الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / بعد عودة “الرز السعودي: السيسي لـ “فوكس نيوز”: أمن الخليج من أمن مصر..وسأكمل فترة رئاسة ثانية إذا أراد الشعب

بعد عودة “الرز السعودي: السيسي لـ “فوكس نيوز”: أمن الخليج من أمن مصر..وسأكمل فترة رئاسة ثانية إذا أراد الشعب

أكد عبد الفتاح السيسي أن فترته الرئاسية الأولى ستنتهي العام القادم، وأنه سيكمل فترة رئاسية ثانية إذا أراد الشعب ذلك، مؤكدا على احترام الدولة المصرية لمواطنيها.
وأضاف السيسي خلال حواره مع شبكة “فوكس نيوز” الإخبارية أن المواطنة مزدوجة الجنسية آية حجازي تنتظر حكما قضائيا لا تدخل له فيه، وذلك ردا على مطالبات أمريكية متكررة بالإفراج عنها وإسقاط التهم الموجهة إليها بشأن استغلال الأطفال قائلا: “آية حجازى تنتظر حكمًا قضائيًا لا نتدخل فيه”.
ووصف السيسي دول الخليج بأنهم الإخوة والأشقاء وليس مجرد أصدقاء، موجها حديثه بشكل خاص للمملكة العربية السعودية ومؤكدا على أن أمن الخليج من أمن مصر.
/
وقال عبد الفتاح السيسي في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز إن نظيره الأمريكي دونالد ترامب يمتلك “فهما صحيحا” للحقائق في المنطقة، عندما يتعلق الأمر بالإرهاب، كما لفت إلى أن روسيا تدافع عن مصالحها في سوريا.
ورأت فوكس نيوز أن السيسي  أوضح بذلك الاختلاف بين سياستي أوباما وترامب.
واستطرد االسيسي في تصريحات لمذيع فوكس نيوز بريت باير: “ثمة فهم صحيح للحقائق في المنطقة”، ردا على سؤال حول التغييرات التي يراها الرئيس المصري في الإدارة الأمريكية الجديدة.
وتابع السيسي: “ هناك جدية وممارسات مسؤولة في مواجهة الإرهاب بالمنطقة، وهو شيء رائع حقا”.
ومضى يقول: “لا شيء أفضل من مجابهة الشر”.
وذكر الرئيس أن العالم في حاجة إلى “التحدث بوجه واحد بينما نجابه الإرهاب”.
وفيما يتعلق بعلاقة موسكو بالفظائع المرتبكة في سوريا، قال الرئيس: “روسيا لديها مصالح في سوريا والمنطقة، وأعتقد أنهم يدافعون عن مصالحهم”.
فوكس نيوز نوهت إلى أنها ستعرض المقابلة الحصرية مع السيسي في السادسة مساء الأربعاء بالتوقيت المحلي الأمريكي.
الشبكة الإخبارية  لفتت إلى أن الاستقبال الدافئ للسيسي للبيت الأبيض يتناقض بحدة مع علاقته مع باراك أوباما الذي طالما انتقد السجل الحقوقي للقاهرة.
وفي سبتمبر الماضي، قال ترامب في مقابلة مع “فوكس بيزنس ” إن “كيمياء جيدة” تربطه بالرئيس المصري واصفا إياه بالشخص الرائع.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *