الرئيسية / الاخبار / أخبار الرياضة / عقل المباراة.. حلم فتي موجي داس كروزس يسعف إنريكي أمام إيمري

عقل المباراة.. حلم فتي موجي داس كروزس يسعف إنريكي أمام إيمري

في تحليلات عقل المباراة .. رحلة داخل عقول المديرين الفنيين لكلا الفريقين ونجتهد لإبراز النواحي التكتيكية المتخصصة التي كانت موجودة في المباراة ونضيف عليها ما كان يجب أن يكون متواجدا حتي تصل كرة القدم بشكلها المتخصص داخل عقل القارىء .

(خذني معك أريد أن ألعب لهذا الفريق ) ..كلمات تفوه بها الفتي اليافع الذي بات أملا لكل أبناء وطنه أو بمعني أدق هو أخر موهبة خرجت من الأرض الشاسعة القابعة في نصف الكرة الجنوبي .

لم نعد نحن موطن اللعب الجميل أريد أن أستمته باللعبة كما كنت صغيرا ..أعشق اللعب تحت الضغوط لايهمني إن لم أكن النجم الأول في الفريق خاصة وأني ألعب بالفعل بجوار أفضل لاعبي العالم ..أريد أن أستمتع بالكرة لذلك سأذهب لهناك . ( حدث ذلك قبل أربعة سنوات ).

ماذا سنفعل يا أونزوي ؟ لقد  نجونا بأعجوبة أمام ليجانس وبهذا الشكل لن نستطيع الفوز بهدف حتي امام باريس سان جيرمان ( كلمات إنطلقت من إنريكي وهو يسأل مساعده ).

أومأ أونزوي بعلامات العجز عن الرد .. ولكن إنريكي كان يعد بالفعل ل3-4-3 ولكن الأزمة أن اللقاء القادم أمام أتليتكو مدريد وإنتهي اللقاء بفوز قيصري في وقت كان فيه أتليتكو الأفضل .

سبورتنج خيخون وسيلتا فيجو ليسا مثل باريس .. إنيستا لا يستطيع أن يقدم دور لاعب الوسط الذي يميل لليسار .. دينيس سواريز كان مخيبا لأمالي رغم أنني أشركت ألبا كقلب دفاع ثالث أمام خيخون .. راكتيش أيضا رغم أنه جيدا أمام سيلتا فيجو ولكنني لم أشرك إنيستا والأخير يمكنه خلق الكثير من المتاعب لباريس سان جيرمان .. لن ألعب بشكل مباشر .

أفكار دارت في رأس إنريكي وهو يعد العدة لباريس سان جيرمان مع مساعده أونزوي وفجأة دلف نيمار إلي الحجرة الخاصة بإنريكي قائلا :

لوتشو .. أنا مجرد لاعب في الفريق يمكنني أن ألعب في أي مكان تشاء حتي لو إنفصلت عن الجزء الهجومي .. المهم أن نصل إلي كارديف ..في النهاية أنت المدرب ولكني وددت أن أخبرك أني سألعب بكل قوة في أي مكان حتي لو كان ذلك مكان شتيجن.

برقت عينا أونزوي وإنريكي اللذان إكتفيا بإبتسامة مودعين نيمار الذي خرج مسرعا تاركا ورائه الجهاز الفني وهو يعد خطة جديدة تناسب الخصم الباريسي .

الأن بات لدينا حرية أكبر وسنتخلص من صداع الجبهة اليسري ..نيمار يمكنه أداء الدورين ولحمايته سنضع أقوي لاعبينا في الدفاع ورائه ( أومتيتي ).

سيظن أيمري والجميع أن الخطة 3-4-3 دياموند .. ولكننا سنستلهم فكرة تشابمان في حماية الأطراف دفاعيا .. الجناح المهاجم هو من سيتراجع لنصف الملعب ويقوم قلب الدفاع الثالث بحماية النصف الأخر .

نيمار سيتولي نصف ملعب باريس وورائه سيكون أومتيتي .. بذلك أستطيع أن أستخدم إنيستا في التوغل للأمام مع راكتيش يحميهم بوسكتس من الخلف وأمامهم ميسي للخداع .

رابيو وماتويدي سيكونا مهتمين أكثر بميسي .. ولكن إن ظهر راكي في تلك المنطقة سيقل الضغط عن ليو .. لإن فيراتي سيلعب أكثر مع إنيستا كما حدث قبل ثلاثة أسابيع .

أومتيتي –بيكيه-ماسكيرانو ثم بوسكتس ثم إنيستا وراكي في العمق وعلي الأطراف نيمار ورافينها وسيلعب ميسي حرا تحت سواريز ..عدة خطوط أقرب إلي 3-1-2-2-1-1 .

لإن لدينا الكثير من المتاعب في الخط الخلفي فالأفضل أن نطبق فكرتنا الخاصة بإستعادة الكرة في مناطق الخصم .لن نجعلهم يهنئون بالكرة وسنجبرهم علي التراجع .

مستحيل !.. إيمري يدفع بلوكاس مورا منذ البداية ..حتي لو كان دي ماريا هو المصاب فالأفضل في تلك المباريات هو باستوري ..هذا الرجل ( إيمري ) لم يشاهد معجزة تأهل باريس من قلب ستامفورد بريدج قبل عامين ..يبدو أن نيمار سيلعب براحة أكبر الليلة .

نهاية الفصل الأول.

إيمري غاضبا ( بين الشوطين  ) ماذا تفعلون لماذا تقبعون في الخلف أريد منكم تسجيل هدف للقضاء علي أي أمل لبرشلونة لو لم نحرز هدفا سنخرج ..هدف واحد يمكنه أن يجعلنا نؤمن المقعد في دور الثمانية ..لوكاس ماذا تفعل أين قدراتك للخروج بالكرة ؟

هز البرازيلي رأسه صامتا وكأنه لا يعرف كيف يجيب فهو مطالب دائما بالرجوع مع نيمار ومساندة مونير وعندما يتقدم يجد أمامه صخرة إسمها أومتيتي .

وعلي الجانب الأخر كان إنريكي يلعب بورقة ميسي في العمق ويجعل ثنائي الإرتكاز مراقبين له مع تحرير إنيستا وراكي في العمق ورافينها ونيمار في الأطراف .. سنعتمد علي ميسي في أن يشغل الجميع وسنلعب وقتها بحرية أكبر .

هدف كافاني يعيد الجميع لنقطة الصفر ..خطأ ساذج من دفاع برشلونة كان الأكثر سذاجه منه دفاع سيتي أمام موناكو في الهدف الثاني ..يبدو أن الأمر إنتهي .

نيمار يتسلم الكرة لا يري في أعين زملاؤه أية رغبة في القتال ولكنه قدم وعدا علي نفسه ولأهله في Mogi Das Cruzes حيث نشأ بأن يمحو إبتسامات الباريسين التي إرتسمت علي أوجههم ووعد بأن يجعل فرحة إيمري المستفزة له بلا معني .

ضربة حرة يتهرب منها الجميع ولكن نيمار كان لديه الإيمان مثلما يضع دائما تلك الرابطة علي رأسه عند الإحتفال بالفوز ..وضعها في الأولمبياد الماضية ناسخا تاريخا خاصا للبرازيل في أول ذهبية لكرة القدم وقبل عامين عندما أحرز دوري الأبطال للمرة الأولي في تاريخه .

دفاع باريس لن يكون مثل دفاع يوفنتوس .. إيمري قال للاعبيه لو لم نحرز هدفا سنخرج ونحن أحرزنا الهدف والنتيجة 4/1 لن يستطيع برشلونة تسجيل هدفين في خمسة دقائق .

نهاية الفصل الثاني .

نيمار شكرا لك لإنك فقط لم تعطني الحرية للبدء بك في مكان تلعب به للمرة الأولي هذا الموسم ولكن لإنك لم تفقد الأمل في بلوغ كارديف وأعدك بأننا سنلعب هناك .

لوتشو .. لقد قدمت شيئا أسطوريا اليوم (إيلينا لزوجها إنريكي بعد المباراة ) ماذا تفعل الأن ؟

لا شىء إيلينا ..فقط رسالة لمن جعلني أقدم هذا الشىء الأسطوري .

في نفس الوقت كان نيمار ينظر من شرفة قصره تجاه بيتي ميسي وسواريز اللذان يجاورانه في برشلونة وأغمض عينه وهو يري نفسه في كارديف .

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *