الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / “نبق” المصرية ستتحول إلى السعودية

“نبق” المصرية ستتحول إلى السعودية

على الرغم من نفي وزارة البيئة في حكومة الانقلاب الأيام السابقة بيع أو تخصيص أراضي من محمية نبق الطبيعية، جنوب سيناء لمستثمرين أجانب، والتأكيد على أنها ملكية عامة للدولة، عادت لتقول بأنه تم تخصيص جزء من أراضي محمية نبقى لمستثمر سعودي، على غرار تيران وصنافير.

وعقد وزير البيئة بنفسه، خالد فهمي ورئيس جهاز شؤون البيئة، أحمد أبو السعود، لقاء مع 4 صحفيين، لشرح القصة الكاملة، لمنح مستثمر سعودي كيلو مترا من شاطئ المحمية الطبيعية.

وأشار وزير البيئة إلى أنه تم إحالة الخلاف القائم بين “التنمية السياحية” والمستثمر السعودي لمجلس الوزراء، وأقر المجلس بأحقية المستثمر في الحصول على شاطئ بالمحمية بطول كيلو متر وبعمق 200 مترا بنظام حق الانتفاع.

من هو المستثمر السعودي

وتم تخصيص ال 1000 متر من محمية نبق لصالح المستثمر السعودى عبد الرحمن الشربتلى، بنظام حق الانتفاع لمدة 25 عاماً قابلة للتجديد، تفعيلا لاتفاق سابق مع رجل الأعمال فى 2008.

وقال الشربتلي في تصريحات سابقة، إن شركته لم تستطع الحصول على حقوقها فى مشروع شرم الشيخ، إذ تم تخصيص 7.5 مليون متر مربع تبعد عن البحر بنحو 4 كيلو مترات.

وأشار الشربتلي إلى أن الدولة وعدته بتخصيص 1.2 كيلو متر على الشاطئ، مع إتاحة طريق يصل مباشرة إلى موقع المشروع، لكنه لم يشير صراحة إلى محمية “نبق”، مشيرا إلى عدم وفاء الدولة بتعاقداتها من المستثمرين، مايزيد الامور تعقيدا

وأضاف، أن المستثمر فى مصر يضيع 80 % من وقته وجهده فى الركض وراء الوزراء والمسؤولين لتخليص إجراءات، والحصول على موافقات لتسيير أعماله، بدلا من بذل هذا الجهد، والوقت فى توسيع استثماراته فى مصر، والتفكير فى تعظيم موارده،قائلا: ” المستثمرون تحولوا إلى متسولين”.

مزيد من التفاصيل : الانقلاب يواصل التفريط في الأرض : إغلاق «محمية نبق» مؤقتًا تمهيدًا لبيعها لمستثمرين

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *