الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / بأعلام مصر وشارات ” ارحل” تظاهر أهالى محافظة الدقهلية مطالبين بوقف سياسات القمع والتجويع.

بأعلام مصر وشارات ” ارحل” تظاهر أهالى محافظة الدقهلية مطالبين بوقف سياسات القمع والتجويع.

حيثُ شهدت المحافظة اليوم فعاليات تنوعت بين السلاسل البشرية والمسيرات والوقفات الاحتجاجية في كل مِن مراكز “نبروه – شربين – بلقاس – المنزلة – منية النصر – دكرنس” ، للمطالبة بوقف حملات الاختطاف والإخفاء القسري والاعتقال العشوائي التي تطال العديد من أبناء الدقهلية يومياً ، منددين بالإنتهاكات التى تطال أبناءهم بالسجون و ما يعانوة من أمراض و أوبئة وإنتهاكات نفسية وجسدية ، كما نددوا بسياسات التجويع وتدمير الاقتصاد المصري و سوء الأوضاع المعيشية و إرتفاع الأسعار ، مُستنكرين إنعدام الأمن والأمان و إنتشار بالبطالة والبلطجة وفقدان الدولة السيطرة .

و رفع الأهالى خلال التظاهرات عدة لافتات منها ” الحرية للمعتقلين” ” دم ولادنا مش رخيص” ” كفاية خربتوها ” “السيسي أساس الفنكوش” ” نشرب مجارى ليه” ” الأسعار نار” و ” كيلو الطماطم بـ 10 جنية” .

وفي إشارة إلى الحالة التي وصلت لها الجامعة العربية و عجزها عن الوصول إلى أي قرار يحقق امال الشعوب ، ردد المشاركون هتافات “صوتنا مش هتمنعة .. حقنا وهنرجعة ” ” القمة العربية .. بتبيع مهلبية ” .

كما طالب الأهالي “بالقصاص” منددين بالقتل خارج إطار القانون، سواء بأحكام الإعدامات الجائرة، أو التصفيات الجسدية أو الأهمال الطبي للمعتقلين ، مؤكدين تحمل السيسي وحكومتة المسؤلية الكاملة عن كل ما يتعرض له أبناء الوطن من قتل تخويف وتجويع.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *