الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / غارات إسرائيلية على موقع قرب دمشق.. ماذا كان الهدف؟
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-09-13 06:28:19Z | | ÿZl¬ÿ_~ÁÿJ‹ÿås“c

غارات إسرائيلية على موقع قرب دمشق.. ماذا كان الهدف؟

قامت طائرات حربية إسرائيلية فجر الأربعاء، بشن غارتين على مواقع قرب العاصمة السورية دمشق، استهدفت قافلة أسلحة على الطريق الواصل بين دمشق وبيروت.

وأفاد موقع “i24” الإسرائيلي، بأن “الطيران الإسرائيلي قصف في الساعات الأولى من فجر اليوم موقعا تابعا للجيش السوري على مشارف العاصمة السورية دمشق، كما أنه قصف قافلة أسلحة تابعة لحزب الله بمحاذاة الشارع السريع الذي يربط دمشق مع العاصمة اللبنانية، بيروت”.

وأفادت صفحات على شبكات التواصل الاجتماعي موالية لرئيس النظام السوري بشار الأسد، بأنه “دوت في الساعة الواحدة والربع من بعد منتصف الليلة الماضية أربعة انفجارات في محيط العاصمة السورية، كان مصدرها قصف إسرائيلي أثناء غارة لطائرة دخلت الأجواء السورية قادمة من فوق الأراضي اللبنانية”.

وذكر الموقع أن “الغارة استهدفت موقعا تابعا للجيش السوري بجوار الطريق السريع الواصل بين دمشق وبيروت، وأسفرت عن خسائر مادية فقط”.

ونقل موقع صحيفة “رأي اليوم” الصادرة في لندن، عن مسؤولين، قولهم إن الحديث يدور عن أربعة صواريخ أطلقت في هجمتين. وقال المسؤولون وفق ما نشره الموقع، إن الهجمة الأولى استهدفت مستودعا للذخيرة في معسكر اللواء 38 من الفرقة الرابعة للجيش السوري.

أما الغارة الأولى وفقا لما نشره موقع “رأي اليوم”، فقد استهدفت عددا من المركبات كانت تسير على الطريق السريع بين بيروت ودمشق، وأكد المسؤولون أن “الغارة لم تكن موجهة ضد شخصية أمنية أو سياسية، وأن المركبات التي اشتعلت النيران في معظمها، كانت على ما يبدو تابعة لقافلة تقل الأسلحة إلى حزب الله”، وفق ما نقله الموقع الإسرائيلي.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *