الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / لغضب أجهزة سيادية منه.. كاتب صحفي يكشف: “خطة تأديب ” ساويرس” .. اللهم إلا مهللاً مسبحاً بحمد سيد الاتحادية”

لغضب أجهزة سيادية منه.. كاتب صحفي يكشف: “خطة تأديب ” ساويرس” .. اللهم إلا مهللاً مسبحاً بحمد سيد الاتحادية”

كشف الكاتب الصحفي محمد سعد عبد الحفيظ عن كواليس مخفية بشان الأحداث الجارية داخل أروقة حزب “المصريين الأحرار”، مشيرًا إلى أنها خطة لتأديب رجل الأعمال نجيب ساويرس من قبل الحكومة.

وأوضح عبد الحفيظ في مقاله بـ”مصر العربية”، أن خطة تأديب ساويرس جاءت عقب إدلائه برأي يخص التعديلات الحكومية في اجتماع مغلق للحزب طالب فيه بضرورة إسناد مهمة تشكيل الحكومة إلي شقيقه ناصف, وهو الأمر الذي اغضب أجهزة سيادية عقب تسريب هذه الأحداث.

وإلى نص المقال:-

«الملياردير نجيب ساويرس هز مواقع التواصل الاجتماعي بتغريداته قبل أيام، كما يشير محمد سعد عبد الحفيظ في «مصر العربية» معلنا خوض معركة استعادة الحزب الليبرالي من القيادات التي تتلقى تعليماتها من «فوق»، هو نفسه ساويرس الذي نشر مجموعة من الكشافين في محافظات مصر المختلفة قبل أكثر من عام كي يجمعوا له أصحاب الحظ الأوفر في معركة الانتخابات البرلمانية، وما يعني الكشاف هو «السمسرة» التي سيحصل عليها في حال تمكنه من عقد صفقة، فجمع هؤلاء لمؤسس «المصريين الأحرار» مرشحين أصحاب سوابق انتخابية، ولهم ارتباطات وثيقة بأجهزة الأمن التي أدارت العملية الانتخابية. صرف ساويرس على مرشحي الكشافين مئات الملايين، ونجح بالفعل في تمرير عدد كبير منهم إلى البرلمان، لكنه لم يفكر حينها لمن سيكون ولاء السادة اللواءات، وتخيل أن ملايينه تستطيع أن تشتري مواقف وانحيازات نواب الأجهزة. في جلسة خاصة وبعد نجاح «المصريين الأحرار» في حسم 65 مقعدا من مقاعد مجلس النواب، قال ساويرس لعدد من قادة حزبه أن على الرئيس السيسي أن يكلف حزبه، بصفته صاحب المركز الأول في المجلس بتشكيل الحكومة، مقترحا أن يكون رئيس الحكومة المكلفة شقيقه ناصف.

تفاصيل تلك الجلسة نقلت إلى الأجهزة «صوتا وصورة»، فقرر رجال الغرف المغلقة تأديب الملياردير، ووضع حد لطموحه السياسي، وضيقوا عليه في مشروعاته الإعلامية، ثم صدر القرار بتجريده من حزبه فقلبوا عليه ضباطهم حتى أقالوه هو ورفاقه من المؤسسين. ويؤكد الكاتب أنه كي تنعم بالحياة في «أشلاء الدولة» عليك أن تكون «قزما»، محني القامة، أحدب، منخفض الهامة، لا يُسمع لك صوت، اللهم إلا مهللا مسبحا بحمد سيد الاتحادية».

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *