الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / فلسطين تتأثر بمنخفض قطبي وتوقعات بتساقط الثلوج

فلسطين تتأثر بمنخفض قطبي وتوقعات بتساقط الثلوج

أفادت آخر الخرائط الجوية، بأن فلسطين على موعد مع منخفض جوي متوسط إلى عالي الفعالية يتركز يومي الجمعة والسبت، ومن المتوقع أن يصاحب المنخفض كتلة هوائية شديدة البرودة من أصل قطبي، خصوصاً يوم السبت وليلة السبت/الأحد، بحسب ما أفاد موقع “طقس فلسطين”.

ويتوقع أن تكون الأجواء غير مستقرة أيضاً يومي الأربعاء والخميس، مع أجواء دافئة نسبياً نهار الأربعاء، تصبح باردة نسبياً يوم الخميس، وفرصة لهطول زخات محلية محدودة في بعض المناطق.

ويتوقع أن يبدأ تأثير المنخفض الجوي على البلاد ابتداء من ليلة الخميس/الجمعة، على أن يشتد تأثيره يوم الجمعة في معظم المناطق، ويتوقع أن تكون الأمطار غزيرة أحياناً ومصحوبة بزخات البرد والعواصف الرعدية، وفي ساعات الليل تكون الأجواء شديدة البرودة، وتستمر فرص الأمطار المتفرقة بالهطول في مختلف المناطق بمشيئة الله.

وفي يوم السبت تتأثر البلاد بالكتلة الهوائية القطبية المنشأ، بالتزامن مع استمرار تأثير المنخفض الجوي، وتهطل الأمطار المتفرقة في معظم المناطق، وتتركز في وسط وجنوب البلاد، وتتهيأ الفرصة تدريجياً لتساقط زخات متفرقة من الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900 -1000 متر.

وقد أطلق موقع “طقس فلسطين” اسم “أجنادين” على هذا المنخفض، استمراراً في سياسة تسمية المنخفضات الجوية بالقرى والمعالم والأحداث التاريخية التي وقعت في فلسطين تخليداً لها.

أجنادين، هي معركة وقعت بين المسلمين والبيزنطيين عام 634 م قرب مدينة الرملة في فلسطين، وكان النصر حليفاً للمسلمين.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *