الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / بالفيديو.. لحظة الإفراج عن 5 طالبات بجامعة الأزهر

بالفيديو.. لحظة الإفراج عن 5 طالبات بجامعة الأزهر

نشر نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي احتفال صديقات وأسر وأهالي طالبات جامعة الأزهر الخمس عقب خروجهن من أمام القسم بعد اعتقال دام ثلاث سنوات.

كانت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر قد قضت ببراءة 5 طالبات بجامعة الأزهر، بزعم التورط في أعمال العنف التي شهدتها الجامعة العام قبل الماضي، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”طالبات الأزهر”.

وشملت قائمة المتهمات في القضية رقم 7332 جنح قسم ثان مدينة نصر لـسنة 2013، آلاء السيد محمود عبد الرحمن، الطالبة بكلية الشريعة والقانون، وعفاف أحمد عمر حسين هادي، طالبة بكلية الشريعة والقانون، وهنادي أحمد محمود أحمد، طالبة بكلية الشريعة والقانون، ورفيدة إبراهيم أحمد، الطالبة بكلية التجارة، وأسماء حمدي عبد الستار حسين، الطالبة بكلية طب الأسنان.

وعقب خروجهن استقبلتهن الأهالي والأصدقاء بالعناق والبكاء الشديد بعد فراق دام 3 سنوات ظلمًا، تم تلفيق عدة تهم لهنَّ، منها: الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، تدعو لتعطيل العمل بأحكام الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والتجمهر، والبلطجة، والتظاهر بدون الحصول على تصريح من الجهات المختصة، واستعراض القوة، والتلويح بالعنف، وترويع زميلاتهن، ومقاومة السلطات.

يذكر أن أمن الجامعة قد اعتقل الطالبات الخميس من داخل حرم جامعة الأزهر بنات فرع القاهرة بحي مدينة نصر وتمت إحالتهن محكمة الجنح والتي قضت بحبسهن 5 سنوات، وتغريمهن 100 ألف جنيه لكل منهن، ثم تم التأييد في الاستئناف، إلا أن محكمة النقض قررت قبول الطعن.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *