الرئيسية / الاخبار / أخبار الرياضة / صباحك أوروبي.. كلوب لن يتحرك في الشتاء.. ورونالدو لا يحب الأحذية السوداء

صباحك أوروبي.. كلوب لن يتحرك في الشتاء.. ورونالدو لا يحب الأحذية السوداء

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يلاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

اسبانيا :

ماركا المدريدية:

ميسي لم يجدد بعد 

رغم الحديث المتواصل من جانب إدارة برشلونة، عن ضرورة تجديد عقد نجم الفريق ليونيل ميسي، إلا أنه لم يتم حتى الآن عقد أي اجتماع بين الإدارة واللاعب.

وتحدَّث أكثر من مسئول بالنادي الكتالوني، على رأسهم الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو، خلال الفترة الأخيرة، عن أن النادي يسعى لتمديد عقد نجمه الأرجنتيني مدى الحياة، حيث ينتهي تعاقده، صيف 2018.

و رغم تواجد والد ميسي مؤخرًا في برشلونة، حيث كان يشاهد مباراة الكلاسيكو، إلا أن الإدارة، لم تبادر، ولم تجلس معه للحديث عن قضية تجديد عقد اللاعب.

أن مسئولي برشلونة، يبدون ثقتهم في أن اللاعب سيجدد تعاقده حتمًا عاجلًا، أو آجلاً، مؤكدة أن الإدارة، تعمل بجهد عالٍ من أجل توفير كل مقومات السعادة للنجم الأرجنتيني.

ويقضي ليونيل ميسي حاليًا عطلة أعياد الميلاد، رفقة عائلته في مسقط رأسه روزاريو في الأرجنتين، وسيعود للفريق في 30 ديسمبر للتحضير لكأس ملك إسبانيا أمام أتلتيك بيلباو

نجوم الريال الى دبي 

توجه عدد من نجوم فريق ريال مدريد إلى مدينة  دبي لقضاء العطلة الشتوية أثناء فترة توقف الدوريات الأوروبية، للاحتفال بأعياد الكريسماس.

و اجتمع ثنائي ريال مدريد ومنتخب كرواتيا ماتيو كوفاسيتش ولوكا مودريتش بصحبة زميلهما قائد المنتخب داريو سرنا، وهم يحتفلون بالأجازة، بالاستمتاع بالأجواء الدافئة لإمارة دبي

أن ثلاثي منتخب كرواتيا، ستتحول صداقتهم إلى منافسة شرسة في الكلاسيكو مستقبلاً، مع اقتراب داريو سرنا كثيرًا من الانضمام إلى صفوف برشلونة لتدعيم الجبهة اليمنى، في ظل عدم اقتناع لويس إنريكي بقدرات أليكس فيدال.

إنريكي تحرك لعلاج هذه الأزمة بتغيير مركز سيرجي روبرتو من لاعب الوسط إلى الظهير الأيمن.

الريال يريد كورتوا 

كشفت تقارير صحفية، أن نادي ريال مدريد مهتم بالتعاقد مع البلجيكي تيبوا كورتوا حارس مرمى تشيلسي الإنجليزي.

و يبدو ان  كورتوا واثق من الانضمام لريال مدريد الصيف المقبل.

كورتوا لم يحاول إخفاء هذه الثقة أمام رفاقه في تشيلسي، أو الدائرة المحيطة به من أصدقاء، وكذلك لم يتراجع عن رغبته في العودة إلى إسبانيا مرة أخرى، إذ كان معارًا من البلوز لأتلتيكو مدريد.

ويعلم كورتوا، أن ريال مدريد يقوم بتمشيط السوق بحثًا عن حارس للمستقبل، على الرغم من أن الفريق يثق تمامًا بالحارس الحالي كيلور نافاس، إلا أن بعض الإداريين في النادي يرون أن مستوى نافاس بدأ ينخفض ويجب إيجاد منافس قوي له.

ويرى البعض في العاصمة الإسبانية مدريد، أن نافاس لم يصل إلى مستواه الذي قدمه الموسم.

الماضي، وذلك بسبب تأثير الإصابة الأخيرة التي تعرض عليه والتي أبعدته عن ريال مدريد بداية الموسم الحالي.

نؤكد  أن زملاء كورتوا في تشيلسي يحاولون إقناعه بالبقاء في إنجلترا وعدم الرحيل عن الفريق، إلا أن اللاعب يُصر على رغبته في التوجه لإسبانيا.

اس المدريدية:

سنواجه ريال قوي

أكد أوسكار أرياس، السكرتير الفني لإشبيلية عقب وقوعهم أمام ريال مدريد، في ثمن نهائي كأس الملك، خلال القرعة التي أجريت امس ، أنه مقتنع تمامًا من أنهم سيكونون “ندًا قويًا” أمام المنافس المدريدي.

وأشار أرياس، في تصريحات نشرها النادي الأندلسي: “سنخوض المواجهتين، ونحن مقتنعون تمامًا بحظوظنا. سنكون ندًا قويًا أمام ريال مدريد، وسنحاول التأهل على حسابه. لن يستطيع أحد سلب هذا الطموح منا”.

وأوضح السكرتير الفني للنادي الأندلسي، أن “المواجهة صعبة، وتتطلب بذل الكثير من الجهد طيلة 180 دقيقة ستكون مليئة بالحماس”.

وشدد “هذه هي القرعة والأمور ستكون معقدة وصعبة، لكنها ممتعة في الوقت ذاته وسنخوضها برغبة كبيرة”.

وعن ترتيب المواجهتين، حيث ستكون الذهاب في مدريد، والإياب في إشبيلية، أكد أن كون “المواجهة الأولى في العام عقب العودة من عطلة أعياد الميلاد، لن تمنح أحد الأفضلية، ولن تكون حاسمة خلال هذه المواجهة، على الرغم من أهمية التسجيل لأفضلية الهدف خارج الأرض لا سيما وأن مباراة العودة على ملعبنا”.

يذكر أن مواجهة الذهاب، ستقام يوم 4 يناير المقبل على ملعب “سانتياجو برنابيو”، بينما ستُجرى مواجهة الإياب في الأسبوع التالي، على ملعب “رامون سانشيز بيثخوان” بإقليم الأندلس.

سبورت  الكاتالونية:

انريكي يضغط بقوة 

يواصل لويس إنريكي، مدرب برشلونة، الضغط على إدارة النادي، للاستجابة لرغبته في إبرام صفقة لتدعيم الجبهة اليمنى للفريق، خلال فترة الانتقالات الشتوية.

و على الرغم من تأكيد جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة، أن الفريق ليس بحاجة لتدعيمات أو الاستغناء عن لاعبين بميركاتو الشتاء، إلا أن إنريكي لا يزال مصممًا على تدعيم الجبهة اليمنى.

إنريكي، يسعى بقوة للنجاح في مسعاه، لتفادي سيناريو ضياع صفقة نوليتو في يناير 2016، وانتقاله لصفوف مانشستر سيتي، مطلع الموسم الجاري.

إنريكي، ينتظر تحرك إدارة النادي الكتالوني، لضم داريو سرنا، ظهير شاختار دونيتسك، قائد منتخب كرواتيا، إلا أن مسئولي برشلونة ينتظرون أولاً وصول عروض مالية جيدة لبيع أليكس فيدال، الذي يتمسك بدوره بالاستمرار مع الفريق، وإثبات أحقيته بالمشاركة أساسيًا.

ليس بالحذاء الاسود 

يشعر البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد وأفضل لاعب في العالم بعدم الارتياح لارتداء حذاء أسود اللون.

هذا ما قاله ماكس بلاو نائب رئيس شركة “نايكي” الأمريكية التي تصمم أحذية البرتغالي، قائلاً: “رونالدو لا يحب ارتداء الأحذية السوداء، لأنها تجعله يشعر بأنه بطيء الحركة، ويريد أن يبدو لاعبًا سريعًا”.

وأضاف: “كل لاعب يفضل لون معين لحذائه، وثبت علميًا أن لون الحذاء يترك أثرًا كيميائيًا في عقلية اللاعبين، فاللاعب يؤدي بشكل جيد، عندما تكون نفسيته هادئة، ونحن نريد تقديم منتج يساعد اللاعب على الظهور بشكل مميز”.

نشير الى أن شركة “نايكي” لا أزمة لديها في تصميم أحذية بألوان غير الأسود، وهو ما ظهر في تصميم حذاء لونه مزيج من الأبيض والذهبي مكافأة للبرتغالي على jتويجه بجائزة الكرة الذهبية.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

اغلى الصفقات 

حقق البرازيلي أوسكار دوس سانتوس رقما قياسيا كأغلى صفقة في تاريخ الدوري الصيني، بانتقاله من تشيلسي إلى شنجهاي مقابل 61 مليون يورو.

وعُرف عن الأندية الصينية أنها باتت تستقطب النجوم الكبار من مختلف أنحاء العالم، وخاصة في أوروبا، وتنفق الكثير من الأموال لإغراء النجوم الكبيرة.

وحطم أوسكار الرقم القياسي بقيمة انتقاله، حيث كان مواطنه البرازيلي هالك هو من يملك الرقم القياسي مع نفس الفريق شنجهاي سيبج بقيمة 55.8 مليون يورو.

وكانت تقارير كشفت عن عروض ضخمة من أندية الصين للاعبين بارزين في أوروبا مثل ليونيل ميسي، نجم برشلونة، و وين روني، وزلاتان إبراهيموفيتش، نجميّ مانشستر يونايتد.

و هذه  قائمة أغلى 5 صفقات في الدوري الصيني:

1- أوسكار: من تشيلسي إلى شنجهاي (61 مليون يورو).

2- هالك: من زينت الروسي إلى شنجهاي (55.8 مليون يورو).

3- أليكس تيكسيرا: من شاختار الأوكراني إلى جيانجسو سانينج (50 مليون يورو).

4- جاكسون مارتينيز: من أتلتيكو مدريد إلى جوانزو إيفجراند (42 مليون يورو).

5- راميريز: من تشيلسي إلى جيانجسو سانينج (28 مليون يورو).

المانيا:

بيلد:

لايبزيج يشتري ملعبه 

أعلن نادي لايبزيج ، أنه قرر شراء الاستاد الذي يخوض به مبارياته حاليا بدلا من بناء استاد جديد.

و أوضح النادي، أنه وقع خطاب نوايا يفيد بأنه يعتزم شراء استاد “ريد بول أرينا” من المالك الحالي له، وينتظر فقط الحصول على موافقة السلطات البلدية بالمدينة.

ولم يعلن أي من الطرفين عن التفاصيل المالية لعقد انتقال ملكية الاستاد الذي أعيد تسميته ليحمل اسم شركة “ريد بول”، منذ أن حصلت على حقوق التسمية في مارس 2010.

و درس لايبزيج، الذي يشارك هذا الموسم للمرة الأولى في دوري الدرجة الأولى الألماني، في وقت سابق موقعين اثنين لبناء استاد جديد، قبل أن يتراجع عن الفكرة.

ويعتزم النادي الآن زيادة سعة الاستاد الحالي ليستوعب نحو 57 ألف مشجع.

ليكيب:

تياجو سيلفا و فينجر 

أعلن نادي باريس سان جيرمان عن تمديد عقد قائد الفريق، البرازيلي تياجو سيلفا حتى عام 2020.

وكان مستقبل اللاعب البرازيلي محط أنظار التكهنات في الأسابيع الأخيرة، إلا أن النادي أعلن أنه حريص على التمديد له بعقد جديد.

وقال تياجو سيلفا “تمديد عقدي مع باريس سان جيرمان متعة هائلة بالنسبة لي، لقد وجدت هنا أجواء رائعة تساعدني على التطور أكثر”.

وأضاف “فخور جدًا لقيادة هذا النادي، فزنا بكل شيء في فرنسا في الموسمين الماضيين، وحصلنا على احترام كل أوروبا بأداء الفريق في مختلف البطولات”.

و ختم تياجو حديثه بقوله “لا يزال لدينا بعض الأحلام الكبيرة، أشعر بالثقة من إمكانية الوصول إليها، سوف نستمر في تقديم السعادة لهذه الجماهير”.

بينما أشارت تقارير صحفية إنجليزيةإلى أن نادي باريس سان جيرمان حدد أول أهداف الموسم المقبل، حيث يسعى الفريق لإيجاد مدرب  مناسب بعد الفشل النسبي للمدرب الجديد أوناي إيمري حتى الآن.

و قالت صحيفة “ذا صن”، إن نادي باريس سان جيرمان يستهدف الحصول على خدمات  أرسين فينجر.

وأشارت إلى أن إدارة سان جيرمان تستعد لعرض مبلغ 10 ملايين يورو سنويًا كراتب على المدرب  ليتولى تدريب الفريق الباريسي مطلع الموسم المقبل.

وكانت الكثير من التكهنات قد أوضحت أن إدارة أرسنال الإنجليزي بدأت بالتخطيط لمرحلة ما بعد فينجر الذي قضى في الفريق اللندني 20 عامًا حتى الآن.

انجلترا:

الصن:

عودة بيج سام الى سالهيرست بارك 

أعلن نادي كريستال بالاس عن تعيين سام ألاردايس، مدربًا للفريق.

وذكر النادي ، أنه عين ألاردايس لمدة عامين ونصف العام، خلفًا للمُقال ألان باردو.

وقال رئيس النادي، في البيان، “نحن سعداء لأننا استطعنا الاتفاق مع ألاردايس في وقت سريع، نحن محظوظون للحصول على خدمات مدرب مثله”.

كان ألاردايس أقيل من منصب مدرب المنتخب الإنجليزي بعد نحو شهرين من توليه المهمة، على خلفية تحقيق أجرته صحيفة “ديلي تيليجراف” البريطانية، أكدت من خلاله أن المدير الفني استغل منصبه للحصول على أموال لخرق لوائح انتقال اللاعبين.

ويحتل كريستال بالاس المركز 17 في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 15 نقطة، بعد مرور 17 جولة

كلوب لن يتحرك في الشتاء 

قال يورجن كلوب إنه على الأرجح لن يقوم بأي تحركات كبرى في فترة الانتقالات الشتوية رغم الإصابات ومشاركة ساديو ماني في كأس الأمم الإفريقية المقبلة.

ويعاني ليفربول صاحب المركز الثاني في جدول الترتيب – الذي يستضيف ستوك سيتي يوم الثلاثاء المقبل في الدوري الممتاز – من غياب العديد من اللاعبين المهمين الذين يسعون لاستعادة لياقتهم.

وقال كلوب إن المهاجم دانييل ستاريدج لم يتعاف بالكامل من إصابة في سمانة  الساق بينما يعاني المدافع جويل ماتيب من إصابة في الكاحل.

وأصيب فيليب كوتينيو في الكاحل وعلى الأرجح لن يكون جاهزا للمشاركة أمام مانشستر سيتي في 31 ديسمبر.

وأضاف كلوب في مؤتمر صحفي “أنا سعيد للغاية بالفريق. لا يزال أمامنا خيارات، يمكنني القول إننا لا نريد اقناع اللاعبين بالأموال.. نملك لاعبين ممتازين.. وإذا أراد شخص أن يكون جزءا من الفريق فنحن نرحب به.”

وتابع المدرب الألماني أن ليفربول لن يعاني بسبب غياب هدافه ماني الذي سيلعب مع السنغال في كأس الأمم الإفريقية بالجابون في يناير المقبل.

وأكمل: “كنا نعرف في السابق بأمر مشاركة ساديو في كأس الأمم.. كان جزءا من الاتفاق. لا يزال بامكاننا اللعب بطرق مختلفة.. يمكن للاعبينا اللعب في أكثر من مركز. ونحتاج لاستخدام ذلك.”

ويستضيف ليفربول – الذي تغلب على إيفرتون في آخر مباراة – مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث بعد مواجهة ستوك ويتطلع كلوب لأجواء حماسية في أنفيلد.

و اختتم: “الأجواء تغير كل شيء. يحدونا الأمل في أن تكون الجماهير في قمة حماسها وبطونها ممتلئة بطعام جيد. الجميع متألق. نحن في الطريق الصحيح. لا نشعر أننا في حاجة للراحة.”

تشيلسي ينفق الاموال الصينية 

يسعى تشيلسي، لاستغلال الأموال، التي سيتلقاها من نادي شنغهاي سيبج الصيني، والمقدرة بـ70 مليون يورو، من عملية بيع البرازيلي أوسكار، خلال فترة الانتقالات الشتوية.

كانت تقارير سابقة، أفادت أن تشيلسي اللندني، يرفض الدخول في صفقتي الكولمبي خاميس رودريجيز،  من ريال مدريد، والفرنسي نزونزي، لاعب سيفيل .

وأكدت مصادر صحفية إسبانية، أن تشيلسي يأمل في التعاقد مع لاعبين من موناكو الفرنسي، الذي يقدم معظم لاعبيه مستويات رائعة، هذا الموسم حتى الآن.

وأشارت إلى أن المدافع الفرنسي الشاب جبريل سيدبي، سيكون أحد خيارات تشيلسي؛ لتدعيم مركز الظهير الأيمن، الذي يوجد فيه حاليًا الإسباني أزبيليكويات وبرانيسلاف إيفانوفيتش، الذي قد يغادر في انتقالات الشتاء.

أما اللاعب الآخر، فهو المتألق تيموي باكايوكو، صانع ألعاب النادي الفرنسي، الذي يعتبر أحد أهداف مانشستر يونايتد أيضًا.

ميرور :

رانييري ينتقد 

انتقد كلاوديو رانييري، مدرب ليستر سيتي، قرار رفض استئناف النادي، ضد بطاقة حمراء، حصل عليها المهاجم جيمي فاردي، وإيقافه 3 مباريات.

وحصل فاردي، هداف الفريق في الموسم الماضي، على بطاقة حمراء مباشرة في التعادل (2-2) مع ستوك سيتي، ويبدأ إيقافه أمام إيفرتون، الإثنين المقبل.

وقال رانييري: “الجميع في إنجلترا وفي جميع أنحاء العالم شاهد التدخل، وقال إن فاردي لم يرتكب مخالفة”.

وأضاف “تقدمنا باستئناف لأننا نؤمن بصحة موقفنا، ونحن محبطون من النتيجة؛ لأننا عندما نرتكب أخطاء أو عندما يرتكب لاعبو فريقي خطأ.. لا نتقدم باستئناف”.

ولن يشارك المدافعان كريستيان فوكس، وروبرت هوت في مواجهة إيفرتون للإيقاف، بينما تحوم شكوك حول مشاركة لاعب الوسط داني درينكووتر، بعد إصابته في الركبة في وقت سابق من الشهر الجاري.

وقال رانييري: “إنها فرصة جيدة للغاية بالنسبة للاعبين الذين لم يلعبوا بصورة منتظمة.. ليظهروا قدراتهم والتفاهم فيما بينهم بصورة جيدة للغاية”.

بيليتش يريد باكا بدلا من زازا  

ألمح سلافين بيليتش، مدرب وست هام، إلى أنه سيسعى مجددًا لضم الكولومبي كارلوس باكا، مهاجم ميلان، الشهر المقبل، بعدما فشل في ضمه، الصيف الماضي.

وقال الكرواتي بيليتش، في مؤتمر صحفي: “باكا، كان هدفنا خلال الصيف. الصحف كلها تحدثت عن ذلك وكانت محقه. كانت أخبارًا صحيحة”.

وأضاف: “للأسف تفاصيل بسيطة، أوقفت الصفقة وقتها، وهو قرر الاستمرار مع الميلان، لكنه الآن لا يشارك باستمرار، وهو أمر يضايقه بكل تأكيد”.

وتابع: “نريد لاعبًا جاهزًا وقادرًا على إضافة الكثير لنا خلال النصف الثاني من الموسم، فالدوري الإنجليزي قوي بدنيًا ما يجعل الكثير من اللاعبين الجاهزين بدنيًا يشعرون بالإرهاق خلاله”.

وختم: “أنا لا أتحدث عن باكا تحديدًا، لكن هناك الكثير من اللاعبين الآخرين”.

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

ظاهرة 

شهدت الملاعب الإيطالية الظهور الثاني لأحد لاعبي الألفية الجديدة وذلك بعدما شارك بييترو بيليجري لاعب فريق جنوى أمام فريق تورينو، حيث دخل في الدقيقتين الأخيرتين من اللقاء بدلاً من زميله رينكون.

وكان الظهور الأول للاعبي الألفية الجديدة هو للاعب مويس كين مهاجم يوفنتوس خلال شهر نوفمبر الماضي عندما شارك كبديل أمام بيسكارا قبل أن يصبح أول لاعب من مواليد الألفية الجديدة يشارك في دوري الأبطال عندما لعب أمام إشبيلية في الشهر ذاته.

ويأتي مشاركة بييترو بيليجري في لقاء تورينو ليحطم كافة الأرقام القياسية، حيث أصبح لاعب جنوا هو أصغر لاعب يشارك في مباريات الكالتشو، حيث يبلغ من العمر 15 عاماً و 280 يوماً فقط وهو نفس العمر الذي شارك فيه لاعب روما في حقبة الثلاثينات من القرن الماضي أميديو أماديي.

سبال السعيد 

أعرب لوتشيانو سباليتي عن سعادته بتحقيق الانتصار بنتيجة (  3-1) على كييفو فيرونا، مساء الخميس، ضمن منافسات الجولة الـ18 من الكالتشيو.

وقال سباليتي، خلال تصريحات صحفية : “لقد حققنا انتصارًا مستحقًا، والفريق كان جاهزًا منذ أول دقيقة”.

وأضاف: “لا بد من الثناء على اللاعبين، لأنهم كانوا متحمسين منذ البداية، وأظهروا كيف بإمكانهم تحقيق الثلاث نقاط، والشخصية أصبحت أساسية لنا في الفريق، لأن حين يتطلب الموقف ذلك الأمر، فهذا العنصر يمكنه جلب شيء إضافي لنا في جدول الترتيب”.

وتابع: “كييفو ومدربه رونالدو ماران قاموا بعمل جيد في الدفاع، واستقبلوا عدد قليل جدًا من الأهداف، وفي الحقيقة صنعنا العديد من الفرص التي أظهرت جودة فريقي في اللعب”.

وعن الخسارة الأخيرة أمام المتصدر يوفنتوس: “الناس تتصرف كما لو أن هذه الخسارة هي كل شيء، وأنه علينا أن نلقي بأنفسنا في سلة القمامة، ولكن دعونا ألا ننسى أن يوفنتوس يحطم الأرقام القياسية، وهو البطل منذ 5 سنوات حتى الآن، ونريد أن نقترب أكثر ونرى ما هو شكل عالمهم”.

وبهذا الفوز يرفع الذئاب رصيدهم للنقطة 38، في وصافة جدول الترتيب، وبفارق 4 نقاط فقط عن المتصدر يوفنتوس.

ظواهر نصف الموسم 

يبدو أن خطط فريق يوفنتوس للفوز للمرة السادسة على التوالي بلقب الدوري الإيطالي تسير بسلاسة، بعدما اعتلى جدول الترتيب، فيما تتوقف المنافسات لأسبوعين بسبب إجازة الدوري قبل جولة من نهاية الدور الأول.

ورغم أن الفريق لم يخض آخر مبارياته هذا العام التي كان مقررا إقامتها يوم الخميس الماضي، فإن يوفنتوس يتصدر جدول الترتيب بفارق أربع نقاط كاملة عن ملاحقه روما ولكن الفارق قد يزيد خاصة وأن يوفنتوس ستكون لديه مباراة مؤجلة دأمام كروتوني ستقام مطلع فبراير.

وفاز روما على كييفو 3-1 ليرفع رصيده إلى 38 نقطة حصدها من 18 مباراة، وأصبح الملاحق الوحيد الذي استفاد من سفر يوفنتوس لقطر لمواجهة ميلان في كأس السوبر.

و تعادل نابولي صاحب المركز الثالث مع فيورنتينا 3-3 ليرفع رصيده إلى 35 نقطة، بفارق نقطة أمام لاتسيو الذي خسر من إنتر ميلان بثلاثة أهداف نظيفة.

وكان موسم روما إيجابيا، حيث حقق الفوز في التسع مباريات التي أقيمت على أرضه حتى الآن، وسجل 39 هدفا ليصبح ثاني أقوى هجوم خلف نابولي، في الوقت الذي سجل فيه يوفنتوس 36 هدفا فقط.

وفي ظل اتساع الفارق بين روما ويوفنتوس في نهاية العام، أبدى لوتشيانو سباليتي، الذي تولى تدريب روما خلفا لرودي جارسيا في يناير الماضي، شعوره ببعض الإحباط.

في نفس الوقت، نابولي دائما ما يتلقى الثناء على أدائه السريع والممتع، ولكنه يتخبط في المباريات الكبيرة، حيث خسر من روما 1-3 ومن يوفنتوس 1-2، وكافح ساري مدرب الفريق لتطوير قدرات فريقه الشاب ليبقي على التركيز في اللحظات الحاسمة وتقبل بمرارة التعادل مع فيورنتينا.

وأثبت البلجيكي درايس ميرتينز أنه بديل جيد لهجوم نابولي، حيث سجل 11 هدفا بفارق هدفين عن إدين دجيكو مهاجم روما وأندريا بيلوتي مهام تورينو، اللذان سجلا 13 هدفا، علما بأن متصدر ترتيب الهدافين هو ماورو إيكاردي، مهاجم إنتر ميلان، برصيد 14 هدفا.

وسيكون جدول المباريات مليئا بالمباريات الكبيرة عندما تعود البطولة  في الأسبوع الأول من يناير ، ثم يتبعه مباريات كأس إيطاليا في منتصف الأسبوع.

و تعود منافسات البطولات القارية في فبراير، حيث يلعب يوفنتوس أمام بورتو، ونابولي ضد ريال مدريد في دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا، بينما يلعب روما مع فياريال، وفيورنتينا مع بوروسيا مونشنجلادباخ في دور خروج المهزوم بالدوري الأوروبي.

هل يعود دييجو ؟ 

كشف وكيل أعمال دييجو أرماندو مارادونا  عن محادثات بين إدارة نابولي  وأسطورته السابقة.

وكيل أعمال ماردونا قال: “هناك محادثات بين نابولي ومارادونا لكي يعود إلى هناك مرة أخرى”.

وأضاف :”المحادثات تم فتحها، ودييجو يريد أن يعود إلى دكة البدلاء، يريد أن يكون قريبًا من اللاعبين، يريد أن يشعر بغرف الملابس مرة أخرى”.

وتابع: “مارادونا سيكون مثاليًا في دور المدير الفني لنابولي، هو يحب نابولي، وأيضا الجميع في المدينة يحبه، المشجعون والصحافة وعامة الناس”.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

ميلان بطلا  

بعد  خمسة سنوات ونصف بعيدا  عن البطولات  فاز الميلان وصيف كأس إيطاليا بلقب كأس السوبر الإيطالية بعد تغلبه على يوفنتوس بطل الثنائية بركلات الجزاء بعد إنتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

الميلان عادل بهذا الفوز الرقم القياسي ليوفنتوس بتحقيق كأس السوبر للمرة السابعة في تاريخه فيما تكررت خسارة يوفنتوس للقب في العاصمة القطرية الدوحة بركلات الجزاء مثلما حدث عام 2014.

أليجري ابقى على نجمه ديبالا على مقاعد البدلاء كورقة رابحة وقت الحاجة دافعاً بلاعبه البوسني بيانيتش في مركز صانع الألعاب خلف الثنائي هيجواين وماندزوكيتش.

أما المدرب مونتيلا فابقى هو الاخر  على لاعبه الفرنسي نيانج على مقاعد البدلاء دافعاً بلاعبه بونافينتورا ضمن ثلاثي الهجوم بجوار باكا وسوسو وليس ضمن ثلاثي الوسط مثلما هو معتاداً.

المباراة بدأت بسيطرة واضحة من لاعبي يوفنتوس على مجريات اللعب في ظل الخبرة الكبيرة التي تصب لصالح لاعبيه فيما حاول لاعبو الميلان قدر الإمكان تناقل الكرة لإكتساب بعض الثقة تمكنهم من مجاراة لاعبي يوفنتوس.

بوفون و 600

لعب  المخضرم بوفون، حارس مرمى نادي يوفنتوس، مباراته رقم 600 امس ، مع فريق السيدة العجوز، في مباراة كأس السوبر الإيطالي أمام ميلان في قطر .

وقال بوفون، إنه على الرغم من أنه حقق كل شيء إلا أنه لا يزال جائعًا لتحقيق الألقاب والبطولات مع يوفنتوس، وأضاف بوفون، من السعادة بالنسبة لي أن هناك من  يعولون علي في مثل هذه المباريات”.

وختم بوفون حديثه بقوله “اللعب في مثل هذا الفريق يمنحك كل الدوافع التي تحتاج لها، نحن في حالة ممتازة”.

وانتقل بوفون من بارما إلى يوفنتوس عام 2001 وخاض مع الفريق حتى الآن 599 مباراة، منها 473 في الكالتشيو.

شكر للجميع 

لم ينسَ جياكومو بونافينتورا، لاعب وسط ميلان، شكر مدربيه السابقين ميهايلوفيتش، وبروكي، بعد فوز فريقه بلقب السوبر الإيطالي، معتبرًا إياهما سببًا رئيسيًا مع مونتيلا، المدرب الحالي، لتحقيق اللقب.

وقال بونافينتورا، في تصريحات تليفزيونية لشبكة “راي” عقب المباراة: “أنا سعيد لأن هدفي ساهم في فوز الميلان باللقاء. لقد قدمنا مباراة كبيرة جدًا، بصرف النظر عن نتيجتها النهائية”.

وأضاف “عانينا كثيرًا من الضغوط علينا، وفشل السنوات الماضية في تحقيق نتائج إيجابية في النهاية”.

وتابع “يوفنتوس كعادته جعل الأمور صعبة علينا، في أوقات كثيرة، خاصة في بداية اللقاء، لكننا أثبتنا قوتنا، وكنا ندًا قويًا لهم حتى النهاية”.

واختتم: “علينا ألا ننسى أثناء الاحتفال، المدرب ميهايلوفيتش، الذي قادنا لنهائي كأس إيطاليا، والمدرب بروكي الذي اختتم معنا الموسم، ولعبنا معه نهائي كأس إيطاليا، بالإضافة إلى المدرب الحالي مونتيلا بالطبع”.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *