الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / شاهد.. هلع بين الأذرع الإعلامية بعد أنباء عن انقلاب بالجيش

شاهد.. هلع بين الأذرع الإعلامية بعد أنباء عن انقلاب بالجيش

سادت حالة من الهلع بين الأذرع الإعلامية الموالية لقائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي، على خلفية رسالة نصية عاجلة وصلت في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، إلى مشتركي خدمة الرسائلة الخاصة بصحيفة “الوطن” الموالية لجهاز المخابرات، حول “أنباء عن تحرك قيادات بالجيش تابعة للفريق شفيق للقيام بانقلاب عسكري”.

ومع حالة الفوضى والاضطراب وانتشار الرسالة بصورة كبيرة على مواقع السوشيال مبديا وبين النشطاء والمواطنين، أصدرت الصحيفة بيانًا نفت فيه علاقتها بالرسالة، قالت فيه: “تعرضت خدمة الوطن للرسائل لمحاولة اختراق من مجهولين، وتمت السيطرة على الأمر بعد أن تمكن المجهولون من بث رسالة مغرضة”.

البيان أضاف: “تهيب إدارة الوطن بقرائها عدم الالتفات إلى ما يروج من شائعات حول هذا الأمر، ومتابعتنا للوقوف على آخر تطورات هذه الجريمة، التي تحاول النيل من جريدة الوطن نتيجة مواقفها الوطنية”.

وأديب يحذر
في السياق ذاته، بدت على الإعلامي الموالي للانقلاب عمرو أديب، حالة من الذعر والخوف الشديد، عبر برنامجه “كل يوم”، المذاع على فضائية “ON E”، من تداول هذه الأنباء، مؤكدًا حدوث اختراق لخدمة الرسائل النصية للصحيفة.

وفي مداخلة تليفونية مع البرنامج، قال محمد البرغوثي، مدير تحرير صحيفة “الوطن”، إن شخصًا وصفه بـ”المنحط” استطاع اختراق الخدمة بالصحيفة،  مشيرًا إلى أن الأمر قيد التحقيق.

 عزوز: بكرة نعرف الحقيقة
من جهته، علق الكاتب الصحفي سليم عزوز على واقعة اختراق الصحيفة قائلًا: “في اعتقادي أن موقع جريدة الوطن لم يجر اختراقه.. وفي اعتقادي أيضا أن شفيق آخر واحد يعمل انقلاب عسكري.. أو يدخل في التحدي للسيسي.. دة لو قائد عسكري فعلا يدعو أنصاره لاستقباله في المطار وهم كُثر.. ويقود مواجهة حقيقية مع السيسي ليس بانقلاب ولكنه بمواجهة بالانتخابات وهو قادر على إسقاطه، لكنه ضعيف أضعف من الضعف.. رسالة الوطن وراءها حكاية سنعرفها قريبا”.

الدولة العميقة تتجه لدعم شفيق
وكان أحد المقربين من الفريق أحمد شفيق قد أعلن جدية الرجل في ما يتردد عن ترشحه لمسرحية الانتخابات الرئاسية المقبلة ليضع الكثيرين أمام علامات استفهام كبيرة أهمها.. هل بالفعل سيتمكن الفريق شفيق من منافسة السيسي حال قرر الترشح هو الآخر لولاية جديدة؟!

وكان اللواء “رؤوف السيد” نائب رئيس حزب الحركة الوطنية الذي يتزعمه “شفيق” قد أعلن أن الفريق سيترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مضيفا أنه التقى به في “الإمارات” خلال زيارته لـ”أبوظبي”. وأن صحته جيدة عكس ما يتردد وأنه سيعود قريبا لمصر للتجهيز للانتخابات الرئاسية.

فيما أكد مراقبون أن “شفيق” هو الورقة التي تستخدمها دول الخليج على رأسها “الإمارات” للدفع به كمرشح رئاسي تسعى من خلاله إلى تبريد الأجواء السياسية المصرية، حال ازدادت الأزمات التي تسبب بها نظام السيسي، سواء على المستوى الداخلي، أو على مستوى التعاون مع الخليج إقليميا، أو حتى على مستوى مصالحها في مصر، وبما يضمن عدم الخروج على سياستها وبقاء مصالحها، على الرغم من توافقها مع “السيسي” وتوفير الدعم الملائم للنظام الحالي، والذي يعد شفيق أيضا أحد أبنائه.

“شفيق” قائد المؤامرة ضد السيسي
وكانت صحيفة  “الدستور”  الموالية للانقلاب قد اتهمت شفيق بقيادة مؤامرات لإسقاط السيسي، وأنه يتواصل حاليًا مع تيارات سياسية وشخصيات مصرية في أبوظبي لتقديم نفسه كبديل للنظام، واتهمته، بأنه متورط في “تخطيط واضح للعودة مرة أخرى، ولو على جناح خصومه السابقين”.

الأمر الذى أدى بالفريق شفيق، إلى دعوى قضائية أمام محكمة جنح قصر النيل، ضد صحيفة “الدستور”، متهمًا إياها بـ”سبّه وقذفه والتشهير به”.

وكانت صحيفة اليوم السابع الموالية لقائد الانقلاب السيسي قد نشرت اليوم تقريرا حول قيام أبناء مبارك  بتدشين اتحاد جديد لدعم جمال مبارك وأحمد شفيق ضد السيسي؛ الأمر الذي يعكس بداية مواجهة بين الطرفين خصوصا مع اقتراب مسرحية انتخابات الرئاسة منتصف 2018م.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *