الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / فيديو| زي عندنا.. تركي ينشئ صالة ألعاب بالمسجد لتحبيب الأطفال في الصلاة

فيديو| زي عندنا.. تركي ينشئ صالة ألعاب بالمسجد لتحبيب الأطفال في الصلاة

واصل الأتراك الجديد والمثمر فى واقعنا الإسلامى والعربي؛ حيث حول إمام المسجد الأقصى في مدينة كوتاهية الطابق السفلي من المسجد إلى مركز ثقافي واجتماعي، ووضع فيه ألعابًا لتشجيع شباب المنطقة على القدوم إلى المسجد.

وقال الإمام عثمان أرسلان في تصريحات صحفية مؤخرا،إنه أجرى تعديلات على المسجد، حيث جعل الطابق العلوي للصلاة والطابق السفلي مركزًا ثقافيًا واجتماعيًا للشباب.

وذكر أرسلان، أن الهدف من هذه التغييرات هو تحفيز الشباب على القدوم إلى المسجد، وتوطيد العلاقة فيما بينهم من خلال القيام بالعديد من الأنشطة والفعاليات.

وأضاف إمام المسجد أنه ينظم العديد من الفعاليات في المسجد لطلاب المرحلة الثانوية والإعدادية، والجامعات، مما جعل الأجواء بين الشباب في المسجد أشبه بجو العائلة الواحدة.

ولفت إلى أنه يقدم المساعدة للشباب الراغبين في تعلم القرآن الكريم، وأنه قام بتخصيص مكان للدراسة للطلاب الراغبين في الدراسة بالمسجد، ووضع طاولة تنس، وبعض الألعاب الأخرى للشباب للترفيه عن أنفسهم.

وأشار إلى أنه يهدف إلى إخراج المسجد من الحالة النمطية المقتصرة على العبادة إلى ممارسة العديد من الأنشطة، مؤكدا أن دور المساجد لا يقتصر على العبادة فقط.

يذكر أن مدينة إسطنبول قرر إطلاق فعالية أطلق عليها اسم “الصلاة قرة عيني”، أقام ألفان و600 طفل من 70 مدرسة ابتدائية، صلاة الضحى جماعةً، في أحد مساجد مدينة إسطنبول.

وتهدف الفعالية التي تنظم للسنة الرابعة على التوالي، إلى إضفاء المرح والسرور في نفوس الأطفال، وتشجيعهم للتردد على المساجد، وأداء الصلاة.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *