الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / إضراب_الكرامة .. الضفة تنتفض نصرةً للأسرى

إضراب_الكرامة .. الضفة تنتفض نصرةً للأسرى

اندلعت مواجهات شديدة في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، بعدما قمعت قوات الاحتلال مسيرات تضامنية مع إضراب الأسرى في سجون الاحتلال المتواصل لليوم التاسع عشر على التوالي.

ففي الخليل، جنوب الضفة، اندلعت مواجهات في عدة نقاط تماس مع الاحتلال، أبرزها في بيت أمر، رشق خلالها الشبان قوات الاحتلال بالحجارة فيما أطلقت الأخيرة أعيرة نارية وقنابل مسيلة للدموع؛ ما أدى إلى إصابة شاب بالرصاص وآخرين بحالات اختناق.
وفي نابلس، شمال الضفة، اندلعت مواجهات شديدة مع قوات الاحتلال عقب قمعها فعالية تضامنية مع الأسرى في بلدة بيتا جنوب المدينة.

وفي رام الله، وسط الضفة، أطلقت قوات الاحتلال الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين الفلسطينيين في محيط سجن عوفر.

كما اندلعت مواجهات مماثلة بين الشبان وقوات الاحتلال قرب حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة تخللها إطلاق تلك القوات وابل من الأعيرة المعدنية والقنابل المسيلة للدموع.

كانت الهيئة القيادية العليا لأسرى “حماس” في سجون الاحتلال، دعت جماهير شعبنا للنفير العام اليوم الجمعة؛ في يوم غضب نصرة للأسرى، وإسناداً لهم في معركة الحرية والكرامة.

ويخوض قرابة 1500 أسير في سجون الاحتلال، إضراب الحرية والكرامة، منذ يوم الاثنين 17 أبريل/نيسان الجاري، تزامنًا مع يوم الأسير الفلسطيني، من أجل انتزاع حقوقهم الإنسانية التي سلبتها إدارة سجون الاحتلال، والتي حققوها سابقًا بالعديد من الإضرابات.

ومنذ البداية، أعلنت الهيئة القيادية العليا لأسرى “حماس” دعمها ومساندتها الكاملة للإضراب، فيما شهد يوم أمس انضمام كتيبة جديدة من أسرى الحركة لمعركة الإضراب، على رأسهم عدد من القيادات، منهم: عباس السيد، وحسن سلامة، وإبراهيم حامد، ونائل البرغوثي.

ويخضع 6500 أسير للاعتقال في سجون الاحتلال الصهيوني، بينهم 51 امرأة، و300 طفل، و500 معتقل إداري، و1800 أسير مريض.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *