الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / إضراب عن الطعام بغزة تضامنا مع الأسرى

إضراب عن الطعام بغزة تضامنا مع الأسرى

شارك عشرات الفلسطينيين في قطاع غزة، اليوم الأحد، في إضراب عن الطعام ليوم واحد، تضامنا مع الأسرى المعتقلين في سجون الاحتلال “الإسرائيلي”.

وشيدت خيمة اعتصام في ساحة “الجندي المجهول” بمدينة غزة، من قبل جمعية “واعد” الحقوقية و”منتدى الإعلاميين الفلسطينيين” و”لجنة الأسرى” في القوى الوطنية والإسلامية، للتضامن مع الأسرى المضربين في معتقلات الاحتلال.

وأشار رئيس جمعية “واعد” الأسير المحرر توفيق أبو نعيم، خلال مؤتمر صحفي، إلى أن قضية الأسرى تغيب عن أجندة المؤسسات الدولية والأمم المتحدة، مطالبا بتفعيل هذه القضية وتدويلها.

وطالب أبو نعيم، بإنهاء الانقسام الفلسطيني وفتح المجال أمام الشعب للتفرّغ للقضايا الكبرى؛ مثل مواجهة الاستيطان وقضية اللاجئين والأسرى، مشددا في الوقت ذاته، على أن “الفلسطينيين يعقدون آمالا كبيرة على المقاومة الفلسطينية في تحرير الأسرى”.

ومن جهته، ناشد رئيس “منتدى الإعلاميين الفلسطينيين” عماد الإفرنجي، وسائل الإعلام العربية إيلاء القضية الفلسطينية الاهتمام الأكبر وإعطاءها مساحات كافية من التغطية.

وطالب الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان التابع لها، إلى جانب “الاتحاد الدولي للصحفيين” و”اتحاد الصحفيين العرب”، بالتدخل من أجل الإفراج عن الصحفي الفلسطيني محمد القيق المضرب عن الطعام في المعتقلات الإسرائيلية منذ 28 يوما على التوالي.

فيما دعت “لجنة الأسرى” في القوى الوطنية والإسلامية، خلال كلمتها التي ألقاها نشأت الوحيدي، إلى المشاركة الحاشدة في الاعتصام الأسبوعي لعائلات الأسرى الفلسطينيين (الاثنين من كل أسبوع)، والسعي لإدخاله في موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية كأطول اعتصام في التاريخ والمستمر منذ عام 1996.

وبدأ المشاركون في الاعتصام من الصحفيين والنشطاء والشخصيات الفلسطينية، اليوم الأحد، إضرابا عن الطعام يستمر ليوم واحد فقط، تضامنا مع الأسيرين؛ محمد القيق المضرب منذ 28 يوما، وجمال أبو الليل المضرب منذ 18 يوما.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *