الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / “التموين” تعلن خفض أسعار السكر والأرز.. تعرف على الأسعار الجديدة

“التموين” تعلن خفض أسعار السكر والأرز.. تعرف على الأسعار الجديدة

أعلنت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية خفض أسعار بيع السكر للقطاعين التجاري والصناعي بقيم 1250 جنيهًا و500 جنيهًا في الطن، ليتراجع التجاري من مستوى 10.5 آلاف جنيه إلى 9.250 آلاف جنيه في الطن، والصناعي من مستوى 11 ألف جنيه إلى 10.5 آلاف جنيه.

وقال حسن كامل، العضو المنتدب لشركة النوبارية للسكر، إن شركات السكر ستورد للوزارة نحو 1250 جنيهًا عن كل طن تبيعه للقطاعين التجاري والصناعي.

وأضاف أن الأسعار ستكون مطبوعة على عبوات التغليف خلال الفترة المقبلة للقطاعين التجاري والصناعي حتى لا يتم التلاعب بها.

وأكد أن انخفاض الأسعار جاء بعد طرح الوزارة السكر في السوق عبر الإنتاج المحلى من محصولي القصب والبنجر، وكانت الأسعار مرتفعة قبل ذلك لكون السكر مستوردا، بحسب أخبار اليوم.

وذكر “كامل”، أن حصص البيع لكل شركة لم تحدد بعد، وجارٍ تحديد موعد لمناقشتها مع وضع حد أقصى للحصص الشهرية، وفقًا للإنتاج وإحصائيات الاستهلاك، حتى لا يُخزن، وبدون وضع حد أقصى للتجار.

وتتوقع وزارة التموين والتجارة الداخلية استلام نحو 10 ملايين طن قصب وإنتاج نحو 2.4 مليون طن سكر خلال موسم التوريد الحالي مقابل 3.2 مليون طن حجم الاستهلاك المحلي.

وكان علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية قد أعلن تخفيض سعر الأرز المستورد جنيه عن كل كيلو ليباع بسعر 650 قرشا بدلا من 750 قرشا، وأنه سيتم بيع الأرز علي بطاقات التموين لأول مرة بدون تحديد أي كميات للمستفيدين.

وكانت الآونة الأخيرة شهدت أزمة في أسعار السكر التمويني وفي السوق الحر، حيث تعدي سعر الكيلو 18 جنيها.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *