الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / %50 نسبة زيادة التعريفة على معظم السلع المستوردة

%50 نسبة زيادة التعريفة على معظم السلع المستوردة

قال الدكتور مجدى عبد العزيز، رئيس مصلحة الجمارك، إن متوسط الزيادات التى لحقت تعديل التعريفة الجمركية المنشورة اليوم، تبلغ 50% على معظم المجموعات السلعية.

يشار إلى أن الجريدة الرسمية، نشرت مساء اليوم، قرارا جمهوريا للسيسى، بتعديل بعض فئات التعريفة الجمركية على عدد كبير من السلع المستوردة.

وشمل القرار تعديل فئات التعريفة على كل من المجموعات السلعية الخاصة بالفواكة، والسخانات والثلاجات والريسيفرات، ومستحضرات التجميل لترتفع معظمها إلى 60%.

كشف عبد العزيز عن أن هذه الفئة من فئات التعريفة، التى تحملت 60%، تمثل الحد الأقصى للالتزام الدولى الموضوع عالميا، وهو ما يعنى عدم قدرة مصر على زيادة هذه الفئات مرة أخرى.

وأوضح عبد العزيز أن التعديل المنشور اليوم بالجريدة الرسمية، هو التعديل الثانى على النظام المنسق الأساسى الجديد hs الذى صدر فى عام 2013، والذى تم تعديله مطلع العام الجارى بالقرار 25.

وقال عبد العزيز إن التعديل المنشور اليوم، ينقسم الى قسمين أولهما يمثل الزيادة التى مست سلعا مهمة كالثلاجات والسخانات، وهو ما جاء تشجيعا للصناعة الوطنية، كما أنه استجابة لاتحاد الصناعات المصرية، وثانيهما طال سلعا استفزازية، جاءت زيادتها من أجل تخفيف الضغط على الاحتياطى النقدى من خلال ترشيد استيرادها.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *