بعد الانقلاب العسكرى) عدلي منصور، على موافقة البرلمان على تمرير اتفاقية ترسيم البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية بقوله” القضية الآن بدأت”.

وكتب حجازي، عبر حسابه على موقع التدوين المصغر “تويتر”،” واهم من يظن أن القضية انتهت، القضية الآن بدأت، تيران وصنافير مصرية”.

وفى السياق ذاته رأى الدكتور حازم عبد العظيم، القيادي السابق بالحملة الانتخابية لـ” السيسي”، أن كل من رقص على أنغام تسلم الأيادي، واختار النظام الحالي عليه أن يشعر بالخزي والعار.

وقال عبد العظيم، عبر حسابه على موقع التدوين المصغر “تويتر”، “كل واحد نزل انتخب السيسي ورقص مع تسلم الأيادي، وفوضه، مفروض يخجل من نفسه و يشعر بالعار”، مضيفا “يوم الأربعاء الأسود نكسة 14 يونيو 2017”.

ووافق مجلس النواب، اليوم الأربعاء، على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والملكة العربية السعودية، والتي بمقتضاها تعطى للمملكة الأحقية في جزيرتي تيران وصنافير الواقعتين في خليج العقبة.

وجاءت موافقة المجلس، خلال الجلسة العامة برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، بالتصويت بالوقوف، بعد أن طلب الأخير من المقرر تلاوة الاتفاقية.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *