الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / نظام بشار يواصل خرق الهدنة ويتكبد خسائر بريف دمشق

نظام بشار يواصل خرق الهدنة ويتكبد خسائر بريف دمشق

واصلت قوات النّظام السوري بعد منتصف ليلة الجمعة- السبت خرق وقف إطلاق النار في سورية، إذ قامت بمحاولة اقتحام جديدة في منطقة وادي بردى بريف دمشق، تزامناً مع قصف بالصواريخ، كما قامت بمحاولة اقتحام في أطراف مدينة دوما.

وقالت الهيئة الإعلامية في وادي بردى، إن اشتباكات بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة دارت بين المعارضة السورية المسلحة وقوات النظام السوري المدعومة بمليشيا “حزب الله” اللبناني على محور قرية الحسينية وقرية دير قانون طيلة الليلة الماضية، حيث تحاول قوات النظام اقتحام منطقة الوادي، وتزامنت الاشتباكات مع إطلاق عدة صواريخ من قوات النظام على الحقول الزراعية في قرية دير مقرن وقرية عين الفيجة.

وتشن قوات النظام السوري مدعومة بحزب الله اللبناني لليوم العاشر على التوالي حملة عسكرية على منطقة وادي بردى في ريف دمشق الشمالي الغربي بهدف إخضاع أهالي المنطقة لمصالحة مع النظام السوري.

وفي السياق ذاته، جددت قوات النظام السوري بعد منتصف ليل الجمعة- السبت محاولة اقتحام مدينة دوما من جبهة كرم الرصاص غرب المدينة، بالتزامن مع قصف مدفعي على أطراف المدينة، بحسب ما أفادت به مصادر محلية.

وفي الشأن، قُتل عنصر من المعارضة السورية المسلحة خلال اشتباكات مع قوات النظام في جبهة بلدة الميدعاني، بينما قُتل عنصر آخر باشتباكات بين الطرفين في جبهة بلدة البحارية في منطقة المرج بالغوطة الشرقية قبل منتصف الليلة الماضية.

من جانبه قال فصيل “جيش الإسلام” المعارض للنظام، إنه تمكن من قتل 16 عنصراً من قوات النظام على جبهات الميدعاني وطريق دمشق حمص وجبهة الكرم في محيط مدينة دوما، وذلك خلال صدّ ثلاث محاولات اقتحام من قوات النظام في محيط المدينة.

وفي حماة، قصفت قوات النظام بالمدفعيّة والصواريخ مدينتي اللطامنة وكفرزيتا في ريف حماة الشمالي، قابلتها المعارضة السورية المسلحة باستهداف مواقع للنظام بصواريخ الغراد في بلدة الربيعة بريف حماة الغربي.

وتأتي تلك الخروقات بعد مضي 24 ساعة على سريان وقف إطلاق النار في سورية، بعد اتفاق توصلت إليه المعارضة السورية المسلحة مع موسكو برعاية تركية، ونص الاتفاق على وقف شامل لإطلاق النار في كافة المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية.

وسُجل في اليوم الأول من سريان الاتفاق عدّة خروقات لوقف إطلاق النار من قبل النظام السوري، أهمها عمليات القصف والاقتحام التي قامت بها مدعومة بـ”حزب الله” اللبناني، في منطقة وادي بردى ومدينة دوما وريف حلب الجنوبي.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *