الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / السعودية تُبلغ نظام العسكر بإلغاء تراخيص عمل فئة جديدة لديها

السعودية تُبلغ نظام العسكر بإلغاء تراخيص عمل فئة جديدة لديها

فى ظل القرارات السعودية التى يتم اتخاذها تجاه المصريين وجنسيات آخرى تعمل لديها، أعلنت وزارة القوى العاملة بحكومة العسكر، تلقيها، تقريرًا من مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة، يشير فيه إلى أن مسئولا بوزارة العمل بالمملكة العربية السعودية، أكد له أنه تم إيقاف رخص العمل للوافدين على مهن “بيع وشراء وصيانة الجوالات” بالمملكة، باعتبار أن هذه المهن مستهدف التوطين عليها.

يجدر بالإشارة أن المملكة لوحت بالسابق بوقف تراخيص والاستغناء عن عدد من المهن للجنسيات الاجنبية التى تعمل لديها، والتى يشغل أكثريتها مصريون.

وأشار المستشار العمالى بالقنصلية المصرية عثمان رمضان، إلى أنه تم تعديل الإجازة السنوية للعامل الوفد إلى 30 يوما لمن أمضى 5 سنوات فأكثر لدى صاحب العمل، منوها أنه يمكن تعديلها بالاتفاق بين العامل وصاحب العمل.

وفى نفس السياق، قال إن المتحدث الرسمى لوزارة العمل السعودية أكد أنه تم ترحيل 16 وافدا من جنسيات مختلفة لمخالفتهم قرار التوطين.

يجدر بالذكر أن نظام العسكر وآل سعود بينهم الآن اختلافات كبيرة، بعدما كانت الرياض هى الداعم الأول لسلطات العسكر منذ انقلابهم على الشرعية، وهذا لخلافهم على عدد من الملفات، يعملون بها لصالح النظامين فقط دون الشعوب

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *