الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / المقاومة بالضفة تستهدف الاحتلال بقنبلة محلية الصنع

المقاومة بالضفة تستهدف الاحتلال بقنبلة محلية الصنع

صيبت مستوطنة صهيونية بحالة من الهلع، بعد استهداف مركبتها، ليلة أمس الثلاثاء، بقنبلة محلية الصنع شمالي مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت شرطة الاحتلال في بيان لها، أن جسماً مشبوهاً ألقي قرب “قبة راحيل” مع سماع دوي انفجار في المكان، أسفر عن إصابة سيّدة بـ”الهلع”.

وأضافت في بيان لها، أن مركبة المستوطنة تضرّرت “ماديًّا”، بعد تحطّم زجاجها الأمامي، لافتاً إلى وصول تعزيزات أمنية للمكان؛ بغرض البحث عن الفاعلين.

من جهتها، ذكرت مصادر محلية من المدينة أن شبّانًا فلسطينيين ألقوا “كوعًا متفجّرًا” باتجاه قوات الاحتلال قرب مسجد بلال بن رباح مساء أمس.

استهداف قطار
وفي القدس، تمكن شبان فلسطينيون من رشق الحجارة باتجاه القطار التهويدي الخفيف أثناء مروره بحي شعفاط شمالي القدس المحتلة، ما تسبب بأضرار مادية بعد تحطّم نافذتين منه، بحسب ما ذكر موقع “0404” العبري.

وشنّت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الأربعاء، حملة مداهمات واقتحامات لمنازل المواطنين الفلسطينيين في مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلتين، أسفرت عن اعتقال 19 فلسطينيًا.

وذكر تقرير صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته أقدمت الليلة الماضية، على اعتقال 14 فلسطينيًا ممّن وصفهم بـ “المطلوبين”؛ ثمانية منهم بدعوى ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة ضد الجيش والمستوطنين.

طعن جندي صهيوني
كما أطلق جنود الاحتلال صباح اليوم الأربعاء، النار على مواطن في بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إنها تبلّغت بإصابة المواطن محمد عامر (32 عاما) من طولكرم، بجروح (لم تحدد طبيعتها بعد)، عقب إطلاق جنود الاحتلال النار عليه، عند حاجز حوارة جنوب نابلس.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *