الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / كاتب صحفى: سيارات مجلس النواب ضربة موجعة لــ”نظام السيسي”

كاتب صحفى: سيارات مجلس النواب ضربة موجعة لــ”نظام السيسي”

اعتبر الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، أن صفقة السيارات الفارهة الخاصة برئيس مجلس النواب ووكيليه تمثل ضربة موجعة للنظام ودعواته للتقشف، داعياً رئيس المجلس إلى الخروج للعلن وإعلان حقيقة الأمر.

وقال “حسين”، في مقاله بصحيفة “الشروق”: “الكشف عن أن مجلس النواب تعاقد على شراء ثلاث سيارات مرسيدس لرئيس المجلس والوكيلين بـ18 مليون جنيه، ارتفعت إلى 40 مليون جنيه بعد التعويم، وجه أكبر ضربة موجعة لكل ما تقوله الحكومة وأجهزتها عن التقشف. والحل الوحيد أن يصدر قرار فورى يعلنه رئيس الجمهورية بوقف كل هذه الممارسات المستفزة التى تشير للأسف إلى أن ما تقوله الحكومة شىء وما تفعله شىء آخر!!”.

وأضاف: إذا كانت الدولة أو الحكومة تريد فعلا أن تقنع الشعب بالتقشف وشد الأحزمة، فعليها أن تثبت بالدليل العملى أنها تتقشف أولا، لو كانت الحكومة جادة فى هذا الأمر، فالمطلوب إجراءات يراها المواطن على الأرض، وإذا حدث ذلك فسوف يصدق وقتها أنه سيتحمل من أجل أمل فى الغد.

وتابع: “أرجو أن يتأمل كل من يهمه الأمر، أنه فى اليوم الذى انكشفت فيه قصة سيارات المرسيدس، كانت وزارة التموين تعلن رفع سعر كيلو السكر التموينى إلى ثمانية جنيهات بدلا من سبعة، وعبوة الزيت «800 جرام» من عشرة إلى 12 جنيها”.

وتمنى “حسين”، أن يبادر رئيس مجلس النواب د. على عبدالعال والوكيلان سليمان وهدان ومحمود الشريف إلى إعلان تخليهم عن هذه السيارات الفارهة احتراما لمشاعر الناس وحالتهم المعيشية شديدة الصعوبة. وأتمنى أيضا ألا تصدر قرارات أو إجراءات انتقامية ضد مفجر القضية أنور السادات لأن مدلولها سيكون أكثر كارثية، أى أن البرلمان أو الحكومة وأجهزتها يعاقبون وينتقمون فقط من أى شخص يكشف وقائع فساد!.

واختتم: “سيقول البعض: أليس مطلوبا أن نحمى كبار مسئولى مجلس النواب ونقوم بتأمينهم بالصورة المناسبة؟. بالطبع لابد أن يحدث ذلك، لكن بصورة معقولة تتناسب مع ظروفنا وأحوالنا، وان تكون فى النور. لم يعد هناك شىء يمكن اخفاؤه وبالتالى على الحكومة أن تتعلم درسا وان تبادر إلى الشفافية، بدلا من ضبطها بـ«الجرم المشهود» فى كل مرة”.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *