الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / الخسائر تجمد أنشطة 50% من أصحاب الفنادق
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-04-11 12:31:29Z | |

الخسائر تجمد أنشطة 50% من أصحاب الفنادق

يواصل قطاع السياحة فى عهد الانقلاب نزيفه الحاد، بعد تجميد أكثر من 50% من أصحاب الفنادق والمشاريع السياحية أنشطتهم القائمة والمستقبلية .

ووفقاً للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المصري، فقد تراجع عدد السياح الوافدين إلى مصر بنسبة 41% خلال شهر سبتمبر الماضي مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، من 802 ألف سائح إلى 473 ألفاً.

وربط جهاز الإحصاء بين هذا التراجع وبين انخفاض عدد السياح من روسيا بنسبة 64.5%، والمملكة المتحدة بنسبة 18.1%، وألمانيا بنسبة 13.1% و إيطاليا بنسبة 3.6%.

فيما تكثف حكومة الانقلاب محادثاتها مع روسيا لرفع الحظر الجوي الذي فرضته على رحلاتها الجوية إلى مصر. وتعتبر السياحة أحد أبرز مصادر العملة الصعبة في مصر، التي تعاني نقصاً حاداً في الدولار.

وأكد الجهاز أن عدد الليالي السياحية التي قضاها السياح في سبتمبر بلغت 3.1 مليون ليلة في مقابل 6.9 مليون العام الماضي.

وعزا ذلك إلى انخفاض ليالي السياح من أوروبا الشرقية 46 في المئة، وسجّلت روسيا الحصة الأكبر بنحو 99.6%.

ووفقاً لعاملين بمدينة شرم الشيخ التي تعد الأشهر بين المناطق السياحية المصرية فإن نسب الإشغال لا تتجاوز في الوقت الحالي 15%، مقارنة بنحو 35 و40% .

وقال أحمد حمدي، مدير حجوزات أحد فنادق مدينة شرم الشيخ، إن الأوضاع تتحول من سيئ إلى أسوأ، ونسب الإشغال الحالية لا تشير إلى أي تعافي في القطاع السياحي بالمدينة.

وأوضح في حديثه لـ “عربي 21″، أن الأزمة الحالي دفعت أكثر من 50% من أصحاب الفنادق إلى تجميد أنشطتهم، وهناك من يعرض بعضها للبيع، ولكن في ظل الحركة المتوقفة والنشاط الأكثر من هزيل للقطاع فإن الأسعار التي تصل إليها الفنادق في الوقت الحالي لا تساوي تكلفة الإنشاءات والتأسيس فقط.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *