الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / حماس: ما حققه الأسرى بإضرابهم تأكيد على أهمية “الوحدة”

حماس: ما حققه الأسرى بإضرابهم تأكيد على أهمية “الوحدة”

عدّت حركة المقاومة الإسلامية حماس، ما حققه الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني، بعد 41 يوماً من الإضراب المفتوح عن الطعام، تأكيدا على “أهمية الوحدة” التي يمكن أن تحقق الانتصارات.

وفي تصريح صحفي، وصل “المركز الفلسطيني للإعلام”، قال فوزي برهوم، الناطق باسم الحركة، إن حماس “تحيي الصمود الأسطوري لأسرانا البواسل في سجون العدو الصهيوني وخوضهم معركة حقيقية بتفاصيلها كافة جسدوا فيها بصبرهم وثباتهم ملحمة بطولية، أجبروا فيها العدو الصهيوني على الرضوخ لشروطهم والاستجابة لمطالبهم العادلة وحقوقهم المشروعة”.

وعدّ برهوم ما تم تحقيقه “انتصار الحق على الباطل والإرادة على الظلم”، مشيرا إلى أنه “تأكيد على أننا بالوحدة والصبر والثبات والإرادة، يصنع شعبنا المستحيل ويحقق الانتصارات في ميادين الصراع مع العدو الصهيوني”.

وحيت الحركة على لسان برهوم “ذوي الأسرى وكل أبناء الشعب الفلسطيني بشرائحه ومكوناته في الداخل والشتات، وأحرار العالم الذين التفوا حول هذه القضية العادلة وساندوا الأسرى في إضرابهم ووقفوا إلى جانبهم، ووضعوا قضية الأسرى على سلم أولويات صناع القرار في العالم، وجعلوا قضيتهم قضية رأي عام عالمي، أظهرت صورة الكيان الصهيوني البشعة، وفضحت جرائمه وانتهاكاته بحق أسرانا البواسل وأبناء شعبنا”.

وأكدت الحركة على أن “قضية الأسرى ستبقى حاضرة وبقوة في قلوبنا وفي وجداننا، وعلى سلم أولوياتنا حتى تحريرهم من سجون العدو، وعودتهم إلى أهلهم وذويهم معززين مكرمين بإذن الله عز وجل”.

وأعلن اليوم، السبت، عن اتفاق ما بين قيادة إضراب الأسرى ومصلحة سجون الاحتلال يقضي بتعليق الإضراب المفتوح عن الطعام، بعد الاستجابة لعدد من مطالبهم، فيما أعلنت هيئة شؤون الأسرى أن بنود الاتفاق سيعلن عنها فيما بعد.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *