الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / الحية: ليأتي الحمدالله ليستلم غزة ويحل مشاكلها

الحية: ليأتي الحمدالله ليستلم غزة ويحل مشاكلها

دعا عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، رئيس الوزراء في الحكومة برام الله، الثلاثاء، للقدوم إلى غزة “ليستلمها ويحل مشاكلها”.

ونفى الحية خلال حفل تكريم للصحفيين الحائزين على جوائز دولية بغزة، ما تردد عن نية حماس تشكيل حكومة جديدة بغزة، وأكد أن الحكومة الحالية السارية هي حكومة رامي الحمد الله وهي المسؤولة عن قطاع غزة.

وتابع: “مصرون على استكمال ما بدأناه الشهر الماضي في بيروت من تفعيل منظمة التحرير وتشكيل مجلس وطني جديد، ونحذر من تشكيل مجلس وطني وفق التشكيلة الحالية (دون تمثيل باقي الفصائل) لأن ذلك انقسام جديد”.

وبين أن حركته لم ترفض الانتخابات البلدية “ولكننا طلبنا بيئة سليمة لنمارس فيها عملنا بالضفة، ونحتاج بيئة قانونية نتوافق عليها قبل إجراء الانتخابات”.

وفي سياق آخر، قال الحية: “بذلنا وسنبذل الدم لتحرير أسرانا من سجون الاحتلال، لسنا هواة حروب بل نحن ضحية إرهاب الاحتلال، ولكن نبشر بالصمود إن شنت علينا الحرب”.

وحول الزيارة المرتقبة لرئيس السلطة إلى واشنطن ولقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، قال الحية: “الإعلام الرسمي للسلطة يبيع الأوهام لشعبنا بعد مكالمة عباس-ترمب”.

وبشأن محاكمة الشهيد باسل الأعرج الذي استشهد قبل أيام أثناء اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال بالضفة، تساءل الحية: “هل يتصور العقل أن تقدم محاكم السلطة على محاكمة الشهيد باسل الأعرج ورفاقه الأسرى لدى الاحتلال”.

وأضاف: “ما حدث برام الله من اعتداء على والد الشهيد الأعرج والمواطنين والصحفيين جريمة”.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *