الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / بعد وصف عملياتها بـ”الإرهابية””LBC” اللبنانية تعتذر للمقاومة الفلسطينية

بعد وصف عملياتها بـ”الإرهابية””LBC” اللبنانية تعتذر للمقاومة الفلسطينية

اعتذرت قناة “LBC” اللبنانية، عن وصفها أعمال المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي بـ “الإرهابية”، وقالت: “إن إسرائيل كانت وستبقى دولة عدو، وإن كل ما تقوم به يوميا من حصار قطاع غزة إلى ملاحقة وسجن وتصفيات الفلسطينيين على حواجز الذل، وصولا إلى مواصلة إقامة المستوطنات على الأراضي الفلسطينية، هو فعل احتلال”.

وأضافت في تقرير إخباري لها، أمس، “إن المواثيق الدولية واتفاقية لاهاي نصّت على مشروعية مقاومة الاحتلال، والشعب القائم بوجه الاحتلال هو مجموعة من المواطنين الذين حملوا السلاح لقتال العدو؛ حيث عدّتهم هذه المواثيق قوات نظامية يتمتّعون بصفة المحايدين”.

وكانت القناة اللبنانية، عرضت تقريرًا استعرضت فيه أبرز العمليات التي استهدفت أماكن السهر والترفيه في العالم خلال السنوات الماضية؛ حيث ساوت خلاله بين أنشطة وأعمال “كتائب القسام” (الذراع العسكري لحركة “حماس”) ضد أهداف احتلالية، وبين هجمات الجماعات الإرهابية كـ”تنظيم الدولة”.

وأشعل التقرير التلفزيوني موجة من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي التي شهدت انتشارًا لوسم “المقاومة مش إرهاب”، وتفاعلًا كبيرًا من نشطاء فلسطينيين وعرب، أكّدوا على اعتزازهم بفصائل المقاومة وطالبوا “إل بي سي” بالاعتذار.

كما بعثت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” إلى القناة اللبنانية برسالة، أكّدت خلالها على مشروعية العمل الفلسطيني المقاوم ضد الاحتلال الإسرائيلي وسياساته.

وجاء في رسالة الحركة “إن أعمال الشعب الفلسطيني ومقاومته ضد الاحتلال تُصنّف ضمن حقه المشروع في المقاومة التي تقرها القوانين الدولية ومواثيق حقوق الإنسان”.

وأضافت أن “دوافع الإرهاب وأهدافه تختلف بالكامل عن دوافع المقاومة وأهدافها”، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن “الشعب الفلسطيني من أكثر الشعوب تعرضًا للإرهاب، وأنه يقاوم دفاعًا عن الأرض والحرية”.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *