الرئيسية / تكنولوجيا / ZTE تكشف عن الهاتفين Blade V8 Mini و Blade V8 Lite

ZTE تكشف عن الهاتفين Blade V8 Mini و Blade V8 Lite

كشفت شركة زد تي إي ZTE الصينية عن هاتفين ذكيين جديدين في فئة الهواتف متوسطة المواصفات، وهما هاتفي “بليد في 8 ميني” Blade V8 Mini و”بليد في 8 لايت” Blade V8 Lite، وذلك خلال مؤتمرها في معرض ومؤتمر الجوال العالمي MWC 2017 المنعقد حاليا في برشلونة.

بليد في 8 ميني
ويملك الهاتف بليد في 8 ميني شاشة بقياس 5 بوصة، تعرض بدقة إتش دي HD، ويضم معالج ثماني النواة بسرعة 1.4 جيجاهرتز، وذاكرة وصول عشوائي سعة 2 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية سعة 16 جيجابايت مع إمكانية زيادتها عبر بطاقة ذاكرة خارجية.

وأوضحت زد تي إي أن الهاتف بليد في 8 ميني يملك نظام تصوير ثنائي الكاميرا في الجهة الخلفية، حيث يضم كاميرا أساسية بدقة 13 ميجابكسل، وكاميرا أخرى بدقة 2 ميجابكسل لإلتقاط صور أكثر عمقاً، وهو النظام الذي يستطيع كذلك التقاط صور ثلاثية الأبعاد عبر دمج صورتين ثنائيتي الأبعاد مع بعضهما.

بليد في 8 ميني

وزودت الشركة الصينية الهاتف كذلك بكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل، وببطارية غير قابلة للإزالة سعة 2800 ميلي أمبير/ساعة، وهو الهاتف الذي يضم قارئ لبصمة الأصابع، ويعمل بنظام تشغيل أندرويد 7.0 نوجا، ويتوافر بهيكل بسُمك 8.9 ملم.

بليد في 8 لايت
وفي المقابل، يضم الهاتف بليد في 8 لايت عتاد داخلي أقل في بعض المواصفات من الهاتف بليد في 8 ميني، وخاصة في الكاميرا الخلفية والبطارية، إلا أنه يملك شاشة ذات دقة عرض أفضل.

وأوضحت زد تي إي أن الهاتف بليد في 8 لايت يملك شاشة بقياس 5 بوصات، تعرض بدقة FullHD، ومدعوم بمعالج ثماني النواة، وذاكرة وصول عشوائي سعة 2 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية سعة 16 جيجابايت قابلة للزيادة عبر بطاقة خارجية حتى 128 جيجابايت.

بليد في 8 لايت

وتبلغ سعة البطارية، وهي غير قابلة للإزالة، في الهاتف الجديد نحو 2500 ميلي أمبير/ساعة، وهو الهاتف المزود بكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل، وأخرى أمامية بدقة 5 ميجابكسل، وبمستشعر لقراءة البصمة، ويعمل بنظام أندرويد 7.0 نوجا.

يذكر أن زد تي إي تعتزم طرح الهاتفين في عدد من الأسواق خلال الشهر المقبل، حيث سيتوافر الهاتف بليد في 8 ميني بألوان الأسود والذهبي والزهري والأحمر، فيما سيتوافر الهاتف بليد في 8 لايت بألوان الأسود والفضي والذهبي، ولم تكشف الشركة عن سعرهما بعد.

شاهد أيضاً

مزايا “خفية” في تطبيق واتساب.. تعرف عليها

يعد “واتساب” واحدا من أكثر تطبيقات التراسل عبر الإنترنت شعبية في العالم، إذ يستخدمه شهريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *