الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / “رابطة أسر المختفين قسرياً” تتضامن مع أسرة “آية حجاب” المختفية منذ 18 يوم

“رابطة أسر المختفين قسرياً” تتضامن مع أسرة “آية حجاب” المختفية منذ 18 يوم

أعلنت رابطة أسر المختفين قسريا تتضامنها مع أسرة المعتقلة ” آية مسعد حجاب ” والمختفية قسريا منذ 18 يوم بعد إختطافها من منزلها بدمنهور فى يوم السبت الموافق 3 نوفمبر 2016 من قبل إثنين من أفراد داخلية الانقلاب بالبحيرة يرتدون ملابس ملكية وقاموا بإختطافها بسيارة ميكروباص وإقتيادها إلى جهة غير معلومة بدعوى أنها مطلوبة فى مديرية الأمن لبعض التحريات .

وأكدت أسرتها فى بيان قد أصدرته أنهم قاموا بالبحث عنها فى جميع الأقسام والنيابات وجميعهم انكروا وجودها وقاموا بعمل محضر بالنيابة المختصة وإرسال تلغرافات للنائب عام والمحامى العام ولم يجدوا اى إهتمام منهم وحتى الأن لايعلم أحد مكان إحتجاز ” آية مسعد حجاب ” .

واستنكرت الاسرة عدم تحرك اى من الجهات المقدم لها البلاغات او اى من اعضاء البرلمان الذين خاطبوهم لمساعدتهم إلا نهم لم يقابلونهم بأي اهتمام .

وأوضحت أسرتها أن ” آية مسعد حجاب ” قد سبق أن أعتقلت على يد قوات أمن الإنقلاب بالأسكندرية وتم الحكم عليها بالسجن لمدة عام فى تهم ملفقة بها وقضت مده الحكم بسجن الأبعادية العمومى بدمنهور وتم الإفراج عنها بعد إنتهاء مدتها .

ونقلت الرابطة عن اسرتها أنهم حتى الأن لا يعلم مكان وجودها وهذا يعتبر بلاغ للنائب العام ولكل المسؤولين وأنه يخشى على حياتها أو موقفها القانونى أوتلفيق التهم لها مع العلم أنها مريضة منذ إعتقالها سابقا على يد مليشيات الإنقلاب .

وطالبت رابطة أسر المختفين قسريا بالكشف عن مكان إحتجاز المعتقلة ” آية مسعد حجاب ” وإطلاق سراحها والتوقف عن الإخفاء القسرى والممارسات الإجرامية التى تقوم بها داخلية الإنقلاب .

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *