الرئيسية / الاخبار / أخبار الرياضة / صباحك أوروبي.. مورينيو قد يعود للريال.. وأليجري يقترب من أرسنال

صباحك أوروبي.. مورينيو قد يعود للريال.. وأليجري يقترب من أرسنال

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.

اسبانيا :

ماركا المدريدية:

الريال يفقد نقطتين في البيرنابيو 

تعادل ريال مدريد مع ضيفه لاس بالماس بثلاثة اهداف لكل منهما على ملعب البيرنابيو في مباراة عصيبة للغاية  شهدت طرد جاريث بيل.

وقام جاريث بيل في الدقيقة 47 من الشوط الثاني من المباراة بخطأ، وحصل على بطاقة صفراء، ثم اعتدى على اللاعب مرة أخرى، مما دفع الحكم فيرنانديز بوربالان لرفع البطاقة الحمراء للاعب الويلزي.

وكان الريال متاخرا حتى اخر 3 دقائق من المباراة حيث سجل كريستيانو رونالدو هدفين في 3 دقائق  احدهما من ضربة جزاء

هل يعود مورينيو للريال ؟ 

كشفت تقارير إسبانية مثيرة للغاية، عن رغبة ريال مدريد بعودة مدربه السابق، البرتغالي جوزيه مورينيو، المدرب الحالي لمانشستر يونايتد.

“دون بالون” ذكرت ، أن إدارة ريال مدريد غير مقتنعة بالمدرب الحالي للفريق زين الدين زيدان، على الرغم من تألق الفريق حالياً وفي الموسم الماضي.

وحقق زيدان مع الفريق منذ توليه تدريب الريال، لقب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، إضافة إلى تصدره لمسابقة الدوري الإسباني لهذا الموسم.

وأشارت إلى أن الفوز المتتالي في ريال مدريد لا يضمن للمدرب البقاء على رأس الإدارة الفنية للفريق، حيث أن قناعات الإدارة في ريال مدريد تتغير باستمرار، مثلما حدث مع بعض المدربين الآخرين للنادي.

وكان جوزيه مورينيو قد قاد الفريق لثلاث سنوات حقق فيها مع الفريق 3 ألقاب وهي الليجا وكأس إسبانيا والسوبر الإسباني.

يذكر أن بعض التقارير أشارت أيضًا إلى رغبة إنتر ميلان في التعاقد مع مدربه السابق جوزيه مورينيو، بعدما حقق البرتغالي مع النيراتزوري المجد عندما حقق الثلاثية.

اس المدريدية:

بيريز يريد ان يفسد على البارسا 

كشفت تقارير صحفية إسبانية  ، أن فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد لا يرغب في أن يقوم فريق برشلونة بتقوية صفوفه الصيف المقبل، حيث أنه لديه قناعة بأن ضعف المنافس هي قوة لفريقه.

تقارير صحفية في إسبانيا افادت ان ليونيل ميسي نجم برشلونة الأول، لا زال لم يجدد عقده مع الفريق، ولن يوافق على التجديد حتى يرى كيف سيتم تنفيذ طلباته خلال الفترة المقبل.

ومن أبرز طلبات اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، هو ضم بعض اللاعبين للفريق، وتعتقد إدارة برشلونة الفنية أن ضم اللاعب البرتغالي الشاب برناردو سيلفا لاعب وسط فريق موناكو الفرنسي، سوف يكون داعمًا قويًا لثلاثي المقدمة ميسي وسواريز ونيمار.

طبقا لتقرير “دون بالون”  فإن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد لا يريد أن يرى برناردو سيلفا في صفوف برشلونة.

وأكدت أن بيريز أخبر خورخي مينديز وكيل أعمال اللاعب بأنه في حال حاول برشلونة ضم اللاعب فإن ريال مدريد سيتحرك سريعًا لضمه قبل برشلونة ويفسد عليه الصفقة.

سبورت الكاتالونية:

رحيل لويس انريكي عن برشلونة

أعلن لويس إنريكي مدرب نادي برشلونة ، بصورة رسمية رحيله عن صفوف النادي الكتالوني، مع نهاية الموسم الحالي.

لويس إنريكي خرج في المؤتمر الصحفي بعد مباراة الفريق أمام سبورتينج خيخون، الأربعاء، وكشف ذلك بوضوح.

وقال المدرب في هذا الصدد “إنه قرار صعب للغاية، لكن أريد أن أغتنم الفرصة بوجودي الآن بينكم وأن أعلن أني لن أكون مدرباً لبرشلونة في الموسم المقبل”.

وأضاف إنريكي “لم يكن قراراً سهلاً بالنسبة لي، وسأبقى مخلصاً لهذا النادي كثيراً”.

وتابع “أود أن أشكر اللاعبين على دعمهم لي، والجماهير على مساندتها اليوم لكن هذه هي كرة القدم ولا شيء يستمر إلى الأبد”.

و أوضح “اجتمعت مع ألبرت سولير وروبرت فيرنانيز، وكان هناك إمكانية لعدم تجديد عقدي، وقالوا لي إنهم ليسوا في عجلة من أمرهم لاتخاذ القرار”.

ونوه أنه يريد الحصول على قسط من الراحة، وقال “سوف أحتاج للراحة وهذا هو السبب الرئيسي”.

واختتم إنريكي حديثه بقوله “يتبقى لنا 3 أشهر هنا مع النادي، سأعطي فيها كل ما لدي ولنأمل أن تكون النهاية سعيدة بتحقيق النتائج الجيدة”.

فوز سهل للغاية 

تلاعب فريق برشلونة بضيفه المتواضع سبورتينج خيخون، وهزمه بسهولة بالغة بنتيجة 6-1 في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء الأربعاء بملعب “كامب نو” ضمن الدوري الإسباني.

رفع برشلونة بهذا الفوز الكبير رصيده إلى 57 نقطة بينما تجمد رصيد خيخون عند 17 نقطة في المركز 18، ويبقى في منطقة الخطر، ضمن الأندية المهدد بالهبوط للدرجة الأدنى.

باغت برشلونة منافسه بهدفين في وقت مبكر، حيث لعب ماسكيرانو كرة عالية وضعها ليونيل ميسي برأسه في الشباك ليسجل الهدف الأول في الدقيقة 9، وبعدها بدقيقتين، راوغ لويس سواريز حارس المرمى كويار، وسدد كرة أكملها خوان رودريجيز مدافع خيخون بالخطأ في مرماه.

إلا أن كارلوس كاسترو أحرز الهدف الشرفي للضيوف في الدقيقة 21 بعدما تابع كرة مرتدة من القائم الأيسر، سددها زميله سيرجيو ألفاريز.

وفي الدقيقة 28، أحرز سواريز الهدف الثالث لبرشلونة، لينتهي الشوط الأول بتقدم البارسا  بنتيجة 3-1.

مع بداية الشوط الثاني لجأ لويس إنريكي لإراحة نجومه حيث أشرك باكو ألكاسير مكان لويس سواريز، وبالفعل سجل البديل الهدف الرابع بعد تمريرة من ميسي، ليسدد بسهولة في الزاوية اليسرى بعد مرور 4 دقائق فقط.

أضاع البارسا عدة فرص، أبرزها ركلة حرة سددها ميسي وارتطمت بالمقص الأيمن، بعدها غادر النجم الأرجنتيني الملعب، ليشارك مكانه أندريه جوميز، بعدها شارك نيمار في حفلة الأهداف بركلة حرة سددها في المقص الأيسر بالدقيقة 65.

ليو الذهبي 

احتفل ليونيل ميسي، بذكرى مميزة خلال مباراة فريقه أمام سبورتينج خيخون، مساء الأربعاء، بملعب “كامب نو” ضمن منافسات الجولة الـ 25 من عمر الدوري الإسباني.

وذكرت شبكة “أوبتا” المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، أن هذا اللقاء هو رقم 500 لميسي بقميص برشلونة في جميع البطولات، منذ تصعيده للفريق الأول أواخر عام 2004 تحت قيادة المدرب الهولندي فرانك ريكارد.

كما منح ميسي الفريق الكتالوني التقدم بهدف أول بعد مرور 9 دقائق فقط، ليواصل معدله الخارق هذا الموسم، بتسجيل 36 هدفًا في 36 مباراة شارك بها في كل البطولات، كما رفع رصيده إلى 21 هدفًا في صدارة هدافي الليجا.

وساهم النجم الأرجنتيني أيضًا في 25 هدفًا لبرشلونة في الدوري الإسباني هذا الموسم، بصناعة 4 أهداف أخرى لزملائه.

كما بات ليونيل ميسي اللاعب الوحيد في الدوري الإسباني هذا الموسم، الذي يسجل بخمس طرق مختلفة بالقدم اليمنى واليسرى وركلة جزاء وركلة حرة مباشرة، وكذلك ضربة رأس.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

شتيجن يقترب 

بات مارك تير شتيجن حارس مرمى برشلونة ، قريبًا من تحقيق إنجاز تاريخي مع الفريق الكتالوني هذا الموسم.

تير شتيجن تضاعفت حظوظه بقوة في حصد جائزة “زامور” الخاصة بالقفاز الذهبي كأفضل حارس مرمى في الدوري الإسباني هذا الموسم 2016-2017.

إصابة حارس مرمى فياريال سيرخيو أسينخو بقطع في الرباط الصليبي خلال المباراة الأخيرة أمام ريال مدريد، وذلك للمرة الرابعة في تاريخه، ستبعده عن الملاعب لمدة ستة أشهر، الأمر الذي يجعل حارس المرمى الألماني الأقرب لنيل هذه الجائزة.

أسينخو يملك المعدل الأفضل بتلقي شباكه 15 هدفًا في 23 مباراة، يليه مارك تير شتيجن باهتزاز شباكه 16 مرة خلال 22 مباراة، وأمام حارس مرمى برشلونة فرصة لزيادة هذا المعدل مع تبقي 14 جولة على نهاية الليجا.

ولفتت إلى أنه في حالة وصول تير شتيجن لهذا الإنجاز، سيكون حارس المرمى رقم 11 بتاريخ نادي برشلونة الذي يحصد هذه الجائزة، حيث سبقه كل من أنتوني راماليتس وفيكتور فالديز 5 مرات، يليهما سادوريني 3 مرات، ثم مرة واحدة لكل من ميجيل رينا، خوان فياسكو، خوسيه مانويل بيسودو، بايو أرتولا، خافيير أوريكوتشيا، أندوني زوبيزاريتا، وأخيرًا كلاوديو برافو.

المانيا:

بيلد:

انتقادات هوميلز 

انتقد ماتس هوميلز، مدافع بايرن ميونيخ، سلوك الجماهير الألمانية، في الملاعب بالفترة الأخيرة، قائلاً: “الأمور تزداد سوءًا”.

وتعرض كارلو أنشيلوتي، مدرب بايرن ميونيخ للبصق من أحد مشجعي هيرتا برلين، فيما يتعرض اللاعبون هناك للإساءة اللفظية، من الجماهير.

وقال هوميلز، في تصريحات صحفية : “يبدو أن هناك اتجاهًا متزايدًا لسوء المعاملة وإهانة اللاعبين”.

وأضاف “المشجعون يخرجون إحباطهم وغضبهم على اللاعبين، والمدربين، والنتيجة أننا نتعرض للسباب والبصق”.

وأردف: “شتم اللاعبين والمدربين والبصق عليهم، ببساطة خطأ، لا يمكنك الخروج والتسكع في الشوارع لتهين الناس، أو تبصق عليهم”.

وأتم الدولي الألماني: “بصفة عامة، أصبحت معاملة الجماهير للاعبين غير محترمة، على مدى الـ9 ، أو 10 سنوات الماضية، لكن علينا أن نتعامل مع ذلك في النهاية”.

ديمبلي يكشف سرا 

كشف المهاجم الفرنسي الشاب لفريق بوروسيا دورتموند ، عثمان ديمبلي، أنه التقى يورجن كلوب، مدرب ليفربول الإنجليزي الصيف الماضي، قبل انضمامه بشكل رسمي لصفوف الفريق الألماني.

وتنافست العديد من الأندية الأوروبية وخاصة الإنجليزية الصيف الماضي، على التعاقد مع عثمان ديمبلي، من صفوف رين الفرنسي، لكن اللاعب قرر الانضمام لفريق بوروسيا دورتموند في نهاية المطاف.

وقال ديمبلي في حديث اليكتروني  “لقد التقيت يورجن كلوب في باريس الصيف الماضي، ولكني أخبرته أنني قررت الانضمام لبوروسيا دورتموند”.

وكانت تقارير قد رشحت إمكانية انضمام ديمبلي إلى ليستر سيتي رفقة الإيطالي كلاوديو رانييري الذي درب موناكو مسبقًا.

وقال ديمبلي “عامل اللغة لم يكن حاجزًا لانضمامي لليستر سيتي، رانييري يتحدث الفرنسية منذ أن درب موناكو، لكني كنت قد أتخذت قراري في وقت سابق، والرحيل إلى ليستر لم يكن واردًا”.

فرنسا:

ليكيب:

فتح الباب 

فتح ديدييه ديشامب، الباب أمام إمكانية عودة لاعب ريال مدريد، كريم بنزيمة، إلى “الديوك” مجدداً.

وفي تصريحات لصحيفة لو باريزيان ، قال ديشامب إنه إذا استمر بنزيمة في اللعب بالمستوى الحالي فسيعود إلى منتخب فرنسا في وقت ما.

وتطرق مدرب الديوك إلى الانتقادات التي كان بنزيمة قد وجهها له لعدم استدعائه لمنتخب فرنسا خلال بطولة أمم أوروبا الماضية، وقال فيها إن ديشامب لم يستدعه لأنه “رضخ لضغوط جزء من العنصريين في فرنسا”.

وحول هذا الأمر أشار ديشامب “هناك لاعبون أدلوا بتصريحات ضدي ولم يمنع هذا استدعائهم للمنتخب، المنتخب لا يتعلق بشخص يروق لي وآخر لا.. إنه (بنزيمة) مازال أحد أفضل المهاجمين في فرنسا”.

وكان رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لو غراييه، قد أعرب عن تأييده لعودة مهاجم الفريق “الملكي” إلى منتخب فرنسا ولكنه أكد في الوقت نفسه أن القرار بيد ديشامب.

يشار إلى أن المواجهة المقبلة لمنتخب فرنسا ستكون في 25 مارس الجاري أمام لوكسمبورغ في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا

بي اس جي يستمع للعروض

كشفت تقارير صحفية إيطالية، استعداد باريس سان جيرمان الفرنسي لسماع العروض المقدمة للاعب خط الوسط الإيطالي ماركو فيراتي، خلال الفترة المقبلة.

مصادر ايطالية افادت بان  إدارة النادي الباريسي لن تفرط في فيراتي بأقل من 85 مليون يورو.

ويملك فيراتي عقدًا مع نادي العاصمة الفرنسية، حتى عام 2021، وأكد أنه لا يريد الرحيل عن صفوف الفريق، مشيرًا لسعيه لتحقيق المزيد من الإنجازات.

وأبدت العديد من كبار الأندية الأوروبية، رغبتها في الظفر بخدمات فيراتي، أبرزها يوفنتوس والذي بدأ بالفعل المفاوضات مع وكيل اللاعب، بالإضافة لبرشلونة، ريال مدريد، وبايرن ميونيخ.

وانتقل فيراتي إلى صفوف باريس سان جيرمان عام 2012، وأصبح أحد أهم أعمدة الفريق الفرنسي خلال الفترة الأخيرة بعدما انضم قادما من بيسكارا الإيطالي.

كوريا ربما الى انتر 

كشفت تقارير صحفية فرنسية  امس  أن اللاعب البرازيلي الشاب ماركوس كوريا، مدافع فريق باريس سان جيرمان، أصبح مرشحًا بقوة للخروج من النادي الباريسي خلال الصيف المقبل.

وعلى الرغم من التقارير التي أفادت مؤخرًا باقتراب باريس سان جيرمان من تجديد عقد مدافعه البرازيلي، إلا أن تقاريرًا جديدة تفيد بوجود بعض المعوقات لتمديد عقد اللاعب.

وحسبما ذكر راديو “فرانس بلو”، فإن باريس سان جيرمان لا يريد أن ينحني لمطالب اللاعب وخاصة زيادة راتبه إلى المبلغ الذي يطلبه، وأشار التقرير إلى وصول المفاوضات بين الطرفين إلى طريق مسدود.

و أشارت  مواقع مهتمة بالانتقالات  إلى اهتمام إنتر ميلان بضم اللاعب ماركوس كوريا، خلال الصيف المقبل، حيث يبحث الفريق الايطالي   عن ضم العديد من اللاعبين مع المشروع الصيني الجديد الذي يبحث عن عودة النيراتزوري إلى منصات التتويج مرة أخرى.

وأكدت ، أن إنتر ميلان سوف يواجه منافسة من ناديي ريال مدريد وبرشلونة وهما يرغبان في ترميم دفاعاتهما الصيف المقبل.

وكانت الكثير من التقارير قد ربطت برشلونة بالتعاقد مع ماركوس الصيف الماضي، قبل أن يضم الفريق الكتالوني صامويل أومتيتي من صفوف ليون الفرنسي.

انجلترا:

الصن:

اليكسيس قرر الرحيل 

قالت تقارير صحفية بريطانية ، أن أليكسيس سانشيز، مهاجم نادي أرسنال قرر الرحيل عن صفوف فريقه نهاية الموسم، بعد عدم التوصل لاتفاق جديد لتمديد عقده بالراتب الذي يريده.

اللاعب التشيلي الدولي  حدد إسبانيا كوجهة مقبلة له، في ظل رغبة العديد من الأندية الإسبانية بضمه الصيف المقبل.

وارتبط سانشيز بالعديد من الأندية حول أوروبا، مثل باريس سان جيرمان ويوفنتوس وإنتر ميلان، بالإضافة لفريق أتلتيكو مدريد الإسباني.

وتشير الصحيفة إلى أن نادي إشبيلية بقيادة الأرجنتيني خورخي سامباولي يرغب أيضًا في التعاقد مع اللاعب الصيف المقبل لتدعيم هجوم الفريق.

وعلى الرغم من المطالب المرتفعة لسانشيز، إلا أن التقارير تشير إلى أن اللاعب قد يوافق على تخفيض مطالبه المالية، نظير الانتقال للعب تحت قيادة مدربه السابق في منتخب تشيلي، سامباولي، والذي تربط بينهما علاقة صداقة قوية.

ويقود سامباولي فريق إشبيلية منذ مطلع الموسم الحالي، وينافس بقوة في دوري أبطال أوروبا، بالإضافة للمنافسة على لقب الدوري الإسباني، حيث يقبع الفريق في المركز الثالث.

خسائر ليفربول 

سجل ليفربول خسائر قدرها 19.8 مليون جنيه إسترليني قبل حساب الضرائب في السنة المنتهية في 31 مايو 2016 بسبب الاستثمار في انتقالات اللاعبين رغم ارتفاع الإيرادات الإجمالية إلى 301.8 مليون جنيه إسترليني وهو رقم قياسي.

وتظهر النتائج المالية للنادي انخفاضا ملحوظا عن الأرباح التي بلغت 60 مليون جنيه إسترليني قبل حساب الضرائب في العام السابق وهو ما كان في الأساس بسبب بيع مهاجمه لويس سواريز إلى برشلونة.

وساهمت في الخسارة تكلفة إقالة المدرب بريندان رودجرز في أكتوبر 2015 وتعيين يورجن كلوب وطاقمه التدريبي إضافة لضم 12 لاعبا جديدا.

وضمن اللاعبين الذين تعاقد معهم ليفربول خلال السنة روبرتو فيرمينو وداني إنجز وماركو جرويتش وجو جوميز.

ورغم الفشل في التأهل لدوري أبطال اوروبا ارتفعت ايرادات ليفربول الاجمالية بواقع 3.9 مليون جنيه استرليني ويعود السبب في ذلك بشكل كبير إلى وصول نادي منطقة مرسيسايد إلى نهائي الدوري الأوروبي ونهائي كأس رابطة الأندية الانجليزية الموسم الماضي.

وليفربول هو النادي الوحيد في أول 10 مراكز بدوري ديلويت المالي الذي لم يلعب في دوري الأبطال الموسم الماضي.

وقال آندي هيوز مدير العمليات في ليفربول لموقع النادي على الانترنت “الزيادة في العائدات الأساسية تضيف قوة لموقف النادي المالي.”

وارتفعت الايرادات الاعلامية بواقع مليون جنيه استرليني إلى 123.6 مليون وزاد الدخل من تذاكر المباريات بواقع 3.4 مليون إلى 62.4 مليون بينما تراجعت العائدات التجارية بمقدار 700 ألف جنيه استرليني إلى 115.7 مليون.

وتأثرت العائدات التجارية ببناء مدرج جديد باستاد أنفيلد وهو ما قيد عملية الدخول للاستاد في غير أيام المباريات.

وأضاف هيوز: “كل منابع الايرادات الرئيسية الثلاثة تواصل إظهار القوة وصمدت العائدات التجارية بغض النظر عن تأثير بناء المدرج الرئيسي في استاد أنفيلد.”

ميرور: 

هارت لن يعود الى الايست لاند 

نفى بيب جوارديولا  تفكيره في إعادة حارس المرمى جو هارت من تورينو الإيطالي، مؤكدا سعادته بالمستوى الذي يقدمه حارسيه ويلي كاباييرو وكلاوديو برافو.

وقال جوارديولا في تصريحات صحفية : “قراراتي جميعها سيتم اتخاذها بنهاية الموسم. وأنا أثق في حارسي مرمى الفريق، ولكنني بنهاية الموسم سأقرر كل ما يخص مان سيتي وليس حراس المرمى فقط”.

وأضاف جوارديولا: “أنا سعيد للغاية بمستوى كاباييرو وبرافو، وسنتحدث بشأن موقف هارت بنهاية الموسم. عليهما الاستمرار في محاولة المحافظة على ثقتي بهما كل يوم”.

وكان جوارديولا قد أبعد جو هارت عن المشاركة مع مانشستر سيتي، قبل أن يرحل صاحب الـ29 عاما لتورينو على سبيل الإعارة.

يذكر أنه يتبقى موسمان في عقد جو هارت مع سيتي، ومن المتوقع أن يتم بيعه بنهاية الموسم أو منحه مبلغا ضخما مقابل فسخ التعاقد معه.

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

يوفي يجهز الصفقة 

ذكرت تقارير صحفية، أن يوفنتوس، يُجهِّز استثمارات أموال بيع لاعبيه سيموني زازا، وكينجسلي كومان، من أجل شراء أليكسيس سانشيز، نجم أرسنال، الصيف المقبل.

كومان، وزازا يلعبان لبايرن ميونيخ، وفالنسيا على الترتيب، على سبيل الإعارة، وفي حال بيعهما بشكل نهائي، الصيف المقبل، سيجني البيانكونيري 40 مليون يورو تقريبًا.

مصادر مقربة من اليوفي افادت بان النادي سيستثمر هذا المبلغ، في شراء سانشيز (28 عامًا)، الذي طالما ارتبط بالانتقال إلى البيانكونيري.

ويحتل سانشيز، صدارة هدافي الدوري الإنجليزي، بـ17 هدفًا بالتساوي مع هاري كين، وروميلو لوكاكو، مهاجي توتنهام، وإيفرتون، كما صنع الدولي التشيلي 8 أهداف مع الجانرز.

وبالرغم من تألق سانشيز مع الجانرز، إلا أنه في طريقه للرحيل بعد عدم تجديد عقده، الذي ينتهي في 2018، لشعوره بالإحباط لفشل فريقه بشكل كبير، هذا الموسم.

غضب في نابولي 

أدلى رئيس بلدية نابولي بدلوه في الجدل الذي أثير بعد حصول يوفنتوس على ركلتي جزاء في فوزه 3-1 على نابولي في نصف نهائي كأس ايطاليا لكرة القدم.

كما باتت محطة راي التلفزيونية الحكومية طرفا في الجدل بعدما قال نابولي إن على مشجعيه متابعة المباراة دون الاستماع للتعليق.

واستشاط لاعبو نابولي غضبا بعد واقعة حدثت في الدقيقة 69 عندما رفض الحكم احتساب ركلة جزاء لصالحه بينما حصل يوفنتوس – الذي كان متقدما 2-1 بعد ان احتسبت له ركلة جزاء – على ضربة جزاء أخرى تمكن من احرازها.

وأصدر لويجي دي ماجستريس رئيس بلدية نابولي بيانا عبر موقع بلدية المدينة على الانترنت أعرب فيه عن غضبه من التحكيم وما زعم أنها هتافات معادية لنابولي أطلقتها جماهير صاحب الضيافة وكذلك التعليق المنحاز من جانب محطة راي.

وقال ” في تورينو، تعرضنا لظلم متواصل، تأثرت المباراة بأخطاء تحكيمية متكررة وهتافات مخزية تتعلق بالمدينة، كان عارا فوق عار”.

كما انتقد دي ماجستريس معلقي محطة راي بالقول إنهم “كانوا يعلقون على مباراة أخرى ويسردون قصصا لم تحدث”.

ووجه النادي كذلك انتقادات لمحطة راي خلال المباراة وأطلق عبارة  “اذا كنت تتابع المباراة عبر تلفزيون راي فلتغلق الصوت”.

وقال ماركو ماتسوتشي المعلق بمحطة راي إن هذه التغريدة غير مقبولة، وقال “انها تغريدة يمكن لأحد المشجعين نشرها، ولكن ليس النادي”.

ودائما ما أثارت مواجهات يوفنتوس ونابولي بعض المشاحنات، وشعر نابولي باستياء من خسارته 4-2 أمام يوفنتوس في كأس السوبر 2012 والتي أقيمت في بكين وقاطع مراسم تسليم الميداليات.

بلدية روما تكرم رانييري 

أعلنت بلدية روما  أنها دعت المدرب الكبير كلاوديو رانييري للحضور إلى العاصمة الإيطالية من أجل تكريمه على “كتابته تاريخ” ليستر سيتي الإنجليزي بالفوز بلقب الدوري الممتاز “البريميير ليج” الموسم الماضي للمرة الأولى في تاريخه.

وستكرم عمدة العاصمة الإيطالية، فيرجينيا راجي، المدرب المولود في روما على ملحمة الموسم الماضي عندما قاد فريقا كان ينافس على عدم الهبوط حتى الرمق الأخير في الموسم الذي سبق تتويجه باللقب.

وأعلن مستشار الرياضة، دانييلي فرونجيا، عن هذا التكريم خلال بيان نشره امس  وذلك بعد أيام من إقالة رانييري المفاجئة من تدريب “الثعالب” يوم الخميس الماضي.

وعلى الرغم من تراجع نتائج الفريق منذ بداية الموسم، إلا أن إدارة النادي أعلنت مطلع فبراير الماضي أن رانييري يحظى بثقتها الكاملة قبل تغيير موقفها وإقالته في نهاية الأمر.

وقال فرونجيا “لقد دعونا كلاوديو رانييري من أجل تكريمه باسم العمدة راجي وكل إدارة المدينة على العمل الملهم الذي قدمه مع ليستر سيتي وتتويجه بالفوز التاريخي بالبريميير ليج”.

كما أشار بيان المستشار إلى أن رانييري كان “مصدر فخر للجماهير الإنجليزية والإيطالية عبر العالم” وأن تكريمه يأتي لكونه “ينتمي لمدينة روما”.

ويعد قرار إقالة المدرب الإيطالي صدمة كبيرة للمتابعين، بعد إنجازه التاريخي مع الفريق الإنجليزي، حيث سيسعى التكريم المرتقب لحفظ ماء رانييري والرفع من روحه المعنوية.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

فوز لاتسيو في ديربي الكاس 

حقق لاتسيو فوزاً هاما  في ديربي العاصمة على ضيفه روما بهدفين دون مقابل في ذهاب  قبل النهائي لبطولة كأس إيطاليا.

تقدم لاتسيو أولاً عبر اللاعب سافيتش في الدقيقة 29 قبل أن يضيف تشيرو إيموبيلي الهدف الثاني في الدقيقة 78 ليحقق فريق النسور فوزه الأول في الديربي منذ فوزه في نهائي كأس إيطاليا في مايو عام 2013 بهدف دون مقابل.

هل يحدث ؟ 

على الرغم من أن مدرب فريق أرسنال أرسين فينجر لم يحدد بعد مستقبله بخصوص بقائه على رأس الإدارة الفنية للفريق الإنجليزي، إلا أن بعض وسائل الإعلام الإيطالية قد ذكرت أن المدرب الفرنسي لن يمدد عقده الذي سينتهي مع نهاية الموسم الحالي مع نادي أرسنال.

وأكدت هذه التقارير الإعلامية أن خليفة فينجر في أرسنال سيكون المدير الفني الحالي لفريق يوفنتوس الإيطالي أليجري.

وبحسب نفس التقارير، فإن أليجري أكد لأحد أصدقائه المقربين أنه سيترك فريق السيدة العجوز هذا الصيف رغم أن عقده يمتد إلى غاية صيف 2018، وبحسب نفس المصدر، فإن الوجهة ستكون أرسنال.

ورفض المدرب الإيطالي في حوارٍ سابق مع صحفيين إيطاليين تأكيد شائعات انتقاله إلى أرسنال لكنه في نفس الوقت لم ينفها.

وقال أليجري “لن أنفي أو أؤكد شيئًا، أنا أتشارك العمل مع يوفنتوس وأركز على تحقيق الأهداف التي وضعناها لأنفسنا، في هذه اللحظة من الموسم تتحدث وسائل الإعلام عن رحيلي حتى وإن كنّا نمر بمرحلة جيدة جدًا”.

ورغم “المرحلة الجيدة” التي يمر فيها فريق يوفنتوس إلا أن خلاف أليجري مع مدافعه ليوناردو بونوتشي، ساهم في توتر العلاقة بينه وبين إدارة السيدة العجوز التي تسعى إلى التعاقد مع سباليتي في حال مغادرة أليجري إلى الدوري الإنجليزي لتدريب أرسنال.

وفي سؤال لفينجر عما إذا كان سيستمر مع الجانرز، أجاب مدرب المدفعجية “في كل الأحوال، سأجلس العام القادم على مقاعد البدلاء، إذا لم يكن ذلك هنا، فسيكون في مكان آخر”.

ديبالا و شرط جزائي ضخم 

أكدت العديد من التقارير الصحفية في إيطاليا، إلى أن نادي يوفنتوس اقترب بقوة من إعلان تمديد عقد مهاجمه باولو ديبالا، خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويسعى نادي يوفنتوس ، للحفاظ على باولو ديبالا، من رغبة الأندية العملاقة في قارة أوروبا، وخاصة ناديي ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين.

ومن المتوقع أن يكون العقد الجديد للنجم الأرجنتيني باولو ديبالا إلى عام 2021 مع راتب جديد قد يصل إلى 7 ملايين يورو، مع بعض المكافأت والإضافات في المستقبل.

يوفنتوس وضع شرطًا جزائيًا في عقد باولو ديبالا بقيمة 150 مليون يورو، خوفًا من توجه ريال مدريد وبرشلونة لضم اللاعب الأرجنتيني.

وكانت العديد من التقارير قد أشارت إلى أن فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد وضع ديبالا كهدف أول للفريق خلال الصيف المقبل.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *