الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / لأول مرة.. علاء وجمال يحضران جلسة محاكمة مبارك في قضية القرن

لأول مرة.. علاء وجمال يحضران جلسة محاكمة مبارك في قضية القرن

وافقت محكمة النقض على الطلب المقدم من علاء وجمال نجلى الرئيس المخلوع حسنى مبارك، لحضور جلسة محاكمة والدهما فى قضية “قتل المتظاهرين” إبان ثورة 25 يناير 2011، والمعروفة إعلاميًا بـ”محاكمة القرن”، والمتهم فيها بالاشتراك في القتل العمد والشروع فيه بحق المتظاهرين.

واستخرج فريد الديب رئيس هيئة الدفاع عن الرئيس المخلوع، التصاريح الخاصة بنجلى مبارك بالاضافة إلى تصاريح هيئة الدفاع عن مبارك للسماح لهم بالدخول إلى أكاديمية الشرطة وحضور الجلسة، كما تضمن التصريح منع اصطحاب أى آلات تصوير أو هواتف منقولة إلى داخل القاعة.

وأكد مصدر بهيئة المحكمة، فى تصريح خاص لـ”التحرير”، على منع التصوير أو تسجيل تفاصيل المحاكمة، مشيرًا إلى أنه لم يتقدم حتى الآن أى محام من المدعين بالحق المدنى للحصول على تصاريح من المحكمة لحضور الجلسة.

وكشفت مصادر قضائية عن تفاصيل الاجتماع الذى عقده المستشار أحمد عبد القوى رئيس الدائرة التى تنظر محاكمة مبارك مع المكتب الفنى بمحكمة النقض، وأوضحت أن الاجتماع تضمن الترتيبات النهائية لرابع جلسات محاكمة الرئيس المخلوع والمقرر انعقادها الخميس المقبل 2 مارس بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، بعد أن وافقت محكمة النقض على الانتقال للأكاديمية.

وكانت محكمة النقض رفضت الانتقال إلى أكاديمية الشرطة على مدار عام كامل وشددت على ضرورة إحضار المتهم إلى دار القضاء العالى أو تخصيص مبنى جديد تابع لها، ثم عادت ووافقتة على نقل المحاكمة إلى الأكاديمية الشرطة عقب تأكدها من استحالة إحضار المتهم إلى دار القضاء العالى بسبب ظروفه المرضية وتدهور صحته، بالإضافة لصعوبة تآمينه بوسط القاهرة.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *