الرئيسية / الاخبار / أخبار الرياضة / صباحك أوروبي.. بلاتر يهاجم الأمريكتين.. وقضية حكم الفيديو تثير جدلاً

صباحك أوروبي.. بلاتر يهاجم الأمريكتين.. وقضية حكم الفيديو تثير جدلاً

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يلاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

اسبانيا

ماركا المدريدية

اعجاب غير طبيعي

تغنَّت الصحف اليابانية ، بريال مدريد ، ونجم الفريق كريستيانو رونالدو، حيث يخوض الفريق نهائي مونديال الأندية، غدا  أمام كاشيما أنتلرز الياباني.

كان ريال مدريد، تغلب على كلوب أمريكا المكسيكي (2ـ0)، في نصف نهائي مونديال الأندية، فيما حقق كاشيما أنتلرز إنجازًا بالتأهل للنهائي بعد الفوز على أتلتيكو ناسيونال الكولومبي (3ـ0) في نصف النهائي.

وتغنت صحيفة “أشاهي شيمبون”، أكبر صحيفة رياضية باليابان، بالنجم البرتغالي كريستيانو، المتوج مؤخرًا بالكرة الذهبية، قائلة: “إنه النجم الأول بلا منازع. أثبت أنه الدعامة الأساسية في ريال مدريد”.

كان كريستيانو رونالدو، سجل هدفًا من هدفي ريال مدريد في مرمى كلوب أمريكا المكسيكي، فيما سجل الهدف الثاني كريم بنزيمة.

أما ثاني أكبر صحيفة باليابان “الماينيتشي”، فقالت: “ريال مدريد فريق مذهل. فازوا بدون تواجد سيرجيو راموس، وبيل. زيدان يقود هذه الكتيبة بطريقة مذهلة. كان هادئًا ومبتسمًا في المؤتمر الصحفي أيضًا”.

وغاب راموس (المتوقع تواجده في النهائي)، وجاريث بيل عن المباراة بسبب الإصابة.

وأضافت: “ما يقوله ويفعله زيدان مع الفريق، يبدو ناجحًا جدًا. لقد أبعد مودريتش، وبنزيمة، وكريستيانو عن المباراة الأخيرة أمام ديبورتيفو لاكورونيا بالدوري الإسباني. لقد قاد الفريق لـ36 مباراة دون خسارة”.

وأبدت وسائل وسائل الإعلام اليابانية، فخرها بخوض فريقها، النهائي أمام ريال مدريد، مع إيمانهم بأن الفريق الإسباني، يملك الفرصة الأكبر للفوز بالبطولة.

واختتمت عن كريستيانو رونالدو، وقالت: “لم نر لاعبًا مثله من حيث المرواغة، والجدية، والحرفية. اليابانيون عليهم أن يتجاوزونه، إذا أرادو التغلب على ريال مدريد”.

ديستيفانو الاول

اختارت جماهير نادي ريال مدريد اللاعب الأفضل في تاريخ النادي ، وفاز به الأسطورة الأرجنتينية ألفريدو دي ستيفانو فيما حلّ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في المركز الثاني.

وحاز دي ستيفانو الذي لعب لريال مدريد من عام 1953 حتى 1964 على 33% من أصوات المشاركين في هذا الاستفتاء، وهو الذي سجل للفريق 307 أهداف في 396 مباراة، تمكن خلالها من حصد الكثير من الألقاب الكبيرة على غرار دوري أبطال أوروبا في 5 مناسبات، وكذلك الدوري الإسباني 8 مرات، وكأس الملك عام 1972 وكأس الإنتركونتينونتال سنة 1960.

وجاء رونالدو في المركز الثاني بعدما حصل على 29% من أصوات عشاق النادي الملكي وهو الذي قادهم لتحقيق لقبين في دوري أبطال أوروبا إضافة لألقاب أخرى مثل الدوري الإسباني وكأس الملك وكأس العالم للأندية، وهو الذي بات هداف النادي التاريخي بعدما حطم كل الأرقام بتسجيله 377 هدفاً في 366 مباراة.

وحلّ قائد الميرنجي السابق راؤول غونزاليس في المركز الثالث برصيد 13% من أصوات المشاركين، وهو الذي حمل شارة القيادة لفترة طويلة وقاد النادي الملكي لألقاب عديدة أبرزها لقب الدوري المحلي في ست مناسبات و3 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، في المقابل جاء مدرب الفريق الحالي الفرنسي زين الدين زيدان في المركز الرابع بحصوله على 12% من الأصوات وهو الذي انضم للفريق قادماً من يوفنتوس واعتزل معه بعد ذلك.

ورغم رحيله عن الفريق للعب في نادي بورتو بعد صافرات استهجان الجماهير له، جاء الحارس المخضرم إيكر كاسياس في المركز الخامس بعدما حصل على 10% من الأصوات، وهو الذي دافع عن ألوان الفريق في 725 مباراة منذ عام 1999 حتى 2015، أما الاسم الأخير والذي حصد 3% من الأصوات فكان نجم الفريق سابقاً اللاعب خينتو.

اس المدريدية

للتوضيح

كشفت تقارير إعلامية إسبانية أن سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد، كان وراء اعتذار دانيال كارفاخال، لاعب الفريق، إلى جماهير برشلونة، عن تصرفه غير الأخلاقي في مباراة الكلاسيكو.

كان كارفاخال قام بتصرفه تجاه مدرجات برشلونة عقب الهدف القاتل الذي أحرزه راموس في المباراة التي أقيمت بين الفريقين يوم 3 ديسمبرالحالي ، على ملعب “كامب نو”، وانتهت بالتعادل بنتيجة 1-1.

وقدم كارفاخال وقتها اعتذاره بعد المباراة بساعة واحدة لجماهير برشلونة عن التصرف، عبر حسابه على “تويتر”.

و ذكرت  إذاعة “كادينا سير أن راموس هو من طلب من كارفاخال الذهاب إلى أندريس إنييستا، قائد الفريق الكتالوني، لتقديم الاعتذار عن التصرف، كذلك طلب منه تقديم الاعتذار علنا عبر “تويتر”.

هذا التصرف النبيل من  راموس، يشبه ما كان يقوم ب إيكر كاسياس، قائد الفريق السابق وحارس بورتو البرتغالي حاليا، الذي كان يحاول دائما تهدئة الأجواء بين المشجعين ، بلقطات طيبة مع تشافي هيرنانديز، قائد البارسا، وقتها.

رابطة الليجا تستحسن

امتدحت رابطة الليجا امس  جهود دعم الأندية الإسبانية ماليًا، وأعلنت عن عدم وجود أي شكاوى من اللاعبين في دوري الدرجة الأولى، والثانية بشأن عدم تقاضي رواتبهم العام الماضي.

كان إبلاغ اللاعبين، عدم تلقيهم رواتبهم لرابطة اللاعبين، أمرًا شائعًا في الكرة الإسبانية، بالسنوات الماضية في ظل الأزمة الاقتصادية العميقة، التي ضربت البلاد .

و وصلت الشكاوى لذروتها موسم (2014- 2015)، إذ أبلغ 60 لاعبًا عن عدم تقاضيهم رواتبهم بإجمالي 7 ملايين يورو، لكن الرقم تراجع إلى ستة لاعبين موسم (2015-2016) باجمالي مستحقات 5 ملايين يورو تقريبًا.

ولم ترد أي شكاوى بهذا الخصوص، منذ ديسمبر 2015.
وذكرت الرابطة، أنها تمضي قدمًا نحو توزيع مركزي لإيرادات بيع حقوق البث التلفزيوني في 2015، بفضل رئيسها خافيير تيباس، الذي كان وراء تراجع هذه الظاهرة من خلال زيادة إيرادات الأندية.

كما كانت قواعد ضبط الميزانية، التي تعاقب الفرق التي تتجاوز حدود الرواتب التي توضع في بداية كل موسم، ضمن العوامل التي ساهمت في ذلك.

و ذكرت الرابطة، في بيان امس : “حققت الرابطة واحدًا من أهدافها التاريخية في الإدارة المالية”.

سبورت الكاتالونية

التجديد لسواريز

أعلن نادي برشلونة، تمديد عقد لاعبه لويس سواريز، لـ 5 سنوات قادمة، لينتهي عقده الجديد، في عام 2021. وتم توقيع عقود التمديد امس.

وقال النادي الكاتالوني  في بيان له، عبر موقعه الرسمي،ت: “توصلنا لتمديد عقد لويس سواريز، إلى 30 يونيو 2021، “.

وكشف برشلونة، في بيانه، أن الشرط الجزائي للاعب، سوف يكون 200 مليون يورو.

وخاض لويس سواريز، مع برشلونة 116 مباراة، منذ انضمامه قادمًا من ليفربول، سجل فيها 97 هدفًا، وحقق 8 ألقاب مع النادي الكتالوني.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

ديربي كاتالونيا

يسعى برشلونة، في غياب ريال مدريد “المتصدر”، لتقليص الفارق على صدارة البطولة، عندما يخوض اختبارًا صعبًا، أمام إسبانيول، في ديربي كتالوني مثير غدا ، ضمن مباريات المرحلة الـ16 بالبطولة.

ويحتل برشلونة، المركز الثاني بالدوري الإسباني بـ31 نقطة، بفارق 6 نقاط خلف الريال، فيما يحتل جاره إسبانيول، المركز التاسع بـ 22 نقطة، لكنه لم يخسر أي مباراة في آخر 9 مباريات بالمسابقة.

وقدَّم إسبانويل، بقيادة كويكي سانشيز فلوريس، بداية مهتزة، الموسم الحالي، لكنه استعاد اتزانه، وقدَّم مستويات جيدة في المباريات الأخيرة بمساعدة حارس المرمى دييجو لوبيز.

وحطم لوبيز، الرقم القياسي لحراس مرمى النادي على مدار التاريخ، وحافظ على نظافة شباكه في 586 دقيقة متتالية قبل أن تهتز بهدف في نهاية المباراة الماضية أمام سبورتينج خيخون، الأحد الماضي.

واعتاد برشلونة، على مباريات سهلة بملعبه أمام إسبانيول، لكن الوضع هذه المرة قد يكون مختلفا حيث قدم إسبانيول هذا الموسم ثالث أفضل سجل بالمباريات خارج ملعبه، ولا يتفوق عليه سوى برشلونة، وريال مدريد.

وقال أندريس إنييستا، قائد برشلونة: “إنها مباريات مختلفة. لعبت أمام إسبانيول منذ أن كنت في الثانية عشرة من عمري. شعرت بهذه المباريات وعايشتها لفترة طويلة. الآن أنا محترف وأكثر من هذا”.

ويخوض إنييستا، الأحد المقبل، مباراة الديربي، رقم 28 له أمام إسبانيول.

المانيا  
    
بيلد

بلاتر يتهم الاميركيين

أكد سيب بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي السابق “فيفا”، أنه لا يخشى أن يقضي باقي أيامه في السجن، معربًا عن ثقته في القضاء السويسري، وهاجم الرئيس الحالي للمنظمة إنفاتنيو والأمريكيين، وألقى باللوم عليهم، في إسقاط مجلسه.

و قال بلاتر، في مقابلة مع صحيفة “لوموند” الفرنسية، إنه لا يعتزم الطعن، أمام القضاء العادي، على قرار إيقافه لمدة 6 سنوات، الذي أقرته لجنة القيم بالفيفا.

و اعتبر القرارات التي يتخذها إنفانتينو خاطئة، مثل التقليص الشديد في برامج التنمية، وبخاصة في أفريقيا، وكذلك خطته الخاصة بزيادة عدد الفرق المشاركة في نهائيات كأس العالم.

وقال بلاتر: “ولماذا ليس 128 منتخبًا؟ إذا وعدت الاتحادات بأنه سيكون هناك مزيد من المنتخبات فسيطلبون أكثر. الصيغة الحالية بـ32 منتخبًا هي أفضل صيغة، وقد ثبت ذلك”.

كما اتهم انفاتينو، بعدم احترام استقلالية لجنة القيم، كما ظهر في قيام تلك اللجنة بتبرئته من اتهام الإسراف في النفقات.

وعن السكرتيرة العامة الحالية للفيفا، فاطمة سامورا، قال بلاتر إنها “لا تعرف شيئًا عن كرة القدم”.

ونفى بلاتر، أن يكون قد حصل على مال دون وجه حق.

ويحقق القضاء السويسري حاليًا في اختلاس 80 مليون دولار، في شكل زيادة في الراتب السنوي ومكافآت مرتبطة ببطولات كأس العالم.

وقال بلاتر: “لم أتقاض مالاً دون وجه حق”، مشيرًا إلى أن تقرير المحامين الأمريكيين التابعين للفيفا الذي يعد ركيزة الاتهام “لا أساس له من الصحة”.

واعتبر بلاتر، أن الامريكيين تحديدًا هم من خططوا لإسقاطه؛ بسبب عدم اختيار الولايات المتحدة لاستضافة مونديال 2022، وذهاب التنظيم لقطر.

واعتبر أن الولايات المتحدة، قضت بنفس الطريقة على الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي (ويفا)، ميشيل بلاتيني، الذي كان مؤيدًا علنًا للملف القطري.

وأشار بلاتر إلى أنه علم متأخرَا بالفساد داخل المنظمة، لكنه نبَّه إلى أنه تحرك في 2011، ضد بعض الأعضاء باللجنة التنفيذية، وأنشأ لجنة القيم.

ليكيب

لا تعليق من كريم

رفض كريم بنزيمة اليوم التعليق على قرار محكمة الاستئناف والتي رفضت طلب دفاعه بإسقاط قضية اتهامه بابتزاز زميله بالمنتخب، ماتيو فالبوينا.

وكتب بنزيمة عبر حسابه الرسمي على موقع (انستجرام) “حقا، لا أجد شيئا لأقوله”.

و كان دفاع بنزيمة قد تقدم بطلب استئناف لإسقاط القضية على أساس وجود مخالفات بها، وبالأخص الاستعانة بشرطي بهدف التعرف على هوية الأشخاص الذين يقومون بابتزاز فالبوينا، لاعب ليون، وهو الأمر الذي بحسب الدفاع أدى بالمتهمين إلى ارتكاب مخالفة وأنه لولا تصرف هذا الشرطي لما كانت تمت عملية الابتزاز المفترضة.

و قال متحدث باسم النيابة: “المحاكمة ستستمر خلال الأشهر المقبلة” وحال انعقادها، لن تكون قبل 2017″.

وبعد القرار صرح محامي بنزيمة، سيلفين كورميه، لـ(إفي) أنه سيواصل “نضاله” من أجل إثبات براءة موكله.

و أكد أنه وفريقه يدرسون الآن التقدم باستئناف أمام المحكمة العليا رفضا للقرار الصادر امس .

وجراء هذه المحاكمة تم استبعاد بنزيمة (28 عاما) من الانضمام لمنتخب بلاده منذ ديسمبر/كانون أول من العام الماضي، ورغم أن الاتحاد الفرنسي للعبة أكد في أكتوبر الماضي عدم وجود مانع من العودة لـ”الديوك” إلا أنه لم يتم استدعاؤه مجددا إلى الآن.

قضية جدلية

بعد بضع مباريات فقط من تجربة تقنية “حكم الفيديو”، والتي تعتمد على إعادة اللقطات المثيرة للجدل ليتخذ الحكم قرارا نهائيا بشأنها، أثارت هذه التقنية جدلا كبيرا في الأوساط الرياضية، ويبدو أن ضررها في صورتها الحالية دون تعديلات سيكون أكثر من نفعها.

وأشار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إلى أن النسخة الحالية لتقنية “حكم الفيديو” ليست نهائية، وأنها ما زالت رهن التطوير، وأن استخدامها رسميا لن يكون قبل عام 2018، إلا أنه بعد إثارة الجدل الذي تسببت به التقنية الجديدة، قد يكون الاعتماد عليها في البطولات الكبرى محل شك.

ومهمة دخول هذه التكنولوجيا إلى عالم كرة القدم، كانت من أجل مساعدة الحكام، وتقليل نسبة الأخطاء التي قد تؤثر على النتيجة النهائية للمباراة، ولكن على العكس، تسببت التقنية الجديدة في تلقي فريق أتلتيكو ناسيونال الكولومبي هدفا من ركلة جزاء، أثبتت الإعادة أنها لم تكن صحيحة، بسبب تسلل اللاعب الذي تعرض للعرقلة.

وفي مباراة ريال مدريد ، أحرز كريستيانو رونالدو هدفا في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، واحتسبه الحكم في بداية الأمر، قبل أن يوقف اللعب ويلغيه بسبب تسلل النجم البرتغالي المتألق، وبعدها عاد الحكم واحتسب الهدف، وسط اعتراض من لاعبي كلوب أميركا المكسيكي.

ويبدو أن الحكام لم يعتادوا بعد على تقنيات “حكم الفيديو”، وكان هذا هو سبب ارتباك كل من المجري فيكتور كاساي، والمكسيكي إنريكي كاسيريس، في اتخاذ قرارات حاسمة باحتساب هدف وركلة جزاء، ولم تكن ردة الفعل سريعة بالشكل المطلوب من أجل وضع حد للجدل المثار على أرض الملعب.

وعلى الجانب الآخر، قد يؤثر إيقاف اللعب لفترات طويلة من أجل حسم القرار في كثرة مثيرة للجدل على أداء اللاعبين وسير اللعب، ولذلك لن تكون مهمة إدخال تكنولوجيا ثورية على عالم كرة القدم سهلة الاستيعاب في الفترة المقبلة.

ويبقى هناك رأيان حول استخدام حكم الفيديو في أهم البطولات على الصعيد العالمي، الأول يرى أن الأخطاء جزء من كرة القدم، وتزيد الإثارة في المباريات، بينما يعتبر الآخر أن وجود عين ثالثة على أرض الملعب، سيزيد من صحة قرارات الحكم، وسيكون له مردود إيجابي على اللعبة الشعبية الأولى في العالم.

انجلترا

الصن

بوكتينو يريد بقاء

حسم ماوريسيو بوكيتينو، مستقبل إيريك دايير، لاعب توتنهام هوتسبير ، خلال الفترة المقبلة، بعد التقارير الصحفية التي تكهنت بإمكانية رحيله في فترة الانتقالات الشتوية، ينايرالمقبل.

ويسعى بايرن ميونيخ الألماني للتعاقد مع اللاعب صاحب الـ22 عاما، والذي تألق مع منتخب إنجلترا في يورو 2016، ويواصل التألق مع السبيرز.

وشارك دايير مع فريقه في 14 مباراة هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، من بينها 12 مباراة كأساسي.

ويريد الفريق البافاري ضم دايير، بعد أن أعرب مدربه كارلو أنشيلوتي عن إعجابه الشديد بالمستوى الذي قدمه اللاعب في يورو 2016، ليكون البديل الأمثل للإسباني المخضرم تشابي ألونسو.

مو لا يحبذ المشتريات

قال جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد، إنه يطمح في النصف الثاني، من الموسم بالدوري الإنجليزي الممتاز، للبناء على الأداء الجيد للفريق في الآونة الأخيرة، والتمسك بتحدي المنافسة على اللقب.

وتحسَّن يونايتد، مؤخرًا ليبتعد عن الهزائم، في آخر 9 مباريات بجميع المسابقات، وتفصله ثلاث نقاط عن توتنهام، صاحب المركز الخامس.

ورغم التعثر، في البداية والتعرض لسلسلة من التعادلات، نجح يونايتد في الفوز على توتنهام، وكريستال بالاس، وقد يتخذ خطوة أخرى للأمام إذا تفوق على وست بروميتش ألبيون، اليوم
وقال مورينيو: “لن نبلغ نصف المشوار بالمسابقة، سوى في 31 ديسمبر ، ويمكن أن أقول إنه في الغالب سيكون مستحيلاً أن نبقى بين الأربعة الأوائل، في النصف الأول.

وأضاف “لكن أن تكون على بعد 15 نقطة من المربع الذهبي، ليس كالابتعاد بفارق 4 نقاط عنه، وما سنحاول فعله في المباريات الثلاث (في ديسمبر)، هو الوجود في وضع يمنحنا الفرصة في النصف الثاني من الموسم”.

وأضاف “نلعب بشكل جيد حقًا، وإذا ترجمنا الأداء إلى نتائج ستكون لدينا فرصة”.

وكال مورينيو، المديح للمهاجم زلاتان إبراهيموفيتش، الذي سجل 8 أهداف في آخر 9 مباريات آخرها هدف الفوز على كريستال بالاس، الأربعاء الماضي.

وتابع: “إنه يقوم بعمل رائع. سيلعب اليوم  ثم سيحصل على أسبوع للراحة. هم في أمس الحاجة للراحة وخاصة هو (زلاتان)”.

وأشار مورينيو، إلى أنه ليس متحمسًا لإجراء تعاقدات في يناير المقبل، قائلاً: “أحب تشكيلتي وأثق في اللاعبين الحاليين”.

ميرور

كونتي يحذر من الاموال الصينية

قال أنتونيو كونتي، مدرب تشيلسي، إن قدرة الكرة الصينية، على إنفاق مبالغ طائلة، خطر على الأندية في كل مكان بعدما ترددت أنباء عن قرب انتقال لاعب الوسط أوسكار، لشنغهاي سيبج، مقابل 52 مليون جنيه إسترليني.

ويسعى النادي الصيني الممتاز للتعاقد مع اللاعب البرازيلي، الذي قال إن الصفقة “مؤكدة بنسبة 90%”.

وقال كونتي، في مؤتمر صحفي، عشية مواجهة خارج ملعبه أمام كريستال بالاس، اليوم : “السوق الصيني خطر على كافة الفرق في العالم”.

و أضاف: “لا أعرف وضع (أوسكار) لذا سيكون علينا الانتظار”.

و تابع: “يجب علينا التركيز على عملنا وعدم التفكير. هناك أموال طائلة، ويمكنهم الاعتناء بلاعبينا”.

وفي حال انضمامه إلى الفريق الصيني، فسيلعب أوسكار مع مواطنيه هالك، وإلكسون.

وانتقل راميريس، زميل أوسكار السابق من تشيلسي إلى جيانجسو سونينج الصيني، في صفقة قدرت وسائل إعلام قيمتها بنحو 25 مليون جنيه أسترليني في يناير الماضي عندما انضم مواطنه أليكس تيشيرا إلى نفس النادي بعدما كان يستعد للانتقال إلى ليفربول قادما من شاختار دونيتسك.

و بدا كونتي، الذي قاد تشيلسي لصدارة جدول الترتيب بفارق ست نقاط عن أقرب منافسيه، بعد 10 انتصارات متتالية، مستسلمًا لرحيل أوسكار، الذي لم يكن يشارك بصورة منتظمة في التشكيلة الأساسية.

وقال: “أحيانا عندما يكون هناك عرض ضخم من المهم اتخاذ القرار الأفضل للنادي.. (حتى) وإن كان الوضع يؤثر عليك بالسلب”.

و أبدى المدرب الإيطالي، اعتقاده بأن “فرصة وشرف” اللعب في الدوري الممتاز، سيمنع لاعبين آخرين من الرحيل رغم أنهم قد يتقاضون أموالاً طائلة في أندية أخرى.

و أضاف: “يجب على اللاعبين أن يشعروا بالفخر الشديد باللعب في هذا الدوري؛ لأنها مسابقة الدوري الأفضل في العالم”.

رانييري لا يمانع

لن يقف كلاوديو رانييري في طريق اللاعبين، الذين يرغبون في الرحيل عن صفوف ليستر سيتي ، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، إذا وجد المدرب الايطالي، البديل المناسب.

وربطت وسائل إعلام بريطانية، المهاجم ليوناردو اولوا، والجناح جيفري شلوب، ولاعب الوسط الشاب بارتوش كابوتشكا، بالرحيل عن ليستر، الشهر المقبل، بعدما فشلوا في حجز مكان بالتشكيلة الأساسية.

وقال رانييري: “لن أُبقي على لاعبين غير سعداء. هذه وجهة نظري. بعد ذلك هناك النادي. إذا رحل لاعب ويجب علينا اختيار بديل لهذا اللاعب أو ذاك.. يمكننا الاستغناء عن خدماته بسهولة”.

وقال: “لكن استبداله سيتطلب مبلغًا طائلاً. هذا هو التوازن الذي ينبغي علينا تحقيقه. أريد مساعدة هؤلاء اللاعبين، لكن في نهاية الشهر.. هم يتقاضون أموالاً. هم محترفون وهذا عمل”.

وأضاف “هناك شائعات والجميع يعرف جيدًا أنه إذا كانوا سعداء ويريدون الاستمرار والقتال معنا.. فهذا أمر جيد. إذا كان هناك شخص غير سعيد حينها يجب عليه أن يتحدث معي، وسنرى ما هو الأفضل بالنسبة للنادي”.

وحقق ليستر (الرابع عشر بجدول الترتيب، أسوأ نتائج خارج ملعبه بالدوري، إلى جانب بيرنلي هذا الموسم، ويأمل في تحقيق أول انتصار خارج ملعبه هذا الموسم عندما يحل ضيفًا، على ستوك سيتي، اليوم .

وقال رانييري: “أعتقد أن نقطة قوتي هي الاعتدال. لا أفرط في الفرح، عندما تسير كل الأمور على نحو جيد.. ولا أشعر بالإحباط عندما لا تسير على النحو المنشود.. أعرف حلاً وحيدًا… وهو العمل ثم العمل”.

ايطاليا    

كورييرا ديلا سبورت- روما

ديبالا ينفي

نفى الأرجنتيني باولو ديبالا، لاعب وسط  يوفنتوس ما تردد من أخبار في الأيام الماضية، حول اقتراب انضمامه إلى نادي برشلونة الإسباني، خلال الميركاتو الصيفي.

وقال اللاعب الآتي إلى فريق “السيدة العجوز” عام 2015  عن وجود مفاوضات متقدمة للتحول إلى الدوري الإسباني: إنها “مجرد شائعات”.

وأضاف “أنا شديد الارتباط بهذا القميص الذي أرتديه، يجب أن يفهم الجميع حقيقة علاقتي القوية بيوفنتوس، والجماهير مطالبة بألا تصدق مثل هذه الشائعات، أنا سعيد بوجودي هنا، وأريد البقاء لمواسم طويلة مع هذا الفريق”.

ورد ديبالا عن بعض الانتقادات التي طاولت يوفنتوس في الأسابيع الماضية قائلاً، “هذا هو مصير الفرق الكبرى في العالم، مثل برشلونة وريال مدريد، بايرن ميونخ، نحن الآن في صدارة ترتيب الدوري الإيطالي فماذا يريدون منا أكثر من ذلك؟

وأوضح الجوهرة الأرجنتينية أنه “بطبيعة الحال لا نقدم في بعض المباريات أداء مميزا، لم نصل درجة الكمال، ويتطلب الأمر القليل من الصبر، لأن الفريق تغير كثيرا، ومن حسن حظنا وجود مدرب ممتاز”.

روما يعلن عودة صلاح

أعلن نادي روما أنّ لاعبه محمد صلاح عاد للمران الخميس ويسابق الزمن للحاق بمباراة قمة أمام يوفنتوس اليوم .

وأصيب الجناح المصري في الكاحل مطلع الشهر الحالي  وأعلن النادي في حينها غيابه ثلاثة أسابيع.

وكشف روما بموقعه على الإنترنت أنّ صلاح شارك في المران ونشر بعض الصور للاعب المصري في التدريبات الجماعية مع باقي زملائه.

وسجل لاعب منتخب مصر البالغ عمره 24 عاماً ثمانية أهداف وصنع أربعة أهداف أخرى في أول 14 مباراة بالدوري هذا الموسم.

وغاب صلاح عن الفوز على لاتسيو – الجار التقليدي  لروما – وميلان الاثنين الفائت ولم يحدد النادي موقفه من اللعب أمام يوفنتوس.

يحتل روما المركز الثاني في الدوري برصيد 35 نقطة متأخراً بأربع نقاط عن يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

يوفي مكتمل اليوم

يدخل يوفنتوس مواجهة ضيفه إيه إس روما، اليوم ، في قمة الجولة 17 من الدوري الإيطالي بصفوف شبه مكتملة، بعد عودة لاعبيه المصابين.

وضمت القائمة التي أعلنها أليجري، الجمعة، للمباراة، اسمي أندريا بارزالي، وماركو بجاكا، لاعبي الفريق، العائدين من الإصابة.

كان بجاكا تعرض للإصابة في شهر سبتمبر الماضي، وعاد للتدريبات الجماعية للفريق قبل يومين فقط، فيما تعرض بارزالي لخلع في الكتف بعد دقيقتين فقط من بداية لقاء كييفو فيرونا في الكالتشيو.

وكان يوفنتوس استعاد خدمات الأرجنتيني باولو ديبالا، مهاجم الفريق، الذي غاب لمدة شهر ونصف الشهر، بسبب الإصابة أيضا.
بذلك تصبح صفوف فريق السيدة العجوز مكتملة، باستثناء غياب الثنائي دانيل ألفيس، وليوناردو بونوتشي.

ويحتل البيانكونيري صدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 39 نقطة، بفارق 4 نقاط فقط عن روما، منافسه في مباراة اليوم.

كاسيرس وجوستافو بالطريق

فتح وكيل أعمال مارتن كاسيريس، مدافع يوفنتوس السابق، الباب لجميع الاحتمالات بشأن مستقبل موكله، مؤكدًا أنه يمتلك عروضًا من أندية أوروبية وبرازايلية، مشيرًا إلى أنه يدرس العروض، بما فيها الانضمام لإنتر ميلان.

ولم ينضم كاسيريس، لأي نادٍ بعد نهاية عقده مع يوفنتوس، الصيف الماضي، وهو ما يجعله قادرًا على الانضمام لأي فريق، دون الارتباط بمواعيد فتح باب الانتقالات الشتوية، وغلقها.

وقال وكيل أعمال كاسيريس “29 عامًا” في “كاسيريس يمتلك عروضًا برازيلية، أهمها من أتليتكو مينيرو، وفلامينجو”.

وأضاف: “هناك عروض أوروبية أخرى من ضمنها إنتر ميلان. نحن ندرس كافة العروض، ولا نستبعد أحدها مطلقًا لاختيار الأفضل”.

ىكما فتح  لاعب الوسط البرازيلي، لويس جوستافو،  خط مفاوضات الشتاء مع الانتر بعدما باتت ايامه  معدودة مع ناديه الالماني  فولفسبورج.

وربطت عديد من التقارير مؤخرا بين اللاعب صاحب الـ29 عاما، وإنتر ميلان وأندية صينية على رأسها جوانزو إيفرجراند.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *