الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / وكالة أنباء قطر الرسمية تتعرض للقرصنة من جهة غير معلومة.. وتحقيقات حول القصة

وكالة أنباء قطر الرسمية تتعرض للقرصنة من جهة غير معلومة.. وتحقيقات حول القصة

أعلنت قطر الأربعاء 24 مايو/أيار 2017، أن الموقع الإلكتروني لوكالة الأنباء الرسمية التابعة لها تم اختراقه “من قِبل جهة غير معروفة”، وأنّ المخترقين نشروا عليه تصريحاً “مغلوطاً” نسبوه إلى أمير البلاد تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني.
ولاحقاً، أعلنت وكالة الأنباء القطرية (قنا)، بحسب ما نقلت عنها شبكة الجزيرة، أن حساب الوكالة على تويتر أيضاً تم اختراقه وأن “أخباراً مفبركة” نُشرت عليه.
والبيان الذي نُشر على موقع “قنا” المخترَق ونُسب إلى أمير قطر، تناول قضايا سياسيّة إقليميّة حساسة مع دول أخرى في المنطقة، من ضمنها إيران وإسرائيل، وكذلك علاقة الدوحة بالرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب.
وأثار هذا البيان أخذاً ورداً على وسائل الإعلام العربية والشبكات الاجتماعية قبل أن تسارع الدوحة إلى نفي صحّته.
وصرّح سيف بن أحمد آل ثاني، مدير مكتب الاتصال الحكومي في قطر، بأن “موقع وكالة الأنباء القطرية قد تم اختراقه من قِبل جهة غير معروفة إلى الآن”.
وأضاف في بيان أنه تم “الإدلاء بتصريح مغلوط” منسوب إلى أمير قطر، مشدداً على أن “ما تم نشره ليس له أي أساس من الصحة، وأن الجهات المختصة بدولة قطر ستباشر التحقيق في هذا الأمر؛ لبيان ومحاسبة كل من قام بهذا الفعل المشين”.
وفيما بعد، نقلت “الجزيرة” عن “قنا” أن حسابها على تويتر تعرض بدوره للقرصنة، وذلك بعدما نشر هذا الحساب أن قطر قررت سحب سفرائها من دول عربية وإبعاد سفراء هذه الدول من أراضيها.
وقالت “قنا” بحسب ما نقلت عنها “الجزيرة”، إن “حسابنا على تويتر اختُرق وتم نشر أخبار مفبركة ونعمل على استعادته”.
وكان لافتاً أن بعض وسائل الإعلام، مثل: قناة العربية والعربية الحدث وسكاي نيوز، استمرت في نشر التصريحات المنسوبة إلى أمير قطر وكذلك التغريدات المنشورة على حساب “قنا” حتى بعد صدور تأكيد قطري رسمي بأن هذه التصريحات والتغريدات مفبركة!
ونقلت “الجزيرة” عن مدير وكالة الأنباء القطرية تأكيده أن “الأمير تميم لم يُلقِ كلمة اليوم، ونستغرب استمرار وسائل إعلام بعينها في تناقل التصريحات رغم البيان الواضح بأنها مفبركة!”.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *